وهذه أول مرة تصل فيها مبيعات فولكس فاجن أكبر منتج سيارات في أوروبا إلى مستوى 10 ملايين سيارة سنويا.
جاء إعلان فولكس عن مبيعاتها قبل يومين من انطلاق معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في مدينة ديترويت الأمريكية.
وذكرت المجموعة الألمانية إن مبيعاتها في آسيا زادت بنسبة 3ر11% إلى أكثر من 4 ملايين سيارة لأول مرة حيث كانت أغلب المبيعات من نصيب السوق الصينية التي استحوذت على 7ر3 مليون سيارة من سيارات فولكس فاجن العام الماضي.
في الوقت نفسه فإن مبيعات فولكس فاجن من مختلف الماركات التي تنتجها وعددها 12 ماركة تتراوح بين سكودا سيتيجو الصغيرة وشاحنات سكانيا لم تكن جيدة في الولايات المتحدة حيث تراجعت مبيعاتها بنسبة 2% خلال العام الماضي، في حين تراجعت بنسبة 8ر19% في أمريكا الجنوبية بعد أن كانت قد وصلت إلى مستوى مليون سيارة لأول مرة في 2013.
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت مبيعات فولكس العام الماضي ستتفوق على مبيعات مجموعة جنرال موتورز الأمريكية التي تعتزم إعلان أرقام مبيعاتها يوم الأربعاء المقبل. في الوقت نفسه من المتوقع أن تكون كل فولكس وجنرال موتورز وراء تويوتا موتور اليابانية التي تتصدر قائمة أكبر شركات السيارات في العالم من حيث المبيعات.
وبوصول المبيعات إلى مستوى 10 ملايين سيارة تكون فولكس قد حققت أول اهداف استراتيجيتها حتى عام 2018 حيث ذكرت أنها تسير في اتجاه تحقيق كل أهداف هذه الاستراتيجية بحلول 2018 بما في ذلك تصدر قائمة أكبر شركات السيارات في العالم من حيث المبيعات. [/read]