في البداية، نقوم بإيقاف محرك السيارة وارتداء معدات السلامة، يجب التأكد من أن مكان وقوف السيارة مستوي، إذا لزم الأمر، نضبط فرامل الانتظار (الهاند بريك)، ونخرج المفتاح من الإشعال؛ لحماية أنفسنا من سوائل الفرامل.
إذا كانت السيارة ساخنة، يجب تركها لتبرد مدة ساعة أو أكثر قبل إجراء الإصلاحات، إذا كان نظام المكابح مانع للانغلاق (ABS)، فيجب توفر أداة مسح لتنظيف الفرامل، في حال عدم وجود أداة التنظيف من الأفضل أخذ السيارة إلى فني مختص لاستبدال الاسطوانة الرئيسية ونزيف الفرامل.
ثم نحدد المكونات المختلفة لنظام فرامل في السيارة، يكون ذلك من خلال فتح غطاء المحرك والبحث عن نظام الفرامل في السيارة، في العادة يكون خزان سائل الفرامل في الجزء العلوي من نظام الفرامل، يكون له غطاء فوقه، هناك مستشعر مستوى سائل الفرامل متصل به، من الممكن العثور عليه على اسطوانة الفرامل الرئيسية مباشرة تحت خزان سائل الفرامل، كذلك يوجد خطوط سائل الفرامل متصلة به، قد يكون هناك خطان أو 4 خطوط سائل الفرامل، حسب السيارة.
شفط (سحب) سائل الفرامل من الخزان، نقوم بإزالة الغطاء الملولب وإدخال مضخة سحب في الخزان وامتصاص سائل الفرامل ووضعه في وعاء قابل للإغلاق، نكرر العملية لإزالة أكبر قدر ممكن من السوائل.
بعد ذلك نفصل جهاز استشعار سائل الفرامل، إذا كانت السيارة مزودة بداعم فرامل مدمج، فنقوم بإزالة خرطوم التفريغ المتصل بها؛ لتسهيل الوصول إلى المستشعر، نضغط على مشبك الأمان ونسحب جهاز استشعار سائل الفرامل برفق بعيداً عن الاسطوانة الرئيسية.
نقوم بإزالة خطوط الفرامل وداعم الفرامل، إذا كانت السيارة تحتوي على خط واحد، نضع منشفة أو خرقة أسفل وصلات خط الفرامل لعدم تسرب سائل الفرامل، نستخدم مفتاح لإزالة كل خطوط الفرامل.
في النهاية نقوم بفك اسطوانة الفرامل الرئيسية، يكون ذلك من خلال إزالة جميع مسامير التثبيت التي تثبت الاسطوانة الرئيسية في مكانها باستخدام مفتاح ربط أو مقبس، ثم ننقل الاسطوانة الرئيسية للأمام بعيداً عن الأزرار ورفعها خارج حجرة المحرك، إذا انسكب سائل فرامل، فمن الأفضل أن يتم مسحه على الفور، نستخدم الصابون والماء لتنظيف السوائل من جسم السيارة لأنها يمكن أن تدمر الطلاء.
في البداية نقوم بتثبيت الاسطوانة الرئيسية الجديدة على ملزمة تثبيت، من الأفضل دائماً شراء اسطوانة رئيسية جديدة للفرامل بدلاً من اسطوانة أعيد بناؤها، على الرغم من أنه سيكلف المزيد من المال.
بعد ذلك نقوم تركيب خزان السائل على الاسطوانة الرئيسية، إذا كانت الاسطوانة الرئيسية مزودة بخزان جديد مرفق بالفعل، فهذا أفضل، إذا لم يكن الأمر كذلك، فنقوم بتركيب الخزان القديم، ثم نقوم بتعبئة كل من الخزان والاسطوانة الرئيسية بسائل الفرامل.
ندفع المكبس ونغطي المنافذ لخطوط الفرامل، ثم نحرر المكبس، من المهم أن تبقى الاسطوانة الرئيسية مملوءة بسائل الفرامل أثناء هذه العملية وإلا سيتعين علينا البدء من جديد، نضغط المكبس على الاسطوانة الرئيسية، نستخدم الأصابع لتغطية جميع منافذ خط الفرامل، ثم نحرر المكبس مرة أخرى، يجب التأكد من أن الأصابع تغطي المنافذ تماماً وإلا فسيتم امتصاص الهواء فيها عند تحرير المكبس.
بعد ذلك نقوم بإضافة المزيد من السائل وندفع المكبس للداخل مرة أخرى، ثم نحرره، نضع أصابع اليد فوق منافذ خط الفرامل، نضغط على المكبس مرة أخرى والسماح للسائل بالخروج من منافذ خط الفرامل، ثم نغلق المنافذ.
نكرر العملية حتى يتسرب السائل من كل منفذ، يجب إبقاء الأصابع بإحكام فوق المنافذ عند تحرير المكبس حتى لا يدخل الهواء إلى الاسطوانة الرئيسية، إذا لزم الأمر؛ نقوم بإضافة السوائل إلى الخزان، بمجرد خروج سائل الفرامل من كل منفذ عند الضغط على المكبس، تكون الاسطوانة الرئيسية جاهزة للتثبيت.
في البداية نقوم بوضع الاسطوانة الرئيسية في مكانها وتوصيل خطوط الفرامل، نضع الاسطوانة الرئيسية الجديدة فوق الأزرار ونضغط عليها للخلف حتى تدخل، نضع الصواميل ونقوم بشدها، ثم نقوم بلف خطوط الفرامل إلى الاسطوانة الرئيسية ونربطها يدوياً.
بعد ذلك نقوم بتثبيت الخطوط والصواميل حسب المواصفات وتأمين الخطوط باستخدام مفتاح ربط قياسي، نستخدم مفتاح ربط لإحكام ربط الصواميل حسب مواصفات دليل السيارة.
نقوم بتوصيل مستشعر السوائل وتعبئة الخزان بالسائل، نضغط على مشبك الأمان ونحرك المستشعر في مكانه، ثم نقوم بفك غطاء الخزان وتعبئة الخزان بالسوائل مرة أخرى، في حال وجود معزز للفرامل، فيجب إعادة توصيله.
يجب التأكد من عدم وجود هواء في النظام، نظراً لأن نظام الفرامل يمثل ميزة أمان مهمة، يجب تفريغ الفرامل من الهواء.
في النهاية يجب اختبار الفرامل؛ للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، يكون ذلك من خلال الضغط على دواسة الفرامل والتأكد من أنها قاسية.