استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > الســيارات الأمـــريكـــية > احـــدث الســـيارات الامريكـــيه > فولكس

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-23-2010, 12:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 674
المشاركات: 77 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فارس بلا جواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : فولكس
قولف جي تي اي على حلبة جدة ريس وي و بالطبع تكرار التقارير و التجارب لا فائدة منها

لكن اليوم تجربتي عبارة عن تجربة السيارة على ارض الواقع في شوارع مدينة جدة


و السيارة زادت مواصفاتها لهذا السبب فضلت اني اعيد كتابة التقرير عنها


قبل كل شيء أقدم خالص شكري و تحياتي للاخوان في ادارة ساماكو الوكيل الحصري لسيارات فولكسواجن في السعودية


عمر النهدي و أشرف الفقي المدير الاقليمي لشركة فولكسواجن


أولاً نبدأ بالمفتاح و هي مفتاح كلاسيكية من شركة فولكسواجن



تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


بإطلاقها للجيل الأول من سيارة غولف GTI، قدمت فولكس واجن سيارة غولف بأداء
رياضي خالص. وعلى الرغم من أنه قد خطط لإنتاجها كإصدارة حصرية بـ 5,000
سيارة، فقد قُدّر لسيارة
GTI لأن تكون أحد السيارات الأكثر مبيعاً، وسرعان ما ارتبط
اسمها مع السيارات الرياضية الأنيقة المدمجة. ولا يمكن أن نعتبر سيارة غولف
GTI
سيارة عادية – إنها مفهوم جديد في عالم السيارات. فمنذ
ظهور الجيل الأول وتوقف
إنتاج الجيل الخامس من سيارة
GTI، وصل عدد مشتري هذه السيارة إلى أكثر من 1.7
مليون شخص، مما جعل منها السيارة الأفضل مبيعاً في العالم.
وفي عام 2004، أعاد
الجيل الخامس من سيارة غولف
GTI هذه الأسطورة أقوى من أي وقت مضى.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وتبع ذلك الآن الجيل السادس من سيارات GTI، وهو أكثر الأجيال دقة وثقة في الأداء
من تلك التي سبقته.
ويقوم نظام التعليق في سيارة GTI المجهز بعلبة تروس إلكترونية
مع ناقل حركة سريع الانتقال
XDS بصياغة تعريف جديد كلياً للمنعطفات والثبات. وقد
أصبحت قيادة سيارة
GTI أكثر متعة بسرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ساعة ومحرك قوي
معزز بشاحن توربيني بقوة 155 كيلوواط / 210 أحصنة، في حين تستهلك فقط 7.3
لتر من الوقود الممتاز الخالي من الرصاص (بمعدل تطور بلغ 0.7 لتر/100 كلم). كما
تقدم سيارة
GTI أداءً ديناميكياً مسموعاً بمولد الصوت وتصميم نظام العادم الجديد (فتحتا
عادم، إحداهما على الجانب الأيسر والأخرى على الجانب الأيمن). وهي سيارة
GTI التي
يمكنها أن تنقل تقاليد النسخة الأصلية بنجاح إلى المستقبل.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


محرك الـGTI

وفي حالة الجيل السادس من سيارة غولف GTI، بدأ عشق الكثيرين لمحرك هذه السيارة
من جديد، فمن الضروري للغاية أن تشبه سيارة
GTI الحالية الجيل السابق في المحرك
التوربيني. فهذا المحرك المعزز ذو التقنية العالية يلائم عصرنا الحالي بشكل مثالي. فهو
يتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود مقارنة بمحركات الدفع كبيرة الحجم، ولكنه يماثلها
في القوة بفضل شاحنه التوربيني. وها هو جانب رئيسي من جوانب تراث سيارة غولف

