استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > منتديات عامة > المنتدى العام

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-27-2012, 02:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف عام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مهرة الفارس المصرى


البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 1032
المشاركات: 528 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
نعلم جميعا أن أى فتيس أوتو ماتيك سواء يتم التحكم فيه ألكترونيا

أو هيدروليكيا

لابد أن يشتمل على نظام هيدروليكى لتشغيله

وأى نظام هيدروليكى يعمل تحت ضغط معين لابد أن يحتوى على

1- طلمبه هيدروليك لضخ الزيت خلال الخطوط

2- مجموعه من الخطوط مصممه بصوره هندسيه معينه تلزم

لسريان الزيت المضخوخ من الطلمبه الى أماكن الأستفاده بالضغط

المعينه

3- مستهلكات لهذا الضغط الوارد اليها من عبر الخطوط

_________________________________

نشوف أيه هو النظام الهيدروليكى داخل الفتيس الأوتو فى هذا

الشرح المبسط

Hydraulic System


فى حقيقة الأمر فأن النظام الهيدروليكى فى أنظمة الفتايس

الأوتوماتيك يعتبر من أعقد الأنظمه الهيدروليكيه إلى حد ما

فهناك أنظمه أخرى لقد قمت بالأطلاع عليها فى مجال الروافع

الهيدروليك أكثر تعقيدا من النظام المطبق فى مجال النقل

الأوتوماتيك بهندسة السيارات

وفى مجال السيارات لأنه هو مايهمنا حاليا

توجد الطلمبه والخطوط هى عباره عن خريطة الفتيس أو

مايسمى بالفالف بودى

الأوتوماتيك النظام الهيدروليكى

فى هذا النظام فأن الطلمبه تقوم بأرسال الزيت المضغوط من خط

ضخ الزيت الى أمكان أستقبال معينه بالفالف بودى لتوجيه الزيت

فى أتجاهات معينه

المخطط الهيدروليكى أمامنا بيعتبر نظام هيدروليكى مبسط داخل

أنواع الفتايس الأوتوماتيك القديمه

وهو لفتيس ب 3 سرعات أماميه ( أيام الستينات )

أما فى الأنظمه الهيدروليكيه الحديثه بيكون الوضع أكثر تعقيدا

ممانرى فى هذا المخطط ومع النظام المعقد يوجد نظام تحكم

ألكترونى بمكوناته من الحساسات والسولونيدات التى تنفذ الأوامر

الصادره لها من كمبيوتر الفتيس

سائل النقل الأوتوماتيكى ( زيت الفتيس باللغه الدارجه ) يخدم

العديد من الوظائف داخل نظام النقل الأوتوماتيك

فهو يقوم بالآتى

1- التحكم فى نوع النقله ( الأولى أو الثانيه أو أو )

2- تزييت عام لمكونات الفتيس مع القيام بدور وسيط ومساعد فى

عملية التبريد لمكونات الفتيس مثل الكلاتشات

وعلى عكس وظيفة الزيت فى محرك السياره والتى يستخدم فيها

زيت التزييت بغرض عملية التزييت فقط

فأن نظرية عمل الفتيس الأوتوماتيك أو خطة سير عملية النقل

الأتوماتيك بشكل عام

تعتمد على توريد زيت بمعدل سريان ثابت وبضغط معين

ولكى يتم المحافظه على الفتيس لكى يعمل بصوره طبيعيه يجب

الحفاظ على حرارة الزيت فى قيمه ثابته ومحدده

ونظرا لأننا بينا أن الزيت بالفتيس يقوم بتبريد الكلاتشات كأحد

الأجزاء المطلوب تبريدها

فأنه أثناء عمل الفتيس يتم أرسال جزء من الزيت خلال ماسوره

من أحدى ماسورتين

لمبرد زيت خاص بالفتيس وملحق على جانب رالدياتير تبريد مياه

تبريد محرك السياره

Oil Pump


كما بينا سابقا فأنه لابد من توجد طلمبة زيت داخل الفتيس

وعلى أسفلها أو بمعنى أدق على خط سحبها يوجد فلتر أو

مصفاه لترشيح الزيت من الشوائب والملوثات العالقه بالزيت

نتيجة التآكل الطبيعى لكلاتشات تشغيل مراحل النقل المختلفه

عبر الفتيس

ولاحظ أخى الفاضل


لاتقوم بعمل تداخل فى المعنى بين الطلمبه الرئيسيه ( موضوع

كلامنا الحالى )

والطلمبه الأخرى الداخله فى مكونات محول العزم الهيدروليكى

فتلك لغرض وطلمبتنا الحاليه لغرض تصميمى آخر

فطلمبتنا الحاليه مسئوله عن أنتاج كل الضغط الازم لعمل

الفتيس بمافيه الطلمبه الداخله فى تكوين محول العزم نفسه


فطلمبة الزيت الرئيسيه بالفتيس تركب من جهة الأمام للفتيس

وتوصل مباشرة على فلانشه خاصه موجوده على غلاف أو بيت

محول العزم

ونظرا لأن غلاف محول العزم يركب مباشرة على فلام ( حدافة

المكنه )


فأن الطلمبه سوف تقوم بالعمل وضخ زيت مضغوط عندما يتم

أدارة محرك السياره طالما يوجد زيت بقدر كافى داخل حوض

الفتيس

يدخل الزيت الى الطلمبه بعد ترشيحه فى الفلتر الموجود فى قاع

حوض الزيت

يسحب الزيت من الفلتر ثم يسافر الزيت من الفلتر خلال

ماسورة سحب الطلمبه ثم الى مدخل الطلمبه

تقوم الطلمبه مباشرة برفع قيمة ضغط الزيت لقيمه تصميمه

معينه وبمعدل سريان معين يرسل الزيت إلى منظم لهذا الضغط

ثم الى خريطة الفتيس للتجول داخلها حسب الخطه التى ترسم

لتوصيل الزيت لأماكن العمل المعينه بالفتيس


كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





hgH,j,lhjd; , hgk/hl hgid]v,gd;n hgid]v,gd;n










عرض البوم صور مهرة الفارس المصرى   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأوتوماتيك, الهيدروليكى, النظام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هو النظام دة موجود twilight عالم تقسيط السيارات 9 08-07-2012 12:15 PM
تقييم ال frv الأوتوماتيك بعد 3000 كم يارب احمنى من نفسى بريليانس - شــيرى 4 07-20-2012 09:34 AM
اسهل طريقة لتحويل مسجلك من النظام الامريكي الى النظام الاوربي وبالعكس النسر الجارح صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع 3 06-17-2012 07:03 PM
إعشقت القير الأوتوماتيك والسياره على شفت كلك؟؟ هوندا هـــــــوندا 0 04-01-2011 07:22 PM
النظام نظام حتى ولو كنت أمير أو شيخ ( شوفو النظام ) يارب احمنى من نفسى المنتدى العام 0 03-05-2010 06:20 AM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:01 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc