عندما كشفت كرايسلر و ZF عن ناقل الحركة ذي التسع سرعات في عام 2011 حدثت ضجة إعلامية كبيرة ، و قد صرح رئيس ZF وقتها أن ناقل الحركة الجديد يعتبر أفضل ناقل حركة يمكن صنعه بالطريقة التقليدية ،
و لكن كعادة الوحش الألمانى فولكس فاجن فقد فاجأنا هذه الأيام بالإعلان عن انتاج ناقل حركة جديد ذي عشر سرعات ثنائي الكلتش ، و الذى يحتمل
قوة تصل إلى 369 رطل/قدم ، و هذا يكفى للعمل مع المحرك الرائع للسيارة جولف R400 التي ستطلقها فولكس فاجن لاحقاً ،
صرحت فولكس فاجن أن ناقل الحركة الجديد سيتم استخدامه في كل العلامات التابعة للمجموعة ، و سيكون أول طراز يحصل عليه هو باسات
2015 جنبا إلى جنب مع محرك الديزل الجديد كلياً بـ 236 حصان V4 و الذى كشفت عنه فولكس فاجن مؤخرا ،
و سيصل ناقل الحركة الجديد إلى جميع الموديلات سواء بالدفع الخلفي أو الأمامي ،
هذا و تجدر الاشارة إلا أن ناقل الحركة الجديد – و كما أعلنت فولكس فاجن – سيخفض من استهلاك الوقود بنسبة 20% .