GTI: عند ظهور الجيل الثاني من هذه السيارة، امتلكت سيارة G60 محركاً قوياً مدعم
بأربع أسطوانات بقدرة بلغت 118 كيلوواط/ 160 حصان. وفي وقت لاحق بدأ عصر
محركات
GTI المعززة بالازدهار في الجيل الرابع بسيارة "غولف GTI 132 كيلوواط".
وفي ذلك الوقت كانت التقنيات على أتم استعداد لهذا التوجه، وعقب ذلك تم ابتكار
إصدارة محدودة بـ3,000 سيارة من نسخة بلغت قوة محركاتها 132 كيلوواط/ 180
حصان احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 25 لإطلاق سيارة
GTI في عام 2001. وعلى الرغم
من وجود سيارة غولف مجهزة بمحرك توربيني بقوة 150 حصان، إلاّ أنها لم تحمل نزعة
الاندفاع التي تميزت بها إصدارة الاحتفال بالذكرى السنوية. ومع إطلاق الجيل الخامس
من سيارة غولف
GTI، تم استخدام محرك جديد كلياً مزود بشاحن توربيني ذي أربع
أسطوانات بقوة 147 كيلوواط / 200 حصان. وفي الذكرى السنوية الـ 30 لإطلاق سيارة
GTI، تم تقديم محرك توربيني بقوة 169 كيلوواط / 230 حصان في إصدارة سيارة
غولف
GTI الإصدارة 30. وبعد ذلك بفترة، تم تزويد النسخة الثانية من سيارة GTI
بيريللي بهذا المحرك الجديد.


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن

وبقدرة تبلغ 155 كيلوواط / 210 أحصنة بالضبط، يقع محرك TSI المزودة به سيارة
غولف
GTI الجديدة من ناحية مستوى قوة ما بين آخر جيل لمحركات سيارة GTI
ومحرك إصدارة الذكرى السنوية الـ 30. وعلى الرغم من الأرقام الدالة على الأداء والقوة
والتي قد تشير إلى أن هذا المحرك هو تطور متقدم للمحرك ذي الـ 200 حصان، لكنه
في الواقع محرك جديد من سلسلة محركات "
EA888" والتي تأتي أصولها التقنية من
نسخة الـ 230 حصان.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


ويستخدم محرك TSI في الجيل السادس من سيارة GTI كنتاج لمرحلة التطوير الثانية
لهذه المحركات الرشيقة. وعند المقارنة بما نتج عن مرحلة التطوير الأولي لسلسلة
محركات "
EA888"، يحتوي هذا المحرك – والذي تم تصميمه بشكل مستعرض على
سيارة
GTI الجديدة – على مكونات جديدة كالمكابس وحلقاتها المعدلة، ومضخة زيت
منظمة، ومضخة هوائية جديدة، ومضخة وقود جديدة عالية الضغط وأداة جديدة لتحسس
كمية التدفق الهوائي. وبذلك يقوم المحرك المستخدم في أقوى سيارة غولف أنتجت حتى
يومنا هذا بمطابقة معايير
Euro-5 للانبعاثات الضارة

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


أداء الـGTI
عندما يتعلق الأمر بالانبعاثات والاقتصاد في الوقود، يتفوق المحرك الجديد ذو الـ 210
أحصنة على محركي سيارة
GTI السابقين العاملين بأربع أسطوانات وبقدرة تبلغ 200
و230 حصاناً. وبدقة أكبر، فإن محرك
TSI بحجم 1,984 سم مكعب والعامل بنظام
الإزاحة في سيارة
GTI الجديدة يتميز باستهلاك اقتصادي بمعدل يبلغ 7.3 لتر من
الوقود لكل 100 كيلومتر في المتوسط. وفي سيارة
GTI بمحركها ذي الـ 200 حصان،
بلغ معدل استهلاك الوقود 8.0 لتر، في حين بلغ المعدل في سيارة
GTI ذات الـ 230
حصان 8.2 لتر لكل 100 كيلومتر. أي أن المدى النظري لسيارة الجيل السادس من
GTI يبلغ حوالي 750 كيلومتر بين كل تعبئة لخزان الوقود.



