استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > السيارات الأوروبية > احـــدث الســـيارات الاوروبية > بـى إم دابـــليو

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-18-2010, 09:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 666
المشاركات: 1,607 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
BMW غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بـى إم دابـــليو
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد في الدسين الماضين تطرفنا للولحة المراقبة والحاسب الالكتروني في الاحجام 525 و 530 و 535 و 540 من الطراز E34 واليوم في الدرس الثالث سوف نتطرف لكيفية استخدام صندوق التروس الميكانيكي وصندوق التروس الاوتوماتيكي . بسم الله نبدا


سوف اشرح كل نوع من صندوق التروس(GEARBOX) على حدى:


وضع الفصل لذراع نقل السرعات (نقطة) يقع في مجال تغير السرعات 2/4.
عند النقل من السرعة المعنية الى الوضع المحايد يرتد ذراع نقل السرعات تلقائيا الى مجال التغيير المذكور.
جميع السرعات متزامنه.
تنبيه: اذا تخطيت السرعة الدورانية للمحرك في السرعة الخامسة:
5000 د/دقيقة في محركات البنزين
3800 د/دقيقة في محركات الديزل
لايجوز حينئذ النقل الى السرعة الرابعة حرصا على سلامة المحرك.

تعشيق السرعة الخلفية:
يجرى والسيارة متوقفة تماما وذلك بالتغلب غلى مقاومة بسيطة عند الضغط على ذراع نقل السرعات الى اليسار


مصابيح ضوء الرجوع:
تضيء عندما يكون الاشعال مشغلا والسرعة الخلفية معشقة.

تنبيه: لا تستخدم القابض (الدبرياج) لايقاف السيارة على المرتفعات بل استخدم فرمة اليد لان التحميل المستمر على قرص القابض يتسبب في زيادة الاستهلاك والبلى.

ثانيا: صندوق التروس الاوتوماتيكي ( Auto GearBox ).
الدرس الثالث صندوق التروس الميكانيكي

اوضاع ذراع اختيار السرعات المتاحة (1)
الطرازات BMW 520i - 525i/X - 525tds - 540i
P R N D 4 3 2
الطراز BMW 535i
P R N D 3 2 1
اضافة لذلك يتم الاختيار بين ثلاثة برامج لتغيير السرعات (2) بواسطة مفتاح البرامج.
الطرازات BMW 520i - 525i/X - 525tds
E ( البرنامج الاقتصادي ) - ضغط المفتاح.
S ( البرنامج الرياضي ) - تحريك المفتاح.
* ( البرنامج الشتوي ) - في الاتجاه المطلوب.
الطراز BMW 535i
E ( البرنامج الاقتصادي ) - ضغط المفتاح.
S ( البرنامج الرياضي ) - تحريك المفتاح.
M ( البرنامج اليدوي ) في الاتجاه المطلوب

الدرس الثالث صندوق التروس الميكانيكي

يرجى مراعاة الاتي:
اذارة المحرك تتم على وضع الانتظار "P" أو الوضع المحايد "N" فقط.
الزر الحاجز الموجود تحت ذراع السرعات يمنع النقل سهوا الى اوضاع تروس غير مناسبة لتحريك الزر اضغط عليه بعد تعشيق سرعه معينة انتظر نقطه التعشيق قبل الضغط على دواسة الوقود.
عند التحويل سهوا من سرعات عالية للمحرك الى الوضع "N" ينبغي رفع القدم فورا عن دواسة الوقود ثم يتم تعشيق الوضع المطلوب قبل مغادرة السيارة والمحرك دائر يجب نقل ذراع اختيار السرعات على الوضع "P" أو "N" وشد فرملة اليد.

الاوضاع:
وضع الانتظار (P)
لايعشق هذا الوضع الا والسيارة متوقفة حيث تؤمن عجلات الادارة ضد التدحرج.
وضع السرعة الخلفية (R)
تعشيق اثناء التوقف على السرعة البطيئة.
الوضع المحايد (N) سرعة التباطئ
يتم التعشيق في حالة التوقف بالسيارة لمدة طويلة متقطعة اثناء السير يتم التعئيق فقط في حالة تجنب خطر الانزلاق.
الوضع الاوتوماتيكي للسير (D)
هذا الوضع لظروف التشغيل العادية وفيه يتم تعشي جميع السرعات الامامية.
وضع التعشيقة المباشر (4)
(BNW 520i, 525i/x, 525tds )
وضع التعشيق المباشر (3) (BMW 535i)
ينبعي اختيار هذا الوضع عندما تستشعر اثناء السير على الوضع "D" تكرار تغيير السرعات (5-4-5) أو (4-3-4) ولا يم هنا تعشيق السرعة الخامسة / الرابعة.

