في نهاية عام 1988 وبعد وفاة (Enzo Ferrari) ، حاولت العديد من الشركات الالمانية في استنساخ سيارة رياضية لفيراري العظيمة ، وزاد تحمس (Martin and Friedhelm Wiesmann) حول هذه الفكرة واستطاعت لتحويل الفكرة الى شئ ملموس.
وفي رياضة سيارات (Wiesmann) طورت منتجاتها الرائعة في وقت مناسب واكبر مثال على ذلك (e.g. hardtops) ، والتي استطاعت ضمان البقاء الاقتصادي وكسب احترام الضروري لهذه الصناعة العظيمة ، والذي ادى في النهاية الى عقد اتفاق تكنولوجي بين (BMW AG) و (Wiesmann) ، واستعملت (Wiesmann) تقنيات (BMW) في ولادة سياراتها.
في عام 1985 استطاع الاخوان (Martin Wiesmann) خريج الهندسة و (Friedhelm Wiesmann) بكالوريوس تجارة ، من تحقيق حلمهم لتصميم وتطوير سيارة ، ومن حكم تجربتهم على مر السنين طوروا سيارتهم الحصرية في انتاج سيارة (Wiesmann roadster).
ولم يترك شئ في هذه السيارة للمصادفة ، بل صنعت من المواد العالية الجودة والصناعة المتقنة ، بل كل شئ صنع يدوياً في محلات (Wiesmann) بـ (Dulmen).
كل شئ من الجسم الخارجي الى المقصورة الداخلية كان من اختيار الزبائن ، سواء من مواد الالمنيوم الخارجي المجهز بحماية جانبية اضافية والجسم المصنع من الياف الزجاج عالية الجودة الى المحرك الداخلي المصنع من قبل (BMW) القوي المكون من ست اسطوانات.
وفي عام 1993 تم بناء اول مركبة (Wiesmann-Roadster) بعد ان تركت مصنعها في (Dulmen) ، هذه السيارة التى بنيت من مواد حصرية وتعمل بتقنية (ultramodern) ، وبنيت بعدها 300 مركبة من اختيار محركيين قويين بست اسطوانات.
انتجت شركة (Wiesmann) خمس سيارات بتصميم حصري وبكميات محدودة ، وفيما يلي مواصفات كل سيارة :