|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
11-05-2010, 05:38 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
بـى إم دابـــليو
بدأت حياتها في بداية الثمانينات وأنتهت بأواخر التسعينات ... تلك الفئة من BMW لم تنل الإعجاب الذي كان مرجو من زبائن BMW وخاصة الفئة المهتمة بالسيارت الرياضية. العجيب بأمر تلك الفئة أن إصدارتها محدودة جدا ً حيث أنها لم تتجاوز حدود 31.000 ألف سيارة من جميع فئاتها.... لذا يعتبر من يمتلك أي سيارة منها الآن في عداد المميزين مهما كانت فئتها. بعد تلك المقدمة القصيرة و النبذة القصيرة عن تلك الفئة من BMW سأتبع في هذا التقرير خطوات حتى تتمكن من فهم من أين أتت تلك الفئة : أولا ً : من هي تلك الفئة وما عدد أشكال محركاتها ؟ ----------------------------------------------------------- ثانيا ً : سبب فشل تلك الفئة بجميع موديلاتها؟ ---------------------------------------------------------- ثالثا ً : لماذا التكتم الشديد على معلومات تلك الفئة إذا أدليت بسؤال للشركة الأم مع أنها سيارة قديمة؟ ---------------------------------------------------------- رابعا ً: ما هو التسارع ؟ ---------------------------------------------------------- خامساً: هل هي الوحش القادم من BMW ؟ ---------------------------------------------------------- أسئلة كثيرة لكن الإجابة عنها يحتاج إلى وقت كبير لذا لنبدأ بالإجابة على ما سبق.... --------------------------------------------------------------------------------------------------- أولا ً : من هي تلك الفئة وما عدد أشكال محركاتها ؟ الفئة الثامنة من BMW تم أخذ الطابع الخطأ عنها بسبب شكلها القبيح كما تقول الناس وهذا السبب الذي جعل تلك الفئة من الشركة العملاقة أن تفشل وتحبط ظهور فئتها الجبارة وتفرد عضلاتها على الجميع إلا بغطاء من شركة أخرى.. هذه الفئة يوجد منها عدة محركات والذي سأبدأ بتسلسلهم واحد تلو الآخر : 830i "لم ينتج إلا 18 سيارة يوجد عليها هذا المحرك ، ولكن للأسف لم ترى النور في الإنتاج التجاري أبداً،حيث بدأ التصنيع من شهر 4/1992 إلى 12/1992 ، أي ما يعادل ثمانية شهور دون فائدة" والسبب مجهول وأنا ارجح بسبب ثقل وزن السيارة وعدم كفاءة المحرك لهذه الجسم الثقيل. 840ci لهذه الفئة بالذات تم التوفر لها محركان من 8 اسطونات مصفوفة على شكل حرف V الأول بدأ انتاجه من 7/1993 إلى 2/1996 ويرمز للمحرك بالكود (M60) ويولد هذا المحرك 286 حصان بسعة 4.0 لترات. في سنة 1996 طرأ تعديل على المحرك حيث قد أصبح بسعة 4.4 لترات لكن دون تعديل على أي من قوة الأحصنة أو أي شيء آخر لكن أصبح رمز المحرك (M62). قد يستغرب البعض لماذا هذا التطوير لهذا المحرك دون الحصول على فائدة لكن الفائدة تجلت حيث زاد التورك في هذا المحرك وقد تغلبو على مشكلة كانت موجودة في المحرك القديم. هذا المحرك يتوفر بناقل سرعات أوتوماتيكية من 5 سرعات و عادي من 6 سرعات ، في أمريكا لم يتوفر إلا بغيار اوتوماتيكي وأوروبا بالنوعين. 850i بدأت ولادة هذا المحرك من أواخر الثمانينات أي منذ 5/1989 – 12/1992 ، هذا المحرك بسعة 5.0 ليترات يولد 300 حصان ، وهو عبارة عن محرك من 12 سلندر مصفوفة على شكل حرف V ويرمز للمحرك بالكود (M70) هذا المحرك يأتي بناقل سرعة اوتوماتيكي 4 غيارات و عادي بـ 6 غيارات. أستغرب لماذا 850 اربع غيارات اوتوماتيكية و 840CI خمس غيارات اوتوماتيكية مع لو كان الـ 850 بخمس غيارات اوتوماتيكية لكان افضل. 850CI يأتي هذا النوع من السيارت بمحركين الأول كالموجود بـ 850I وهو (M70) ويولد 300 حصان والثاني وهو الأهم (M73) والذي بدأ انتاجه من سنة 1994 – 1999 ويولد 326 حصان وهو بسعة 5.4 ليترات (V12) ومع أن هذا المحرك الاكبر و الافضل لكن لم يتوافر إلا بناقل سرعة اوتوماتيكي من 5 سرعات على عكس محرك (M70) المتوفر بناقل سرعة عادي من 6 سرعات. 850CSI لماذا لقب بهذا الاسم ؟ وما الاختلاف بينه و بين السابقين؟ هل هنالك اختلاف؟ هل هو النقلة النوعية في هذه الفئة؟ هذا ما سنعرفه... سبب تلقيبها بهذا الاسم واختلافها عن 850CI ألا وهو حرف الـ S والمقصود به " السبورت أو الرياضية " وبالفعل هذا الموديل بالذات لقب أو هو بالفعل من فئة M . هذا المحرك قد تغير تغيرا ً كليا ً لأنه أصبح من الفئة الرياضية حتى رمز المحرك أصبح كالموجود بالماكلارين (S70) وهو بسعة 5.6 ليترات ويولد 380 حصان ولم ينتج من هذا الموديل وهذا المحرك سوى 1510 سيارات فقط والمحرك مكون من 24 صباب ويولد 380 حصان، والسبب أنها باهظة الثمن. فيما بعد حول قسم الشركة المختص بتطوير السيارت إلى الأسطورة M8 وهذا المحرك بداية الأسطورة.. M8 للأسف هذا الموديل قد تم إلغاء مشروع انتاج تلك السيارة بالمحرك المطور من محرك 850CSI الذي يرمز له بالرمز (M70/1) لذا تحول هذا المحرك الذي هو بسعة 6.0 ليترات وبقوة 550 حصان نموذج تجريبي لم يظهر إلا بالصور فقط وبعد الفشل الذريع تم احياء المحرك بإستخدامه بالماكلارين اف 1.. المحرك هذا كان اداة قاتلة في سنة 1990 تخيلو معي 550 حصان في ذلك الوقت دمار... أول سنة تم استخدام هذا المحرك على الماكلارين سنة 1993 وقد تم تطويره من قبل فريق ماكلارين ليولد 627 حصان وبسعة 6064 ليتر و 48V واصبح يرمز للمحرك بـ (S70/2) ، وفي سنة 1996 أصبح المحرك بقوة 635 حصان وبنفس سعة السابق وأصبح يرمز له (S70/3) وهكذا تكون اسطورة هذا المحرك العريق من الشركة الجبارة... لهذا المحرك له وجود وهو يسري بعروق ماكلارين حتى الآن.... وقد ذكر فريق الماكلارين أنهم باستطاعتم توليد من هذا المحرك بتنفس طبيعي 1000 حصان عند 9500 أو 10000 دورة بالدقيقة.... لذا أنا لا استطيع أن ارى محرك حتى الآن بقوته... ALPINA B12 5.0 محركها مبني على أساس محرك (M70) ويولد هذ المحرك 350 حصان بسعة 5.0 ليترات وتاتي فقط بناقل سرعة اوتوماتيكي بـ 4 سرعات. ALPINA B12 5.7 مبني محرك هذه السيارة على محرك (S70) ويولد 416 حصان ولا يتوفر هذا الموديل إلا بانقل حركة يدوي من 6 سرعات. في النهاية احب أن انوه أن M8 و ALPINA B12 5.7 و ALPINA B12 5.0 السرعة القصوى لهم 300 كيلومتر بالساعة. ----------------------------------------------------------------------------------------------- ثانيا ً : سبب فشل تلك الفئة بجميع موديلاتها؟ لعل الشكل القبيح و الوزن الثقيل السببان الرئيسيان بعد ثمن السيارة في فشلها ولكن استغرب هذا الشيء وانا بصدق غير مقتنع به. ------------------------------------------------------------------------------------------------ ثالثا ً : لماذا التكتم الشديد على معلومات تلك الفئة إذا أدليت بسؤال للشركة الأم مع أنها سيارة قديمة؟ نعم في حديثي مع الشركة وقد انزلت موضوع بذلك منذ عددة اشهر ، وذلك بسبب تطوير هذه الفئة وتكون القنبلة القادمة للشركة وبمحرك 12 سلندر جديد على ما اظن. ------------------------------------------------------------------------------------------ رابعا ً: ما هو التسارع ؟ هذا السؤال بالذات يحتاج إلى شرح طويل ومفصل .... المهم لدي تسارع للسيارة من 0-200 كيلومتر وهو للمحرك (S70) وأراه ممتاز جدا لسيارة بتلك الأيام...لا تخافو سأضع التسارع... ------------------------------------------------------------------------------------------ خامساً : هل هي الوحش القادم من BMW ؟ بحسب ظني ستكون هي القادمة لكن متى هذا سننتظره من الشركة العملاقة. ---------------------------------------------------------------------------------------- الصور :- 7 7 7 7 7 7 اه تعبت ممكن التقييم لو سمحتم hgtzm hgehlkm (( jrvdv lj;hlg)) |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تقرير فيديو باللغة العربية عن الفئة الخامسة سيدان f10 | BMW | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | 0 | 12-18-2011 12:49 AM |
تقرير عن الفئة الثالثة سيدان الجديدة كليا 2012 | BMW | بـى إم دابـــليو | 0 | 10-17-2011 07:51 AM |
تقرير عن الفئة الأولى هاتشباك الجديدة كليا | BMW | بـى إم دابـــليو | 0 | 06-30-2011 08:44 PM |
تقرير عن السلامه في الفئة السابعه | BMW | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | 0 | 11-24-2010 07:21 AM |
جديد.. (( عودة الفئة الثامنة )) BMW Gran Coupe (( غران كوبيه )).. | BMW | بـى إم دابـــليو | 0 | 10-18-2010 09:31 PM |