|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
11-23-2010, 12:01 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
فولكس
لكن اليوم تجربتي عبارة عن تجربة السيارة على ارض الواقع في شوارع مدينة جدة و السيارة زادت مواصفاتها لهذا السبب فضلت اني اعيد كتابة التقرير عنها قبل كل شيء أقدم خالص شكري و تحياتي للاخوان في ادارة ساماكو الوكيل الحصري لسيارات فولكسواجن في السعودية عمر النهدي و أشرف الفقي المدير الاقليمي لشركة فولكسواجن أولاً نبدأ بالمفتاح و هي مفتاح كلاسيكية من شركة فولكسواجن بإطلاقها للجيل الأول من سيارة غولف GTI، قدمت فولكس واجن سيارة غولف بأداء رياضي خالص. وعلى الرغم من أنه قد خطط لإنتاجها كإصدارة حصرية بـ 5,000 سيارة، فقد قُدّر لسيارة GTI لأن تكون أحد السيارات الأكثر مبيعاً، وسرعان ما ارتبط اسمها مع السيارات الرياضية الأنيقة المدمجة. ولا يمكن أن نعتبر سيارة غولف GTI سيارة عادية – إنها مفهوم جديد في عالم السيارات. فمنذ ظهور الجيل الأول وتوقف إنتاج الجيل الخامس من سيارة GTI، وصل عدد مشتري هذه السيارة إلى أكثر من 1.7 مليون شخص، مما جعل منها السيارة الأفضل مبيعاً في العالم. وفي عام 2004، أعاد الجيل الخامس من سيارة غولف GTI هذه الأسطورة أقوى من أي وقت مضى. وتبع ذلك الآن الجيل السادس من سيارات GTI، وهو أكثر الأجيال دقة وثقة في الأداء من تلك التي سبقته. ويقوم نظام التعليق في سيارة GTI المجهز بعلبة تروس إلكترونية مع ناقل حركة سريع الانتقالXDS بصياغة تعريف جديد كلياً للمنعطفات والثبات. وقد أصبحت قيادة سيارة GTI أكثر متعة بسرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ساعة ومحرك قوي معزز بشاحن توربيني بقوة 155 كيلوواط / 210 أحصنة، في حين تستهلك فقط 7.3 لتر من الوقود الممتاز الخالي من الرصاص (بمعدل تطور بلغ 0.7 لتر/100 كلم). كما تقدم سيارة GTI أداءً ديناميكياً مسموعاً بمولد الصوت وتصميم نظام العادم الجديد (فتحتا عادم، إحداهما على الجانب الأيسر والأخرى على الجانب الأيمن). وهي سيارة GTI التي يمكنها أن تنقل تقاليد النسخة الأصلية بنجاح إلى المستقبل. محرك الـGTI وفي حالة الجيل السادس من سيارة غولف GTI، بدأ عشق الكثيرين لمحرك هذه السيارة من جديد، فمن الضروري للغاية أن تشبه سيارة GTI الحالية الجيل السابق في المحرك التوربيني. فهذا المحرك المعزز ذو التقنية العالية يلائم عصرنا الحالي بشكل مثالي. فهو يتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود مقارنة بمحركات الدفع كبيرة الحجم، ولكنه يماثلها في القوة بفضل شاحنه التوربيني. وها هو جانب رئيسي من جوانب تراث سيارة غولف GTI: عند ظهور الجيل الثاني من هذه السيارة، امتلكت سيارة G60 محركاً قوياً مدعم بأربع أسطوانات بقدرة بلغت 118 كيلوواط/ 160 حصان. وفي وقت لاحق بدأ عصر محركات GTI المعززة بالازدهار في الجيل الرابع بسيارة "غولف GTI 132 كيلوواط". وفي ذلك الوقت كانت التقنيات على أتم استعداد لهذا التوجه، وعقب ذلك تم ابتكار إصدارة محدودة بـ3,000 سيارة من نسخة بلغت قوة محركاتها 132 كيلوواط/ 180 حصان احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 25 لإطلاق سيارة GTI في عام 2001. وعلى الرغم من وجود سيارة غولف مجهزة بمحرك توربيني بقوة 150 حصان، إلاّ أنها لم تحمل نزعة الاندفاع