وبمعدل يبلغ 170 غرام/كلم، أظهر المحرك تطوراً ملحوظاً في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
وتنجح سيارة
GTI الجديدة في الجمع بين السيارة العملية الجادة خلال أيام الأسبوع والسيارة
الرياضية المنافسة على حلبة نوربورجرينغ خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفي هذا السياق، يجب أن
نذكر أن أول سيارة غولف
GTI أنتجت في عام 1976 تميزت بقوة 81 كيلوواط/ 110 أحصنة
بالضبط وبلغت سرعتها القصوى 182 كلم/ساعة، وفي ذلك الوقت كانت أيضاً واحدة من السيارات
القلائل التي تملك هذا الأداء المتوازن.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وتغطي سيارة GTI الجديدة كافة هذه الجوانب بالإضافة إلى أهم خاصية تهم مشتري سيارة GTI
إلى جانب مظهر السيارة – وهو الأداء الديناميكي. فعند سرعة دوران منخفضة تبلغ 1,700 دورة في
الدقيقة ينتج المحرك عزم أقصى يبلغ 280 نيوتن متري. ويبقى هذه العزم الاحتياطي متوفراً كقيمة
ثابتة – مقدماً مستوى استقرار مثالي لمنحنى العزم الذي لم يعد منحنياً على الإطلاق – حتى سرعة
دوران تصل إلى 5,200 دورة في الدقيقة. عملياً، يعني ذلك قوة مبهرة في جميع المواقف التي نمر
بها. ويمكن للقوة القصوى للمحرك ذي الستة عشر صمام بمعدل انضغاط يعادل 9.6:1 أن تصل إلى
معدل سرعة يتراوح بين 5,300 و6,200 دورة في الدقيقة.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وينتج عن هذه العوامل مجتمعة قوة دفع هائلة؛ فالسيارة تكمل تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة
خلال 6.9 ثانية فقط، كما يمكن لسيارة غولف
GTI أن تقطع مسافة 1,000 متر من حالة التوقف
خلال 27.3 ثانية. وبنفس القدرة الرائعة يتصف محرك السيارة بمرونة عالية، وباستخدام الترس
الخامس، تستطيع سيارة فولكس واجن تحقيق تسارعاً من 80 إلى 120 كلم/ساعة خلال 7.5 ثانية
فقط. وحتى في الترس السادس تلزمها 9.5 ثانية للقيام بذلك. ولا تتساوى مقاومة الهواء (بمعامل
دفع = 0.324) وقوة الدفع إلا عند وصول السيارة إلى سرعة 240 كلم/ساعة. ويشير عداد سرعة
دورات المحرك إلى 5,900 دورة في الدقيقة عن الوصول إلى هذه السرعة القصوى.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وكما هو الحال في الطراز السابق، ستقدم سيارة GTI الجديدة اختيارياً بناقل حركة مزدوج ذي 6
سرعات (
DSG) كبديل لناقل الحركة اليدوي ذي الـ 6 سرعات (متضمناً خيار تغيير تروس قياسي
كالمتوفر في سيارة
BlueMotion). وفي هذه الحالة، تقدم سيارة غولف سرعة قصوى تبلغ 238
كلم/ساعة (عند 5,920 دورة في الدقيقة). وبشكل مشابه لسيارة
GTI ذات ناقل الحركة اليدوي، فإن
نسخة الـ
DSG يمكنها تحقيق تسارعاً إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.9 ثانية. ويبلغ متوسط معدل
استهلاك الوقود فيها 7.4 لتر (بانبعاث يبلغ 173 غرام/كلم من ثاني أكسيد الكربون) وهي معدلات
قريبة للغاية من القيمة الممتازة لنظام نقل السرعات اليدوي (7.3 لتر).


