بعد تجربة للـ 535 الجديدة لمدة 3 شهور و 2500 كم، قلت أشارككم بعض المشاكل التي واجهتها في السيارة لعلها تكون ذات فائدة للجميع:
1- دعسة البنزين من الصفر لا تعطي إستجابة فورية: يوجد تأخر في الإستجابة. و هذه المشكلة موجودة في أمريكا و أوروبا و الشرق الاوسط، و لا توجد في شرق أسيا. و هي في فئات البنزين فقط (و ليس الديزل). بي أم دبليو تراقب وضع هذه المشكلة حالياً لأنها مشكلة عامة و لا لم تعمم بلاغ إصلاح حتى الان. و أنا متضايق جداً من هذه المشكلة الكبيرة لأنها توهق في الزحمة. تدعس و لا فيه عزم و بعدين فجأة تقفز السيارة و خطر تصدم اللي قدامك.
2- الدركسون يحذف إلى اليمين: و هذه المشكلة موجودة في كل الفئات في كل العالم. و هي تتراوح بين حذفة خفيفة لا تثير القلق و بين حذفة قوية تتعب الذراع. لحسن الحظ هي خفيفة عندي. بي أم دبليو تقر بهذه المشكلة و تنوي تعميم بلاغ إصلاح قريباً. و أنا مريت الوكالة و أقرو بأنها مشكلة عامة و سيتم التواصل معي قريباً لإصلاحها.
3- حساس البزنين يعطي قراءة خاطئة: يعطي قراءة خاطئة لمستوى البنزين في التانكي. لم أواجه هذه المشكلة و لكن بي أم دبليو نشرت تعميم لإصلاح هذه المشكلة. و لهذا السبب ذكرتها.
4- توجد رجفة عند الوقوف: هذه لسيت مشكلة كبيرة و لكنها ملحوظة و عامة في كل العالم. فالسيارة ترتجف بشكل غريب عند الوقوف و خصوصاً و هي باردة و كأن أحد يخضها. قد تكون مصممة كذلك و لكني لست متأكد. بالنسبة لي لا تشكل مصدر قلق.
5- فقط أربع سماعات: و هذه ليست مشكلة عامة دولية. فهي فقط في السعودية. و قد تطرقت لهذه المشكلة في موضوع آخر، حيث خارج السعودية عدد سماعات النظام الصوتي أقل شي تكون 10 و أكثر شي تكون 16. و لكن الناغي يطلب 4 سماعات فقط و لا يمكنك ترقية النظام بعد ذلك. و هذه مشكلة كبيرة للمهتمين بالنظام الصوتي.
غير كذا السيارة كويسة. لو أعيد الزمن كان أنتظرت إلى موديل 2012 لمراقبة مشاكل السيارة قبل إتخاذ قرار الشراء. فالموديلات الجديدة دائماً يكون فيها مشاكل.
أرجو أن تكون ملاحظاتي ذات فائدة لمن لديه النية لإقتناء الفئة الخامسة الجديدة.