التي تميزت بها إصدارة الاحتفال بالذكرى السنوية. ومع إطلاق الجيل الخامس من سيارة غولف GTI، تم استخدام محرك جديد كلياً مزود بشاحن توربيني ذي أربع أسطوانات بقوة 147 كيلوواط / 200 حصان. وفي الذكرى السنوية الـ 30 لإطلاق سيارة GTI، تم تقديم محرك توربيني بقوة 169 كيلوواط / 230 حصان في إصدارة سيارة غولف GTI الإصدارة 30. وبعد ذلك بفترة، تم تزويد النسخة الثانية من سيارة GTI بيريللي بهذا المحرك الجديد. وبقدرة تبلغ 155 كيلوواط / 210 أحصنة بالضبط، يقع محرك TSI المزودة به سيارة غولف GTI الجديدة من ناحية مستوى قوة ما بين آخر جيل لمحركات سيارة GTI ومحرك إصدارة الذكرى السنوية الـ 30. وعلى الرغم من الأرقام الدالة على الأداء والقوة والتي قد تشير إلى أن هذا المحرك هو تطور متقدم للمحرك ذي الـ 200 حصان، لكنه في الواقع محرك جديد من سلسلة محركات "EA888" والتي تأتي أصولها التقنية من نسخة الـ 230 حصان. ويستخدم محرك TSI في الجيل السادس من سيارة GTI كنتاج لمرحلة التطوير الثانية لهذه المحركات الرشيقة. وعند المقارنة بما نتج عن مرحلة التطوير الأولي لسلسلة محركات "EA888"، يحتوي هذا المحرك – والذي تم تصميمه بشكل مستعرض على سيارة GTI الجديدة – على مكونات جديدة كالمكابس وحلقاتها المعدلة، ومضخة زيت منظمة، ومضخة هوائية جديدة، ومضخة وقود جديدة عالية الضغط وأداة جديدة لتحسس كمية التدفق الهوائي. وبذلك يقوم المحرك المستخدم في أقوى سيارة غولف أنتجت حتى يومنا هذا بمطابقة معايير Euro-5 للانبعاثات الضارة أداء الـGTI عندما يتعلق الأمر بالانبعاثات والاقتصاد في الوقود، يتفوق المحرك الجديد ذو الـ 210 أحصنة على محركي سيارة GTI السابقين العاملين بأربع أسطوانات وبقدرة تبلغ 200 و230 حصاناً. وبدقة أكبر، فإن محرك TSI بحجم 1,984 سم مكعب والعامل بنظام الإزاحة في سيارة GTI الجديدة يتميز باستهلاك اقتصادي بمعدل يبلغ 7.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر في المتوسط. وفي سيارة GTI بمحركها ذي الـ 200 حصان، بلغ معدل استهلاك الوقود 8.0 لتر، في حين بلغ المعدل في سيارة GTI ذات الـ 230 حصان 8.2 لتر لكل 100 كيلومتر. أي أن المدى النظري لسيارة الجيل السادس من GTI يبلغ حوالي 750 كيلومتر بين كل تعبئة لخزان الوقود. وبمعدل يبلغ 170 غرام/كلم، أظهر المحرك تطوراً ملحوظاً في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. وتنجح سيارة GTI الجديدة في الجمع بين السيارة العملية الجادة خلال أيام الأسبوع والسيارة الرياضية المنافسة على حلبة نوربورجرينغ خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفي هذا السياق، يجب أن نذكر أن أول سيارة غولف GTI أنتجت في عام 1976 تميزت بقوة 81 كيلوواط/ 110 أحصنة بالضبط وبلغت سرعتها القصوى 182 كلم/ساعة، وفي ذلك الوقت كانت أيضاً واحدة من السيارات القلائل التي تملك هذا الأداء المتوازن. وتغطي سيارة GTI الجديدة كافة هذه الجوانب بالإضافة إلى أهم خاصية تهم مشتري سيارة GTI – إلى جانب مظهر السيارة – وهو الأداء الديناميكي. فعند سرعة دوران منخفضة تبلغ 1,700 دورة في الدقيقة ينتج المحرك عزم أقصى يبلغ 280 نيوتن متري. ويبقى هذه العزم الاحتياطي متوفراً كقيمة ثابتة – مقدماً مستوى استقرار مثالي لمنحنى العزم الذي لم يعد منحنياً على الإطلاق – حتى سرعة دوران تصل إلى 5,200 دورة في الدقيقة. عملياً، يعني ذلك قوة مبهرة في جميع المواقف التي نمر بها. ويمكن للقوة القصوى للمحرك ذي الستة عشر صمام بمعدل انضغاط يعادل 9.6:1 أن تصل إلى معدل سرعة يتراوح بين 5,300 و6,200 دورة في الدقيقة. وينتج عن هذه العوامل مجتمعة قوة دفع هائلة؛ فالسيارة تكمل تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.9 ثانية فقط، كما يمكن لسيارة غولف GTI أن تقطع مسافة 1,000 متر من حالة التوقف خلال 27.3 ثانية. وبنفس القدرة الرائعة يتصف محرك السيارة بمرونة عالية، وباستخدام الترس الخامس، تستطيع سيارة فولكس واجن تحقيق تسارعاً من 80 إلى 120 كلم/ساعة خلال 7.5 ثانية فقط. وحتى في الترس السادس تلزمها 9.5 ثانية للقيام بذلك. ولا تتساوى مقاومة الهواء (بمعامل دفع = 0.324) وقوة الدفع إلا عند وصول السيارة إلى سرعة 240 كلم/ساعة. ويشير عداد سرعة دورات المحرك إلى 5,900 دورة في الدقيقة عن الوصول إلى هذه السرعة القصوى. وكما هو الحال في الطراز السابق، ستقدم سيارة GTI الجديدة اختيارياً بناقل حركة مزدوج ذي 6 سرعات (DSG) كبديل لناقل الحركة اليدوي ذي الـ 6 سرعات (متضمناً خيار تغيير تروس قياسي كالمتوفر في سيارة BlueMotion). وفي هذه الحالة، تقدم سيارة غولف سرعة قصوى تبلغ 238 كلم/ساعة (عند 5,920 دورة في الدقيقة). وبشكل مشابه لسيارة GTI ذات ناقل الحركة اليدوي، فإن نسخة الـ DSG يمكنها تحقيق تسارعاً إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.9 ثانية. ويبلغ متوسط معدل استهلاك الوقود فيها 7.4 لتر (بانبعاث يبلغ 173 غرام/كلم من ثاني أكسيد الكربون) وهي معدلات قريبة للغاية من القيمة الممتازة لنظام نقل السرعات اليدوي (7.3 لتر). وبالرغم من ذلك، فإن الأرقام تحكي نصف حقيقة نظام ناقل الحركة المزدوج. إن نظام DSG سريع ودقيق بصورة لا تصدق، ويجسد الأسلوب الذي يقوم به ناقل السرعة المزدوج DSG المزودة به سيارة غولف GTI عند النقل إلى تروس السرعة المنخفضة متعة حقيقية لكل سائقي سيارات السباق. والحقيقة المثيرة للاهتمام في أول سيارة GTI، وبالتأكيد في سيارة غولف العادية، هو وضعية دواسة القابض التي تمكن سائقي السيارات المتمرسين من الملء المزدوجللقابض بشكل صحيح. صوت سيارة GTI وتأتي سيارة غولف GTI الجديدة بمحرك ونظام عادم جديدين يظهران بالصوت الفريد المميز لـ GTI. وهو صوت يعطي انطباعاً رياضياً رائعاً في حين لا يزعج ركاب السيارة في الرحلات الطويلة. ومن الخارج، فقد تم ضبط مستوى الضوضاء بشكل كامل بالاستعانة بنظام عادم الـ GTI المطور. أما مكونات نظام العادم التي يمكن رؤيتها من الخارج فهي محصورة على زوج مداخن العادم المغطاة بالكروم والمتصل مع غطاء الناشر السفلي الأسود، أحدهما على الجانب الأيمن والآخر على الجانب الأيسر. وداخلياً، تنتج المنظومة المعقدة لتوجيه العادم الصوت المعروف المميز لسيارة GTI. ومع ذلك، أمكن إنقاص وزن هذه المنظومة وتقليل ضغطها الخلفي، وأثر ذلك بشكل إيجابي على أداء قيادة السيارة والاقتصاد في الوقود. وإضافة إلى ذلك، يعمل مولد الصوت على ضمان "مزج" الأصوات القوية للمحرك مع الجزء الداخلي من السيارة. هيكل سيارة GTI تقوم "حدود السيطرة الفيزيائية" دائماً بلعب دور كبير، عندما يلزم الأمر، في تحديد خصائص الأمان في هيكل السيارة. ويمكن الكشف عن الحدود الفعلية لمدى خصائص