السلام عليكم
هناك اسباب تكون هي في الدرجه الاولى للخربطه في المحرك
1 الطرمبه : عند تشغيلك للسياره في الصباح هناك تاخير فيها
عند الاشتغال في اول دقائقها ولما تكون بارده تشوفها طبيعيه وبعد ان تحمى تبدء الخربطه
عند الدعس شوي شوي تروح السياره ولكن عند الدس بقوه تراها تنام وتحسها ممسوكه وما قادره تسحب حالها
2 الكويلات : وهذه في بعض الاحيان يكون فيها ضعف مره تشتغل ومره تتوقف مما تودي شلل في عمل المحرك بصوره متكامله ويصبح فيه نقص في اشتغال الاسطوانات بصوره كامله
3 الصونده او قسم يسميه البربيش التي تخرج من الكويل ويركب على راس البواجي وهذه في بعض الاحيان يصيبها يباس او تتشقق من الحراره وبذلك لاتحكم الشراره مباشره من الكويل الى البواجي وتضرب الشراره جانبا وتسبب خربطه متقطعه تخرج بين حين واخر وتحسها
4 البواجي وهذه يجب اجراء فحص عليها دوري وتبدلها لانها تعتبر الاساس في اشتغال السياره بعد البانزين لتشغل المحرك وبسرعه وهي تسبب ايضا تاخير في التشغيل وفي بعض الاحيان تكسر او تفطر القطعه الحجر التي لونها ابيض وتعيق اشتغال بصوره صحيحه وايضا تهرب الشراره وتضيعها على الجوانب
وتعتبر هذه من اساسيات اشتغال المحرك بصوره عامه ناهيك الى امور اخرى مثل العقل واشاراته وهذه تكون عطلاتها نادره ليست مثل ما تحدثت به في اعلاه
ارجو ان يكون بفائدة الجميع وجزاكم الله خيرا
مع تحياتي للجميع :confused: </p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">