أعلنت شاحنات فولفو الشرق الأوسط "Volvo trucks middle East" عن تسجيل زيادة في عدد المركبات التي تم بيعها خلال العام 2015 مقارنة بالعام 2014. ورغم الظروف الاقتصادية المليئة بالتحدّيات في النصف الثاني من العام، إلا أن العلامة التجارية السويدية شهدت ارتفاعاً في مبيعاتها في معظم أسواق الشرق الأوسط.
ولقد ارتفعت المبيعات الإجمالية السنوية في معظم أسواق ’شاحنات فولفو‘ بمنطقة الشرق الأوسط. وتمتّعت الشركة بنجاح مميّز في كل من البحرين، الكويت، لبنان وقطر، حيث زادت مبيعاتها بأكثر من الضعف في هذه الأسواق الأربعة، مع تسجيل نمو كبير من رقمين في عُمان التي تُعدّ ثالث أكبر سوق لدى ’شاحنات فولفو‘ في الشرق الأوسط. كما ارتفعت المبيعات في الأردن بنسبة 50 بالمئة.
ومن جديد، كانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الأسواق الأكبر لدى ’شاحنات فولفو‘ في الشرق الأوسط، وحافظت المبيعات على مستوياتها في السوقين خلال العام 2015 مقارنة بالسنة التي سبقت، وكذلك الأمر بالنسبة لمصر.
هذا النمو المستمر في المنطقة يرتكز على الخطوات البارزة التي اتخذتها العلامة التجارية منذ إطلاقها في أوائل 2014 لمجموعتها الجديدة كلياً من الشاحنات شاملة طرازات ’إف إتش‘ (FH)، ’إف إم‘ (FM) و’إف إم إكس‘ (FMX) مع خصائص جديدة معزّزة مثل علبة التروس المتطوّرة ’آي-شيفت‘ (I-Shift) الأوتوماتيكية بالكامل من ’شاحنات فولفو‘ مع 12 سرعة، والمصمَّمة لتوفير مستويات راحة عالية للسائقين وأعلى درجات الكفاءة باستهلاك الوقود.
وتتيح الهندسة البارعة لتقنية ’آي-شيفت‘ الحصول على أقصى مستويات الأداء من شاحنات ’فولفو‘ في مختلف تطبيقات العمل وظروف القيادة.