|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
11-18-2010, 09:04 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما يا رب العالمين كلنا نعرف غطاء الراديتر وكلنا نعرف انه عبارة عن غطاء نسكر فيه الراديتر بعد مانمليه ماي او نملي الماء في القربه فقط وقليل منا يعرف ان الغطاء عبارة عن مبادل حراري
وواسطه بينه و بين القربه الخزان الاحتياطي كما نسمية كما نعلم ان السيارات القديمة ولامريكي خاصة في الثمانينيات و السبعينات كانت تشرب ماي وايد حيث كان اضافة ماء بشكل يومي يعتبر شئ طبيعي جدا وذلك يرجع الى تصميم الراديتر ودورة المياه بشكل عام حيث ينتهي الموضوع بخرطوم ماء يخرج الى خارج السيارة مباشرة من بعد الغطاء عند ارتفاع درجة حرارة السيارة يضغط على غطاء الراديتر ويخرج الماء ولا يعود واذا بردت يجب عليك ان تزود الماء هكذا كان الامر من قبل في اغلب السيارات الان الغطاء و الخزان الاحتياطي هما الحل الغطاء اصبح مبادل حراري شلوون بعض الاغطية مزود بصوفة وربله وكلاهما يحتاج الى فحص اقل شئ ان يكون بنظر يجب عليك فحص ربلات الي تحت المكبس ولاحض ان ليس بها تشقق وان المكبس العلوي يمكن ان يتحرك لو تحرك فهذا طبيعي كذلك لاحظ ان السبرنق غير صدئ وينضغط كذلك جسم الغطاء ان يكون سليم كذلك فحص فتحة الغطاء المكان الي يركب عليه الغطاء من الراديتر شيصير ؟ عندما ترتفع درجة حرارة الماكينه تضغط على الربلات وتخرج الماء عند ضغط معين الى العلبه الثانيه الاحتياطية ويتجمع فيها الماء اضافة الى الماء السابق الموجود فيها لذلك ينصح ويوضع مؤشر بان لاتكون العلبه مليانه عندما تبرد الماكينه ينكمش الماء ويتقلص ولايجد الماء المحشور في الراديتر متنفس لسحب هواء الناتج عن الانكماش لان الدائرة مغلقة عليه رسم توضيحي لمقطع غطاء الراديتر لمعرفة ماذا يحدث وهذا الرسم يوضح كيفية ارتفاع السبرنق المضغوط من الماء للخرج الى الخزان الاحتياطي وهذا الشكل في حاله برود الماكينه فلا يجد بد من شفط الماء عبر غطاء الراديتر بدل من شفط الهواء كما هو الحال في السيارات القديمة فيشفط الماء الموجود في العلبة الاحتياطية ماذا لو كان هناك خلل في الربله عندما ينكمش الماء ويحتاج الى المزيد من النفس في الراديتر سيشفط من اي مكان فيه خلل ومو شرط ان يشفط الماء قد يكون هذا الخلل من خلال شرخ في الربلات فياخذ هواء فقط وهنا المشكله كبيرة قد تفوت على الكثيرين وحتى اللفنيين للاسف وهي انهم يفحصون ماء الخزان الاحتياطي فيجدونه مليان ويخمنون على اساسة ان لايوجد خلل في دورة الماء ولكن الخلل موجود وهو في الغطاء المشروخ وهو من شفط الهواء بدل الماء وترك ماء الخزان الاحتياطي كما هو و ماء الراديتر اصبح ناقص وهم لايشعرون بذلك لذلك انصح بان كل اسبوع على الاقل فتح غطاء الراديتر وملئة على الاخر بما تراه مناسب من انواع الماء المقطر او اي سائل تبريد من الراديتر وليس الخزان الاحتياطي وماذا بعد ماذا يمكن ان نتوقع من خلل الخلل الثاني هو خلل ان يكون السبرنق مجيم ولا يسمح لدخول الماء وبصعوبه ربما يسمح للخروج كيف نعرف هذا الخلل معرفته عندما تبرد الماكينه تشاهد ان خراطيم الراديتر منكمشه مفعوصة على بعض على الداخل ليش لان مثل ماقلنا الراديتر يبي ياخذ نفس ومو محصل مكان لو فيه اي شرخ او خلل بياخذه و دائرة التبريد مغلقة و الغطاء خربان ف شلون بياخذ النفس المراد به الانكماش الطبيعي للماء بعد ان يبرد فيشفط الخراطيم حتى تلتصق وما ان تفتح الغطاء حتى تاخذ وضعيتها وترجع كما كانت ارجوا ان اكون قد وفقت في توصيل الفكره لكم مع جزيل الشكر y'hx hgvh]djv << juvt ugdi |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ماء الراديتر | هوندا | هـــــــوندا | 0 | 09-08-2011 02:29 PM |
استفسار ياشباب صار عليه حادث بالماكس2010 اقل s ابي منكم الاجابه عليه | نيسان 1 | نيـــــــــسان | 0 | 01-28-2011 03:49 AM |
حصري : ازالة بوية الراديتر | نيسان 1 | نيـــــــــسان | 0 | 01-15-2011 01:54 PM |
الراديتر ينقص الماء 2010txl | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 10-27-2010 06:01 AM |
غطاء ونش | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 10-21-2010 01:54 AM |