سيارتي التيما ٢٠٠٨ قير توماتيك سي في تي عملت لها تشييك تغيير زيت جربوكس على ١٥٠ الف كيلومتر والان السيارة ماشيه ٢٤٠ الف كيلو متر صيانه دوريه للقير.
المشكلة حصلت اثناء قيادتي للسيارة سمعت طقه جهة الماكينه بعدها فصلت دعسة البنزين ما تستجيب، عزلت السيارة وأتفاجئ بان السيارة شغاله ولكن عند التعشيق في d وفي r لا تتحرك وكأن السيارة في n. ودعسة البنزين لا تدعس حتى في p.
عايرت القير والسيارة شغاله لم اجد زيت في العيار هل القير فصل لذلك لم يظهر الزيت ام ماذا.
زودت زيت للقير ولكن نفس المشكلة مستمرة.
توقعاتي بأن سير القير قد انقطع وأخشى ان القير خبط . استشرت متخصص في القير في المنتدى وأكد لي إنقطاع سير القير.
وسؤالي هل زيت القير ينقص لأني بعد 150 الف كيلومتر ما عايرت القير والسيارة تقريبا مشت 90 ألف كيلومتر بعد صيانة القير. وهل تتوقعون انقطع السير لأني الاسبوع القادم بأودي السيارة الوكالة.
وما الحل لو أن القير خبط لا سمح الله .