قدم نادي السيارات الأوروبي بعض النصائح والإرشادات، التي تساعد أصحاب السيارات عند الرغبة في تغيير إطارات السيارات بأنفسهم، أولها ضرورة أن يتم استبدال الاطارات على سطح مستوٍ وفي مكان يمكن التحرك فيه بسهولة وأمان حول السيارة مثل ساحات الانتظار.
كما ينبغي تعشيق ناقل الحركة اليدوي أو نقل ذراع التعشيق إلى الوضع P مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي وشد فرامل اليد وغلق جميع أبواب السيارة. ومن الضروري توافر مرفاع سيارة هيدروليكي، والذي يعتبر في أغلب الأحيان حلا غير مريح يتم استعماله في حالات الطوارئ.
وسواء تم تأمين السيارة بواسطة سنادات أو حوامل لا يجوز أبدا أن يتم الاستلقاء أسفل السيارة أو تمديد الأذرع أو الأرجل أسفلها، مثلا عند الرغبة في الإمساك بالعجلة بصورة أفضل.
وأثناء وقوف السيارة على الأرضية يجب تخفيف ربط جميع مسامير العجلة بواسطة المفتاح المتصالب بمقدار نصف دورة، وبعد ذلك يمكن استعمال مرفاع السيارة، ويمكن التعرف على المواضع، التي يجب تركيب مرفاع السيارة فيها من خلال الاطلاع على دليل تشغيل السيارة، وغالبا ما توجد العلامات المعنية على الجانب السفلي الخارجي للسيارة.
وبعدما يتم رفع السيارة يمكن فكك جميع مسامير العجلة واستبدال العجلة، ولا يجوز أبدا أن يتم تشحيم مسامير العجلات أو تزييتها، ويمكن تنظيف المسامير المتسخة أو الصدئة أو أسطح الارتكاز بالعجلات بواسطة فرشاة سلكية، ومع الإطارات الجديدة يجب الالتزام باتجاه السير، وغالبا ما يكون هناك سهم على الجانب الخارجي للإطار يوضح اتجاه سير الإطار.
وبعد ذلك يتم تثبيت مسامير العجلة بعد تركيب الإطارات يدويا، ثم يتم ربط مسامير العجلة ربطا خفيفا بواسطة المفتاح المتصالب، ويتم إحكام الربط في الدورة التالية، وفي تلك الأثناء يجب إحكام ربط المسامير بشكل متقابل، حتى لا يتعرض الجنط للالتواء، وأن يتم الربط بشكل متساوٍ.
وعندما يتم إنزال السيارة من مرفاع السيارة، ينبغي إحكام ربط مسامير العجلة بواسطة مفتاح عزم الربط، وعادة ما تكون قيم الربط الصحيحة في دليل تشغيل السيارة أو ترخيص التشغيل العام للجنوط، ويتم تحرير المفتاح بعد الاستخدام.
وفي النهاية يجب ضبط هواء الإطارات على القيم الصحيحة، بالإضافة إلى إعادة إحكام ربط مسامير العجلة بعد السير لمسافة ٥٠ إلى ١٠٠ كم ومراجعة ضغط هواء الإطارات مرة أخرى.