السيطرة الفيزيائية التي تتميز بها سيارة غولف GTI الجديدة بعد قيادتها لعدد بسيط من الدورات حول مضمار ما أو على الطرق الجبلية. فعلى الفور تظهر دقة سيطرة سيارة GTI على معطيات القيادة، وتنعكس هذه الدقة في السيطرة مباشرة على جودة القيادة، ولا يمنح هيكل السيارة التجارية أي إحساس باحتمال بسيط لفقدان التوازن. وعلى الرغم من شراسة السيارات الرياضية، يمكن السيطرة على أداء سيارة GTI بشكل فائق، كما توفر راحةً عاليةً. وتنتج خاصية التحكم الإلكتروني لممتص الصدمات في نظام التعليق التلقائي الجديد DCC المعادلة المثالية لتمنح سيارة GTI مزايا الراحة القصوى والتحكم المتميز. وقد تم تجهيز الجيل السادس من سيارة غولف GTI بهيكل رياضي، وقد تم إنقاص ارتفاع المقدمة بمقدار 22 ملم، والمؤخرة بمقدار 15 ملم. كما تم إعادة ضبط هندسة النوابض والأعمدة الممتصة للصدمات والمثبتات الخلفية بشكل كلي. ومن الناحية الأمامية، يعمل نظام التعليق الارتكازي بنوابض حلزونية وممتصات صدمات تيليسكوبية. أما من الجهة الخلفية، فيضمن نظام التعليق متعدد الوصلات المبتكر عدم الحاجة لتدخل نظام الاستقرار الإلكتروني ESPإلا فيما ندر. إضافة إلى ذلك فالسيارة مزودة بنظام مكابح يمكن الاعتماد عليه لأقصى الحدود، وما يميزه هو مقابض المكابح المطلية بالصبغة الحمراء. أداء رياضي بأمان أكبر مع XDS لأول مرة في تاريخ فولكس واجن، تم استخدام قفل الترس التفاضلي الإلكتروني المستعرض XDS. فهو يعمل على تطوير خصائص الاتزان والسيطرة بشكل كبير. ومن ناحية تقنية، تعد وظيفة منظومة XDS امتداداً من المنظومة الإلكترونية للترس التفاضلي محدود الانزلاق (EDS) والمتكاملة مع نظام الاستقرار الإلكترونيESP. وفي حالة القيادة السريعة عند المنعطفات، عند اكتشاف الأنظمة الإلكترونية المبتكرة بتناقص الحمولة على العجل المجاور للطرف الداخلي من المنعطف والواقع على المحور الأمامي لسيارة GTI، تقوم المكونات الهيدروليكية لنظام الاستقرار الإلكتروني ESP بتسليط قوة كابحة على هذه العجلة بالتحديد لاستعادة الاتزان المثالي. لذا فإن منظومة XDS تعمل كنوع من أقفال الترس التفاضلي المستعرض والذي يقوم بتعويض تناقص السيطرة على المقود وهو الأمر السائد في جميع سيارات السحب الأمامي عند القيادة بسرعة عند المنعطفات. ونتيجة ذلك: بفضل منظومة XDS، فإن خصائص القيادة تصبح أعلى دقة وأكثر بساطة بشكل ملحوظ، ويعتبر السائقون هذه الخصائص التي تميز السيطرة عند قيادة سيارة ذات دفع رباعي دائم بشكل أكبر من سيارات الدفع الأمامي. وإضافة إلى تصميم هيكل سيارة GTI المتميز، تمنح منظومة XDS السيارة مقداراً هائلاً من الثبات عند القيادة، والذي يؤدي إلى متعة مضاعفة في القيادة، لأثرها على تقليل فقدان السيطرة على السيارة. وبها سيتمكن سائقو السيارات الرياضية المتمرسين من الانطلاق بنشاط أكبر. ومن جهة أخرى تعد منظومة XDS ميزة أمان هامة للسائقين العاديين، فبها لن تواجههم أية مفاجآت غير سارة مع سيارة GTI. ديناميكية ومريحة في الوقت ذاته مع نظام DCC إضافة إلى ذلك، يتوفر نظام التحكم الديناميكي بالهيكل (DCC) في سيارة GTI الجديدة. وهو نظام يتفاعل بشكل متواصل مع الطرقات ووضع القيادة ويقوم بتعديل خصائص ماص الصدمات تبعاً لهذه الظروف. وبذلك يلحظ السائقون تطورات كبيرة في الأداء الديناميكي المريح بشكل مباشر. وخلال التسارع وتخفيف السرعة بالمكابح والتحكم في عجلة القيادة، يتم خفض مرونة ممتص الصدمات في أجزاء من الثانية لتلبية متطلبات السيارة الديناميكية على أكمل وجه وتقليل حركات الاستقرار التام أو التدهور. ولتوفير الخيار للسائقين لاختيار نمط النظام الذي يرغبون في استخدامه، إلى جانب النمط الـ "عادي" الذي يتصف بالإعدادات المتوسطة، يقدم نظام DCC في سيارة غولف GTI نمطين آخرين هما "رياضي" و"مريح" واللذين يمكن تفعيلهما بضغطة زر يقع أعلى صندوق عصاة التحكم في نقل الحرك. وفي النمط الـ "رياضي"، يتم ضبط خصائص المقود بحيث يمنح استجابة ديناميكية أفضل. أمان القيادة التلقائية مع ACC سيتم تقديم نظام التحكم الآلي بالمسافات ACC في سيارة غولف GTI الجديدة لأول مرة. وعند تفعيل نظام ACC، يقوم النظام أوتوماتيكياً باستخدام مكابح وزيادة سرعة سيارة GTI في مدى سرعة تتراوح بين 30 إلى 210 كلم/ساعة. والأهم من ذلك، هو أنه عند تشغيل نظام مثبت السرعة، بحدود سرعة الطريق السريع مثلاً، يقوم نظام ACC بتقديم إضافة كبيرة لميزات الراحة والأمان. ويتم تطبيق تقنية التحكم في المسافات عن طريق جهاز تحسس بأشعة الليزر في مرآة الرؤية الخلفية والذي يقوم بمسح المسافة بين سيارة GTI والسيارة التي تقع أمامها بشكل متواصل وحساب سرعتها مستعيناً بخمس حزمات من أشعة الليزر. كما يعمل النظام بنجاح في القيادة عند المنعطفات كذلك. ويتم التحكم في تشغيل نظام ACC بزر رافعة صغيرة على المقود. وعند اقتراب وصول نظام ACC إلى أحد حدي سرعته، يطلب من السائق مواصلة التحكم يدوياً في السيارة عن طريق إشارات تحذيرية مرئية وصوتية. الجيل الثاني من النظام المساعد لصف السيارة تعد ميزة النظام المساعد لصف السيارة تكنولوجيا حديثة أخرى تتميز بها سيارة غولف GTI الجديدة كإحدى المواصفات الإختيارية. وفي ذلك تم استخدام الجيل الثاني من هذا النظام، والذي يمكّن السائق من صف السيارة بالحركة الخلفية على المواقف الموازية للطرقات. كل ما يحتاجه السائق هو الضغط على دواسة السرعة والمكابح، ليترك سيارة GTI تتحكم في المقود لتقف في المساحة التي سبق مسحها بأداة التحسس. في السابق كان يجب أن يفوق طول المساحة الشاغرة طول السيارة بما لا يقل عن 1.4 متر، أما الآن فتكفي الزيادة بـ 1.1 متر للقيام بذلك. وإضافة إلى ذلك، يسمح النظام الآن بالمزيد من مراحل التقدم-التراجع خلال صف السيارة. ويقوم النظام المساعد لصف السيارة بالتوقف تلقائياً عند تدخل السائق يدوياً بالتحكم في المقود. وعند طلب سيارة GTI بهذه النظام الاختياري، يضاف إلى ذلك نظام التنبيه الصوتي ParkPilot (الأمامي والخلفي) ونظام التحكم على المنحدرات. مصابيح أمامية من الزينون المزدوج مع نظام إضاءة المنحنيات كميزة اختيارية، تقدم فولكس واجن سيارة غولف GTI الجديدة بمصابيح أمامية من الزينون المزدوج تم إعادة تصميمها كلياً، تتضمن تقنية إضاءة المنحنيات، والذي تقوم فيه المصابيح الأمامية بالدوران مع حركة المقود بقطر تصل زاويته إلى 13 درجة إلى الخارج وسبع درجات إلى الداخل. ويلائم نمط تصميم المصابيح الأمامية شخصية سيارة GTI الرياضية بشكل مثالي. وقم تم تصميم الوحدات المزدوجة الداخلية (الأطراف الخارجية لمصابيح الزينون، والأطراف الداخلية لمصباح التوقف / إشارات الدوران) بخطوط كروم على كل منها والذي يمنحها مظهراً رائعاً. وتقع