كشفت مرسيدس رسمياً عن محرك سيارتها القادمة AMG GT, والمقرر ان يتم الكشف عنها خريف هذا العام قبل اطلاقها في الأسواق بداية 2015.
سميّت مرسيدس المحرّك بالإسم M178, وهو عبارة عن V8 سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بقوّة 510 حصان و 479 رطل/قدم من عزم الدوران. المحرك تم تطويره حديثاً, وهو مزود بعدة تقنيات جديدة مثل نظام الحقن المباشر, وطبقة خارجية للسلندرات مصنوعة من تقنية النانو للتقليل من خسائر الإحتكاك.
كما ان المحرك لا يطلب صندوق زيت اعتيادي مثل المحركات الأخرى, وهذا سمح لمرسيدس ان تخفّض من ارتفاع المحرك بـ 55 ملم لتحسّن من مركز جاذبية السيارة, وهذا سيجعلها متوازنة ومتماسكة بشكل افضل وبانسيابية اعلى اثناء التسارع. وتم وضع شواحن التيربو داخل المحرك لتصغير المحرك قدر الإمكان.
سيتم تدشين المحرك اولاً في مرسيدس AMG GT, بديلة SLS. ثم ستستخدمها مرسيدس في سيارات AMG الإخرى مثل C63 AMG.