الاوضاع المباشرة (2.3) في الطراز BMW 520i, 525i/x, 525tds
الاوضاع المباشرة (2.1) في الطراز BMW 535i
تسمى تعشيقة المرتفعات والفرملة تستعمل هذه الاوضاع في المناطق الجبلية وكذلك عند السير على المرتفعات والمنحدرات الطويلة ويتم فيها استغلال قدرة المحرك بشكل افضل كما تزداد فاعلية فرملة المحرك ونتجبن كذلك التعشيق على سرعات عالية غير لازمة.
يمكن تحويل الى سرعات دورانية أقل الا بعد انخفاض سرعة السيارة بشكل مناظر.

كيك داون ( مايسمى بالدعسة الثانية او التيربو)
يمكن الضغط على دواسة الوقود الى ما بعد الحد الاقصى لدفع الوقود بعد التغلب على مقاومة شديدة عند ضغطها.
هنا يتم التحويل الى التعجيل السريع (تسارع شديد)
يتحول صندوق التروس الى التعشيقة اقل حتى سرعات معينة للسيارة والنقل الى التعشيقات الاعلى لايحدث الا بعد زيادة سرعة المحرك.

برامج نقل السرعات ( E - S - M - *)

البرنامج الاقتصادي (E)
وضع انطلاق بعد عملية بدء حركة للسير بالسيارة بطريقة اقتصادية مناسبة.
البرنامج الرياضي (S)
يستخدم للقيادة الرياضية - يمكن عن طريق التحويل المتاخر الى السرعة العالية استغلال قدرة السيارى لمخزونة بشكل كامل.
البرنامج الشتوي ( * )
يناسب ظروف القيادة في فصل الشتاء حيث يجري في الوضع "D" تعشيق السرعات من الثانية حتى الخامسة بحيث تسير السيارة وتتقدم بشكل افضل في الظروف الشتوية الصعبة.
وعلى الاوضاع (4) و (3) و (2) تحتفظ السيارة بالتعشيقة التي اخترناها وهذا يعني ان تبدا السيارة الحركة على هذه التعشيق ايضا الوضع (4) له مزايا اثناء لقيادة في الشتاء على الطرق الزلقة لانه يوفر سهولة فني بدء الحركة ويمنع النقل الى سرعات غير مرغوب فيها.
البرنامج اليديوي (M)
يستعمل هذا الوضع لظروف التشغيل التي تتطلب الحفاظ على التعشيقة التي تم اختيارها (السرعة الثالثة عل الوضع "D") يعني هذا بان تبدء السيارة بالسير على هذه التعشيقة ايضا.
هذا البرنامج ذو مزايا عديدة في استخدامه مثلا عند صعود المرتفعات او عند سحب المقطورة وذلك عندما يكون ذراع اختيار السرعات على الوضع "1" او عند السير في فصل الشتاء على الطرق المنزلقة على الوضع "3" - بدء سير هادئ وبدون النقل الى سرعات غير مرغوب فيها.

- ظهور البلاغ "صندوق التروس" ( TRANS PROGRAM ) في لوحة المراقبة:
يعني خلل في الكترونيك تغير السرعات جميع اوضاع ذراع اختيار السرعات يمكن تعشيقها رغم ذلك لكن السيارة تسير فقط على السرعة الرابعة في اوضاع القيادة الامامية الطراز 535 اي.
للتمكن من المواصلة السير على السرعة الثالثة للاستفادة من قدرة المحرك - يجب ايقاف المحرك والسيارة متوقفة ثم تدويره من جديد من ثم اتصل باقرب محطة - بي ام دبلو - وتجنب الاجهاد الزائد للسيارة.

تنبيه:
لايجوز مطلقا القيام بأية أعمال في غرفة المحرك اذا كان احد اوضاع السير معشقا ولا يترك الاطفال وحدهم في السيارة دون رقابه

الى هنا انتهى الدرس عن صندوق التروس الميكانيكي والاوتوماتيكي اتمنى اني وفقت في ايصال المعلومة شكرا لكم

اخوكم / وليد بن إبراهيم


كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





hg]vs hgehge : wk],r hgjv,s hgld;hkd;d ,hgh,j,lhjd;d










عرض البوم صور BMW   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صيانة العشرة آلاف كيلومتر للماروتى....عند الميكانيكى :) محمد حسن مــــــازدا 5 08-04-2012 11:52 PM
صوت مثل الجرس عند تبديل الغيار BMW بـى إم دابـــليو 0 11-21-2011 11:41 PM
تنويه :: بخصوص أخينا ___ $$البرنس$$___ (تعزية بوفاة) تويـوتا تـويوتـــا 0 10-07-2011 12:01 PM
حصري : تحرير قفل ذراع تغيير التروس القير نيسان 1 نيـــــــــسان 0 02-23-2011 01:10 PM
الأخ الفاضل الميكانيكي مع التحية .. تويـوتا تـويوتـــا 0 12-02-2010 11:08 AM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:12 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc