|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
09-30-2011, 11:40 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
بـى إم دابـــليو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشكله ارتفاع الحرارة في المحرك ، سيارتي فئة 523i موديلها 2007 منذ اشتريتها من الناغي بالخبر في 18 مايو 2007 الى 11 ابريل 2010 أي ثلاث سنوات لم اقم ولو لمرة واحدة بفحص ماء الرديتر ابدا . وكنت اعتمد في ذلك على الوكالة في كل زيارة لهم للفحص الدوري حيث كنت منتظم في ذلك. في ذلك التاريخ 11 ابريل 2010 كنت اقود سيارتي على الطريق السريع من قطر الى الأحساء ، في منتصقف الطريق تقريبا اضاءت لوحة التحكم بتحذير اصفر عن ارتفاع حرارة المحرك وكنت اسير بسرعة 160 كم .اطفأت مكيف الهواء وسرت حوالي 60 كم ولما لم يختفي الإنذار توقفت واتصلت بالوكيل فأرشدوني بأمكان مواصلة السير ولكن بسرعة 80 كم كحد اقصى للوصول الى اقرب مركز لهم . بعد التوقف لمدة نصف ساعة شغلت السيارة وواصلت المسير ثم أضاء نفس الانذار مرة اخرى باللون الاصفر ثم تحول الى اللون الأحمر مباشرة مع امر بالوقوف وايقاف المحرك. توقفت فورا واتصلت بالوكيل مرة اخرى فأمروني بالتحقق من ان المراوح تعمل ، ففعلت فوجدت أن المراوح تعمل ، ولكني وجدت بعض الورق والبلاسيك يسد وجه الراديتور من المقدمة ، فقمت بإزالة تلك العوالق ومشيت بالسيارة بسرعة 80 ومشى الحال بدون انذارـ ولكن بعد ان قطعت حوالي 20 كم اضاء تحذير بأن ماء الراديتور ناقص وكانت العلامة تشير الى نقص نصف كمية الماء. توقفت وانتظرت الى ان برد المحرك واضفت ماء الى القربة وكانت فعلا ناقصة من الماء. واصلت المسير بسرعة 80 ومشى الحال الى أن وصلت الى الدمام بدون مشاكل وبدون انذار. استخدمت السيارة بعد ذلك في الايام التي تلت بدون أي مشاكل كما اني عرضت السيارة على الوكالة للفحص الدوري ولم يوصوا بأي اجراء وفي كل مرة كنت حريص على فحص الماء واجده كامل غير ناقص. بعد ذلك توالى تكرر هذه الانذارات بشكل متكرر خصوصا حينما سافر مسافات طويلة من الدمام الى الرياض او من الدمام الى جدة وفي كل مرة لا اجد الماء ناقص. عدد التكرار وصل الى 6 مرات وفي كل مرة اتوقف بعد مسير من 10 الى 20 كم بعد التخفيف طبعا من السرعة وايضا يكون الماء غير ناقص. الآن لم يكن بالامكان السير بها 30 كم إلا ويومض الانذار باللون الأحمر ، وآخر مرة قبل اسبوع مشيت بها بعد الانذار وقبل التوقف مسافة 20 كم ولما توقفت على جانب الطريق وقبل أن اطفئ المحرك سمعت صقطقة صادرة من المحرك فأوقفت المحرك على الفور. الآن هذا الصوت لم يعد يأتي ابدا اذا استخدمت السيارة ولكن الإنذارات الصفراء وتليها الحمراء مباشرة صارت تأتي بشكل متكرر فاستفسرت من الوكالة بالتلفون فقالوا لي أن المشكلة قد تكون بواحدة من ثلاث او بها جميعا وهي: اما الثرموستات لا تعمل , او المراوح لا تعمل. او طرمبة الماء لا تعمل . حتى اني ارسلتها الى ورشة متخصصة وغيروا فيها الثرموستات ولكن بقيت المشكلة كما هي. واخبروني بأن راس المكينة قد يكون مشعورا شعرا خفيفا وهو ما يسبب كل هذه الحرارة ، ولكم اوصوني بفحص الراديتور قبل التفكير بفك الراس. مع العلم بأن المراوح مافيها مشكلة وطرمبة الماء ما فيها مشكلة ايضا والثرموستات تم تغييرها بأصلية . ملاحظة : كمبيوتر السيارة كل شهر تقريبا ينذر بنقص الزيت ويوصي باضافة نصف لتر فأقوم باضافة نصف لتر ويختفي الانذار . ما رأيكم بهذه المشكلة ؟ اريد منكم توصية تريحني ولكم جزبل الشكر. لقد اطلت عليكم بالوصف الدقيق لكي تكون شكواي واضحة ويسهل عليكم التشخيص وبالتالي تقديم النصيحة.[/SIZE][/COLOR] hvjthu td pvhvm hglpv; |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|