أسفل المصد – إلى جانب كونها ذات تصميم الخاص بسيارة GTI – مصابيح الضباب الأمامية مصطفة بشكل عمودي والتي تتوفر بشكل قياسي. التصميم الداخلي لسيارة GTI إن وجد ما يمكن أن يجسد الكمال في التصميم، فهو متوفر في سيارة GTI الجديدة. فلا ينقص المحيط الداخلي للمقصورة شيء مما يمكن أن يجده الشخص في سيارات الرفاهية، ومن جانب آخر، فإن التصميم الداخلي رياضي بدون جدل. وتوفر المقاعد درجة عالية من الراحة للرحلات الطويلة وهي في الوقت ذاته ملائمة لخوض سباق على مدى 24 ساعة. إن سيارة GTI مريحة لأبعد الحدود، بإبداع في تصميم الهندسة الإنسانية. وقد تم تجهيز سيارة غولف GTI بمقاعد رياضية قياسية، والتي – كسابقتها – تمت تغطيتها بقماش التارتان بنمط (جاكي). كما تتوفر المقاعد الجلدية كخيار آخر (فيينا). ويمكن تعديل وضعية الوسادة التي تقوم بدعم أسفل الظهر بذراع على جانب المقعد. ولمواصفات الأمان، فقد زودت المقاعد أيضاً بمقاومات سنادات الرأس المتكاملة الواقية من الإصابات (WOKS). وتقوم مقاومات سنادات الرأس بتأثير مضاد لتأثير الإصابة في حال وقوع الحوادث. وقد تم نقش شعار GTI على سنادات الرأس WOKS. وكمكونات إضافية، كالمعتاد، تحتوي سيارة غولف هذه على دواسات مغطاة بالفولاذ المخشن، وذراع ناقل السرعات مغطاة بالألمنيوم، ومقود جلدي بمقبضين يحمل شعار GTI. وعادة ما يحمل المقود ومحيط ذراع ناقل السرعات وذراع فرملة اليد الجلدية طبقات حمراء مزينة، ويكون خط السقف أسوداً، كما هو الحال بالنسبة للأعمدة الفاصلة بين الأبواب. كل ذلك معتاد لأنها سيارة غولف GTI لهذا السبب تم تزيين الملحقات الخاصة بالأبواب والأدوات الأخرى بالتصميم "الأسود المخطط" – وهو الأسود بدرجات مختلفة من اللمعة المعدنية. وفي جميع الأحوال، تتخطى سيارة GTI حدود فئتها بأسطحها المصقولة والمكونات التي تسر النظر والملمس. أما الانطباعات التي تعكسها المواد وطريقة تصنيعها، بتفاصيل كدرجات الكروم المخشن والأدوات الدائرية الراقية، فتمنح شعوراً بالجلوس داخل سيارة من فئة أرقى، أو سيارة رياضية أغلى بكثير. وبعكس معظم السيارات الرياضية، تمنح سيارة غولف GTI مساحة رحبة تكفي لخمسة أشخاص. وبسعة شحن تتراوح بين 350 إلى 1,305 لتر، تضمن سيارة GTI لمن يقودها القدرة على التعامل مع تحديات الحياة اليومية بكل ثقة اما الان اليكم عدة صور لشاشة المعلومات الموضوع الأصلي: تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن قولف 2011 Vw Golf GTI || الكاتب: فارس بلا جواد || المصدر: عرب موتورز
j[vfm rdh]m lw,vm ggHs',vm t,g;s,h[k r,gt 2011 Vw Golf GTI |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تقرير تجربة قيادة سوبارو ليجاسي 2010 بالصور والفيديو | فارس بلا جواد | ســوبارو | 6 | 08-06-2012 09:46 AM |
حصري [فيديو] تجربة قيادة كامري 2012 test drive camry | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 08-16-2011 11:11 AM |
فيديو: تجربة قيادة ومقارنة بين الباترول الجديد والسابق في روسيا... | نيسان 1 | نيـــــــــسان | 0 | 06-09-2011 12:17 PM |
تجربة قيادة قراندشروكي 2011 | جــيب jeep | جيب | 0 | 04-28-2011 03:29 AM |
تجربة مصورة لأوتو ميدل ايست: نيسان باترول 5.6 vs le تويوتا لاندكروزر 5.7 | نيسان 1 | نيـــــــــسان | 0 | 01-18-2011 08:31 PM |