|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
03-10-2010, 03:28 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
الأمـــريكى العـــام
تتميز فلكس بوقفتها الواثقة المربعة وكتفيها العريضين، مع الخطوط المنقوشة على الأبواب وغطاء الصندوق الخلفي، ومساحته الزجاجية المعلّقة فوق الهيكل، وهو انطباع ناتج من طلاء دعامات السقف كلها بلون أسود، صعوداً الى سقف فيستا روف المميز بتعدد ألواحه الزجاجية، ما يُخرج فلكس من إطار التصاميم التقليدية، بحيث يمكن ملاحظة الفارق وبسهولة تامة بين فلكس والطرز المنافسة. كذلك يتميّز سقف فيستا روف الزجاجي بألواحه الأربعة، والمتوافر كتجهيز إضافي يمكن طلبه مع أي من فئتي فلكس إس إي إل أو ليمتد، بإدخاله النور الطبيعي بسخاء على ركاب صفوف المقاعد الثلاثة كلها، مع تأدية اللوح الأمامي دور فتحة السقف التي تدخل مزيداً من الهواء النقي الى المقصورة عند الحاجة. من الداخل، تلفتك الرحابة الاستثنائية ودرجة الراحة التي يتمتع بها ركاب فلكس السبعة في المقصورة الأنيقة بمزاياها الذكية ومرونتها العملية، خصوصاً أن سعة فلكس ترتفع الى 2356 ليتراً عند طي المقاعد. كما جهّزت فلكس بكونسول مبرّد وفريد، يركّب بين المقعدين المستقلين في الصف الثاني، ويمكن طلبه مزوداً ببراد يشغله شاحن دوّار لتبريد حتى سبع عبوات من فئة 12 أونصة خلال ما يقارب ساعتين ونصف الساعة، أي بما يفوق سرعة التبريد التي يوفّرها براد منزلي بنسبة 40 في المئة. فضلاً عن إنارة أمبيانت Ambient التي تتيح لزبائن فلكس برمجة الإنارة الداخلية بواحد من سبعة ألوان مختلفة، بحسب المزاج السائد. ويمكن بذلك تعديل الإنارة على الكونسول الوسطي وفي محيط الأقدام وحول موضعي تثبيت الأكواب الأماميين. ذكاء فوق العادة زودت فلكس بحلول تكنولوجية رائدة ومبتكرة لخدمة السائق وتسهيل حياته لا لتعقيدها، وأبرزها نظام فورد سينك SYNC. وهو نظام تنفرد به مجموعة فورد ويسـمح بالتشغيل الشـفهي لأنظمة الاتصـالات والترفيه السمعي البصري في السيارة من دون رفع اليدين عن المقود. كما زودت فلكس بنظام سوني السمعي وقوته 700 وات، مع توزيع خماسي لقنوات الصوت 5.1 عبر عشرة مكبرات للصوت، لضمان تجربة استماع فريدة بغناها، إضافة الى تقنية إيزيفيول EasyFuel الخاصة بفورد للغلق التلقائي لفتحة خزان الوقود فور سحب الخرطوم، ما يلغي الحاجة الى الغطاء التقليدي لفوهة ملء الوقود، ويضمن إغلاقاً أفضل من السابق مع خفض نسبة التلوث من تبخّر البنزين في الهواء. محرّك وأنظمة رائدة تضمّ فلكس محركاً مكوناً من ست أسـطوانات V6 سعته 3.5 ليتر، ليولّد قدرة 263 حصاناً عند سرعة 6250 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 336 نيوتن متر عند سرعة 4500 دورة في الدقـيقة، وهـو متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية متطورة وعالية الفاعلية من حيث توفير الوقود. كذلك يمكن طلب فلكس مع نظام دفع رباعي ذكي ومعيّر لتوفير قيادة مطمئنة في أحوال الطقس كلها. وبفضل رصده المستمر