أزاحت فولكس فاجن الستار عن 3 طرازات جديدة لم يسمع العالم عنها من قبل خلال 2021 وانتمت جميعها لفئة الـSUV و قدمت سيارتين منهم ضمن عائلة ID الكهربائية بالكامل.
مثلت فولكس فاجن تايجو السيارة الجديدة ذات الاحتراق الداخلي ضمن إضافات عام 2021 لتشكيلة العلامة الألمانية وانطلقت في الأسواق الأوروبية كالأولى المقدمة بتصميم الـSUV الكوبيه.
تشاركت تايجو نفس قاعدة بناء سيارات بولو و تي كروس و تضمنت اختيارات محركاتها سعة 1000 سي سي 3 سلندر مع تربو بقوة 95 حصان أو 110 حصان بجانب محرك 1500 سي سي تربو يولد 150 حصاناً. فولكس فاجن ID.6
وبدأت فولكس فاجن زيادة عدد أفراد عائلتها الكهربائية ID خلال 2021 عبر طراز ID.6 و التي أتت ضمن خطتها لطرح 8 طرازات كهربائية جديدة بحلول 2023 لتحتل هذه النوعية 50٪ من إجمالي مبيعات الشركة كحد أدنى.
خصصت سيارة ID.6 للسوق الصيني و توفرت بنسخ ذات 6 أو 7 مقاعد عبر 3 فئات قدمت أولاهم بقوة 176 حصان و تسارعت من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.3 ثوان ثم انطلقت الفئة الثانية بقوة 201 حصان ما دفعها من السكون إلى 100 كم/س خلال 9.1 ثوان بينما بلغت قوة أعلى فئة 300 حصاناً التي انطلقت من الصفر إلى 100 كم/س خلال 6.6 ثوان.
قدمت السيارة بسعتين من البطاريات تراوحت بين 58 كيلوواط/الساعة لقطع مسافة حتى 436 كم و 77 كيلوواط/الساعة لتوفير مدى سير حتى 588 كم بشحنة كاملة واحدة. فولكس فاجن ID.5
جاءت ID.5 في مقدمة سيارات فولكس فاجن الSUV الكوبيه أيضاً لكن بمنطومة كهربائية حيث تم استعراض نسختها الاختبارية بمعرض ميونيخ وتم الكشف الرسمي بمطلع شهر نوفمبر.
حصلت فئة ID.5 القياسية على محرك خلفي ذو قوة 171 حصان للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 10.4 ثوان مع مدى سير حتى 520 كم.
وقدمت الفئة الثانية بقوة 201 حصان حيث بلغ زمن الانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س 8.4 ثوان وتمكنت هذه الفئة من السير حتى 480 كم بينما حملت ID.5 GTX الرياضية محركاً كهربائياً إضافياً لتقارب قوتها 300 حصاناً بجانب مدى سير رسمي حتى 490 كم.