لبرابوس تاريخ حافل في تعديل سيارات مرسيدس-بنز وخاصة مع النسخ الرياضية من E-Class. وقد شهدنا لها عمل رائع في الجيل السابق من الطراز في نسخة E V12، والتي تمتعت بعد التعديل بقوة 789 حصان. والآن يقدم المعدل الألماني ما يعده خليفة لها، وهي 860 6.0 بايتربو المبنية على مرسيدس E63 AMG الأخيرة.
فبالرغم من أن الجيل الجديد يحمل محركات V8 بدلاً من V12 التي طرح بها الجيل السابق، فإن هذا لم ينقص في قوتها. بالعكس فبعد تعديل المحرك الجديد ثنائي الشحن التربيني، وزيادة سعته من 5.5 إلى 6 لتر، وتحسين العديد من أجزائه الداخلية والشاحن التربيني، زادت قوته إلى 838 حصان بعدما كانت 550 حصان، وعزمه إلى 1450 نيوتن.متر. ومع هذا فقد تم تحديد عزم الدوران لـ 1150 نيوتن.متر لحماية أجزاء نقل الحركة من الإجهاد الزائد.
ويقوم ناقل حركة سبيد شيفت MCT سبع سرعات معدل بنقل قوة المحرك إلى العجلات الخلفية، أو العجلات الأربعة إذا تم إختيار نسخة 4MATIC. ويمكن للنسخة ذات الدفع الخلفي التسارع من 0 إلى 100 كم\س في 3.7 ثانية، بينما نسخة 4MATIC تفعلها في 3.1 ثانية فقط.
وتوفر برابوس بعض الخيارات الأقل قوة للزبائن الذين لا يريدون تغيير سعة المحرك، وتتراوح السرعة القصوى للسيارة بين 300 كم\س وأكثر من 350 كم\س بحسب التعديل والموديل.
وتوجد بعض الإضافات التصميمية كعجلات سبائكية خفيفة قياس 20 بوصة، وبدالات ألومنيوم، وكسوة جلدية في المقصورة.