للدفع وتوقعه لظروف الثبات التالية، يمكن النظام توزيع العزم على العجلات الأربع حتى قبل بدء تسارع الدوران غير الاعتيادي في أي من العجلات. كما يتدخل عند الضرورة لتحويل نسبة محددة من العزم، من المقدم الى المؤخر، وحتى نقل العزم بكامله الى أي من المحورين عند الضرورة. وبتكامله مع نظام أدفانستراك AdvanceTrac مع وظيفة ضبط التمايل الجانبي RSC, Roll Stability Control، يمكن نظام الدفع الرباعي الذكي تحويل العزم طولياً بين المقدم والمؤخر وعرضياً بين الجانبين الأيمن والأيسر. مزايا المنافسة «ليس هناك أدنى شك في أن فلكس تستفز الناظر إليها. لا تشبه أي شيء آخر على الطريق، بل تتحدى أياً كان لوضعها في خانة محددة. لدي شعور بأن فلكس ستعجب فئة الزبائن الذين يعتبرون أنفسهم مميزين مثلها تحديداً». إنه رد فعل مدير مبيعات فورد في الشرق الأوسط حسين مراد الذي يؤكد ثقة الشركة بهذا الطراز. وقد ترجمته فورد على الطرق من خلال مقصورة معزولة تماماً عن الضجيج الخارجي بفضل المواد العازلة العالية الجودة، فلا يصل ضجيج هدير المحرك أو حفيف الإطارات الى المقصورة. وينقل المقود بدقة في احاسيس الطريق مهما تنوعت سهولتها وصعوبتها. ويلفت أداء المحرك النشيط خصوصاً عند التسارع من صفر الى 100 كلم/س، الذي كان يتم في غضون 8.8 ثانية. وتقابله قدرة واضحة للمكابح في ايقاف السيارة، علماً أنها زودت بأسطوانات للعجلات الأربع، حيث نجد أيضاً جهازاً لقياس ضغط الهواء في الإطارات، الى جانب نظام منع إنغلاق المكابح وتوزيع قوة الكبح إلكترونياً لأعلى فـعالية ممكنة. بطاقة تقنية المقاييس الطول (ملم) 5130 العرض (ملم) 2020 الارتفاع (ملم) 1710 طول قاعدة العجلات (ملم) 2990 الوزن ( كلغ) 2100 قدرة التحميل (ليتر) 2356 سعة خزان الوقود (ليتر) 70 عدد الأبواب/ المقاعد 5/7 المحرّك عدد الاسطوانات V6 عدد الصمامات 24 السعة (ليتر) 3.5 القدرة (حصان عند د/د) 263 /6250 العزم (نيوتن متر عند د/د) 336/4500 الإطارات أمامية 255/45 خلفية 255/45 أنظمة ثبات القيادة 4WD/EBD/ABS نقل الحركة علبة التروس 6 نسب أوتوماتيكية الدفع رباعي الأداء تسارع من صفر الى 100 كلم/س (ثانية) 8.8 الموضوع الأصلي: «فلكس 2009»: ثقة «فورد» وجرأتها ... في موسم التحدي || الكاتب: مصراوى || المصدر: عرب موتورز
«tg;s 2009»: erm «t,v]» ,[vHjih >>> td l,sl hgjp]d |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
رابتر 2009 نظيف استخدام موسم واحد | التاجر الاماراتى | بيع وشراء السيارات الاماراتية | 0 | 01-17-2012 12:30 AM |
حصري شاشة الأفالون اتحدتني...واقبلت التحدي...!! | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 07-08-2011 12:12 PM |
فورد رنش كنج 2009 للبيع | التاجر الاماراتى | بيع وشراء السيارات الاماراتية | 0 | 02-07-2011 07:30 AM |
التحدي الكبير | هوندا | هـــــــوندا | 0 | 01-01-2011 09:16 PM |
صراع التحدي بين مكسيما ضد كامري | نيسان 1 | نيـــــــــسان | 0 | 12-26-2010 09:11 AM |