وقال مسؤولون في الشركة الكورية أنها تعتزم البدء بطرح 1000 سيارة فقط من هذا الطراز، أغلبها في السوق الأوروبية.
وتستهدف هيونداي زيادة حجم الإنتاج بعد عام 2015 ليصل إلى 10 آلاف سيارة سنويا، يتم طرح أغلبها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي حيث تتوافر البنية الأساسية اللازمة لتشغيل سيارات خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين.
وذكرت مجلة "موتور تريند" المتخصصة في السيارات أن هيونداي ستبدأ بتأجير هذه السيارة إلى عدد منتقى من العملاء في البداية. وبعد عام 2015 سيتم طرحها للبيع للأفراد العاديين بسعر متوقع قدره 52 ألف دولار.
وتقول هيونداي إن السيارة الجديدة تستطيع السير بسرعة 100 ميل/ساعة وتستطيع الوصول بالسرعة من صفر إلى 62 ميلا خلال 5ر12 ثانية فقط. وتوفر حمولة خزان وقود السيارة وقودا يكفي لقطع مسافة 367 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود. ويستوعب الخزان 12 رطلا من الهيدروجين وتحتاج عملية إعادة ملء الخزان إلى عدة دقائق.
ويحصل المحرك في السيارة الجديدة على الأوكسجين المطلوب لاتمام عملية الاحتراق من الجو وليس من الهواء المضغوط وهو ما يعني خفض الضجيج الصادر عن المحرك نتيجة عدم وجود ضاغط هواء لتزويد المحرك بالأوكسجين.
يذكر أن هيونداي وهوندا وتويوتا ودايملر ونيسان تعمل مع الحكومات الأوروبية في العديد من المدن والأحياء من أجل إقامة البنية الأساسية المطلوبة لمحطات تزويد سيارات خلايا الوقود بالهيدروجين.[/read]