ساعد النمو القوى فى المبيعات فى الصين وتحسن الطلب فى أوروبا فى أن تحقق سيارات "فولفو" الصينية أرباحا كبيرة فى النصف الأول من عام 2014، بحسب ما أعلنته الشركة أمس الأربعاء. وبلغ صافى الدخل فى فترة ستة أشهر 535 مليون كرونا (78 مليون دولار) مقارنة بصافى خسائر قيمتها 778 مليون كرونا فى عام 2013، وارتفعت الإيرادات بنسبة حوالى 15 بالمائة لتصل إلى 7ر64 مليار كرونا. وقال الرئيس التنفيذى للشركة هاكان صامويلسون "إن نتائج النصف الأول قوية ومشجعة"، وبشكل إجمالى زادت مبيعات السيارات بنسبة 5ر9 بالمائة لتصل إلى 013ر229 سيارة خلال الفترة من يناير حتى يونيو، ومن المتوقع أن تبقى على ذلك المستوى خلال العام كله. وما زالت الصين السوق الأكبر، حيث تمثل 17 بالمائة من المبيعات، وباعت شركة "فولفو" 38555 سيارة خلال نفس الفترة مقارنة بـ28700 سيارة فى النصف الأول من عام 2013، وقالت الشركة إنها تسعى لبيع 80 ألف سيارة هذا العام فى الصين. وفى السويد ثانى أكبر سوق للشركة ما زالت شركة "فولفو" السوق الرائدة، حيث تبلغ حصة السوق 20 بالمائة طبقا للرئيس التنفيذى للشركة.