استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > منتديات عامة > ورشة عرب موتورز > مشاكل المحركات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2020, 04:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 1375
المشاركات: 86 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رودينا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشاكل المحركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكشف عن فقد الاشتعال في المحرك
الكشف عن فقد الاشتعال في المحرك

الكشف الاشتعال المحرك

ان معظم الاسباب المؤدية الى حصول ظاهرة < misfire > تندرج تحت أربعة عناوين وهي :

1- الشرارة الكهربائية
2- ضغط المحرك
3- الوقود
4- اسباب اخرى


1- الشرارة الكهربائية

ان ضعف الشرارة المتولدة من منظومة الاشعال تؤدي الى عدم اشتعال خليط < الوقود / الهواء > بشكل كامل وصحيح وربما لا يشتعل الخليط اساسا .

اسباب ضعف الشرارة :

1- تلف وتقادم البواجي / تراكم الكربون على رأس البواجي
2- قدم واستهلاك الاسلاك الناقلة للشرارة وتشمل تراكم الاملاح العازلة على سوستة الاسلاك
3- تلف في غطاء الديلكو ويشمل العضو الدوار في الديلكو
4- ضعف او تلف الكويلات وتشمل انقطاع الاشارة القادمة من كمبيوتر السيارة الى الكويل نتيجة انقطاع في الاسلاك الموصلة للاشارة او خلل في الفيشة
5- ضعف في البطارية وتوصيلاتها
6- ضعف في الدينمو


2- ضغط المحرك


لكي تتم عملية الاحتراق داخل المحرك بشكل صحيح وجب توفر ضغط مناسب داخل السلندر وهذا الضغط لا ينضبط الا بانضباط عمل كل من القطع التالية :

1- بساتن جيدة وتشمل الحلقات < الشنابر >
2- جودة ونظافة جدران اسطوانات المحرك
3- صمامات عالية الجودة
4- صلاحية كازكيت رأس المحرك < حابك رأس الاسطوانات >
ان اي تسرب للضغط داخل اسطوانات المحرك وخروجه من غرف الاحتراق قد يكون بسبب احد الاسباب الآنفة الذكر او بعض الاسباب مجتمعة وهذا بدوره سوف يجعل الضغط ضعيف داخل المحرك مما يتولد عنه ضعف في اشتعال الخليط .

وهنالك عوامل مساعدة اذا حصل فيها خلل فانها تؤدي الى ضعف في انضغاط الشحنة < الخليط > داخل المحرك مثل :
1- انسداد مصفي الهواء مما يؤدي الى عدم دخول الكمية الكافية من الهواء الى غرف الاحتراق
2- خلل في الصمام الخانق مما يعيق عملية دخول الهواء


3- الوقود


من مهام منظومة الوقود هو توفير ضغط وقود كافي للمحرك وكذلك المحافظة على مستوى هذا الضغط في جميع مراحل المحرك التشغيلية .
ان عدم كفاية نسبة كمية الوقود المجهز للسلندرات سوف يتسبب بتكوين خليط فقير < اي نسبة الوقود اقل من نسبة الهواء > وبالتالي تحصل صعوبة في عملية اشعال الخليط , ولهذا وجب البحث عن اسباب هذا الضعف في تجهيز الوقود مثل :
1- ضعف في مضخة الوقود < قلب الطرمبة >
2- انسداد في مصافي الوقود
3- وساخة في البخاخات او انسداد فيها
4- انسداد في الانابيب المجهزة للوقود


4- الاسباب الاخرى


أ- تسرب لهواء الخلخلة { vacuum leak } :

ان تسرب الهواء الى داخل المحرك من غير ان يتم احتسابه من قبل وحدة السيطرة في كمبيوتر السيارة سوف يؤدي الى اختلال نسبة < الوقود / الهواء > اي زيادة في نسبة الهواء على حساب نسبة البنزين وخصوصا اذا كان التسرب من بعد موقع حساس MAF او MAP لان هذين الحساسين هما المسؤولين عن احتساب نسبة الهواء الداخل الى المحرك وتعتمد وحدة السيطرة على هذه الحسبة لضخ الكمية المناسبة للوقود عبر البخاخات .

الاسباب :

1- فشل في عمل صمام EGR
2- تشقق وتلف في هوزات < ليات > الهواء
3- تلف الكازكيت سواء كان كازكيت رأس المحرك - كازكيت الثروتل بدي - كازكيت الثلاجة < المينفولد >
4- فشل في عمل صمام PCV ومن النتائج المترتبة على فشل هذا الصمام هي : خشونة في عمل المحرك على السرعة الخاملة < idle speed > - فقد الاشتعال < Misfire > - استهلاك في زيت المحرك .
5- تلف الصمام اللارجعي المتصل بالباكم

ب - انسداد مصفي الهواء :

انسداد المصفي يعني قلة نسبة الهواء الداخل للمحرك وبالتالي تكون نسبة الخليط عني جدا وذلك بزيادة نسبة الوقود على حساب نسبة الهواء وهذا الخلل يعمل على اعاقة عمل البواجي فلا تشتعل الخليط بشكل كامل وقد لا يشتعل الخليط اساسا بسبب انغماس البواجي بالوقود .


ج - توقف عمل احد البخاخات او اكثر وللاسباب التالية :

1- توسخ وانسداد البخاخ
2- فتح دائم للبخاخ فلا يحكم الاغلاق
3- عطل في البخاخ
4- قطع في سلك او فيشة البخاخ
5- اشارة خاطئة قادمة من وحدة التحكم والسيطرة الى البخاخ

د - تلف وانسداد دبة التلوث
ه - خلل في صمام EGR : في حالة انحشار الصمام على وضع الفتح


اعراض وعلامات { Misfiring }

1- صعوبة وتاخير في تشغيل المحرك
2- تعثر وتردد في التسارع والتعجيل
3- ارتجاج واهتزاز في المحرك
4- صعوبة في التعجيل والتباطؤ وتاخير في الاستجابة عند التسارع اي ثقل في الدعسة ونتعة
5- اضاءة لمبة التحذير

الموضوع الأصلي: الكشف عن فقد الاشتعال في المحرك || الكاتب: رودينا || المصدر: عرب موتورز

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





hg;at uk tr] hghajuhg td hglpv; hghajuhg










عرض البوم صور رودينا   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المحرك, الاشتعال, الكشف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقد وزنيه الدركسون للافالون 2012 تويـوتا تـويوتـــا 0 03-23-2012 09:10 AM
الكشف عن نيسان Juke-R نيسان 1 نيـــــــــسان 0 11-15-2011 06:41 AM
ೋ҈ೋ ب ا ي 1210,,, فلتتنحى الأساطير فقد ظهر بشكل مثيرೋ҈ೋ ‏ تويـوتا تـويوتـــا 0 09-02-2011 12:19 PM
من اسٌتشير فقد اُتمن تويـوتا تـويوتـــا 0 08-12-2011 01:18 PM
سؤال عن السيارات الكشف .. عاشق الجيب المنتدى العام 0 03-03-2011 01:24 AM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:14 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc