طلقت رينو أركانا الهجينة في الأسواق الأوروبية خلال مارس الماضي التي تتوسع اختياراتها الحالية للمحركات بطرح فئة E-TECH التي تشمل محرك بنزين سعة ١٦٠٠ سي سي ٤ سلندر بقوة ٩١ حصان يعمل مع محرك كهربائي قوته ٤٨ حصان ومولد بقوة ٢٠ حصان لتقدم قوة إجمالية ١٤٥ حصان بجانب ناقل حركة Dogbox بدون دبرياج لتبديل سلس للسرعات.
تتميز منظومة E-TECH الهجينة بانخفاض استهلاك البنزين والانبعاثات الكربونية كما أنها تأتي كنتيجة تجارب رينو في سباقات فورميلا 1 مع بطارية خلفية قدرتها ٢٣٠ فولت مما يهيئ إمكانية تشغيل الوضع الكهربائي الكامل خلال ٨٠٪ من زمن القيادة داخل المدينة حيث تصل السيارة إلى سرعة قصوى ٧٥ كم/س مع توفير ٤٠٪ من استهلاك الوقود مقارنة بسيارة احتراق داخلي تقليدية حيث يبلغ استهلاك أركانا E-TECH للبنزين ٤.٨ لتر لقطع ١٠٠ كم.
كما يتمثل الخيار الثاني في فئة ١.٣ TCe المكونة من محرك تربو رباعي الأسطوانات سعة ١٣٠٠ سي سي بتقنية Micro Hybrid الشاملة مولد كهربائي مع بطارية Lithium-ion قدرة ١٢ فولت مثبتة تحت كرسي الراكب الأمامي ليبلغ إجمالي القوة ١٦٠ حصانا وتتصل تلك المنظومة بناقل حركة ثنائي التعشيق من ٧ سرعات.