وذكرت الشركة المملوكة حاليا لمستثمرين صينيين أنها ستكتفي هذا العام بالمشاركة في معرضي ديترويت وجنيف إلى جانب بكين وشنغهاي في السنوات المتتالية.
وقال آلان فيسر مدير التسويق في فولفو إن معارض السيارات الدولية مكلفة وطريقة "تقليدية" لجذب الانتباه إلى المنتجات الجديدة لشركات السيارات في مواجهة منافسيها.
وشكك مسئول الشركة في الجدوى الاقتصادية للمشاركة في هذه المعارض من خلال انعكاسها على المبيعات.
وقال فيسير إن فولفو ستكتفي في المستقبل بالمشاركة في معرض دولي واحد في كل قارة مع زيادة تركيزها على أساليب التسويق المباشر والترويج الداخلي لعلامتها التجارية.
ويتعارض قرار الشركة السويدية بتقليص مشاركاتها في المعارض الكبرى مع خيارات الشركات المنافسة مثل بي.إم.دبليو وأودي ومرسيدس.
فهذه الشركات الثلاث تحرص على التواجد بقوة في معرض فرانكفورت الذي يقام كل عامين إلى جانب المشاركة في المعارض الكبرى في العالم وبخاصة في الأسواق الصاعدة. [/read]