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وبالرغم من ذلك، فإن الأرقام تحكي نصف حقيقة نظام ناقل الحركة المزدوج. إن نظام DSG سريع
ودقيق بصورة لا تصدق، ويجسد الأسلوب الذي يقوم به ناقل السرعة المزدوج
DSG المزودة به
سيارة غولف
GTI عند النقل إلى تروس السرعة المنخفضة متعة حقيقية لكل سائقي سيارات
السباق. والحقيقة المثيرة للاهتمام في أول سيارة
GTI، وبالتأكيد في سيارة غولف العادية، هو
وضعية دواسة
القابض التي تمكن سائقي السيارات المتمرسين من الملء المزدوجللقابض بشكل
صحيح.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


صوت سيارة GTI

وتأتي سيارة غولف GTI الجديدة بمحرك ونظام عادم جديدين يظهران بالصوت الفريد المميز لـ
GTI. وهو صوت يعطي انطباعاً رياضياً رائعاً في حين لا يزعج ركاب السيارة في الرحلات الطويلة.
ومن الخارج، فقد تم ضبط مستوى الضوضاء بشكل كامل بالاستعانة بنظام عادم الـ
GTI المطور.
أما مكونات نظام العادم التي يمكن رؤيتها من الخارج فهي محصورة على زوج مداخن العادم
المغطاة بالكروم والمتصل مع غطاء الناشر السفلي الأسود، أحدهما على الجانب الأيمن والآخر على
الجانب الأيسر. وداخلياً، تنتج المنظومة المعقدة لتوجيه العادم الصوت المعروف المميز لسيارة
GTI. ومع ذلك، أمكن إنقاص وزن هذه المنظومة وتقليل ضغطها الخلفي، وأثر ذلك بشكل إيجابي
على أداء قيادة السيارة والاقتصاد في الوقود. وإضافة إلى ذلك، يعمل مولد الصوت على ضمان
"مزج" الأصوات القوية للمحرك مع الجزء الداخلي من السيارة.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


هيكل سيارة GTI

تقوم "حدود السيطرة الفيزيائية" دائماً بلعب دور كبير، عندما يلزم الأمر، في تحديد خصائص الأمان
في هيكل السيارة. ويمكن الكشف عن الحدود الفعلية لمدى خصائص السيطرة الفيزيائية التي تتميز
بها سيارة غولف
GTI الجديدة بعد قيادتها لعدد بسيط من الدورات حول مضمار ما أو على الطرق
الجبلية. فعلى الفور تظهر دقة سيطرة سيارة
GTI على معطيات القيادة، وتنعكس هذه الدقة في
السيطرة مباشرة على جودة القيادة، ولا يمنح هيكل السيارة التجارية أي إحساس باحتمال بسيط
لفقدان التوازن. وعلى الرغم من شراسة السيارات الرياضية، يمكن السيطرة على أداء سيارة
GTI
بشكل فائق، كما توفر راحةً عاليةً. وتنتج خاصية التحكم الإلكتروني لممتص الصدمات في نظام
التعليق التلقائي الجديد
DCC المعادلة المثالية لتمنح سيارة GTI مزايا الراحة القصوى والتحكم
المتميز.



تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وقد تم تجهيز الجيل السادس من سيارة غولف GTI بهيكل رياضي، وقد تم إنقاص ارتفاع المقدمة
بمقدار 22 ملم، والمؤخرة بمقدار 15 ملم. كما تم إعادة ضبط هندسة النوابض والأعمدة الممتصة
للصدمات والمثبتات الخلفية بشكل كلي. ومن الناحية الأمامية، يعمل نظام التعليق الارتكازي بنوابض
حلزونية وممتصات صدمات تيليسكوبية. أما من الجهة الخلفية، فيضمن نظام التعليق متعدد الوصلات
المبتكر عدم الحاجة لتدخل نظام الاستقرار الإلكتروني
ESPإلا فيما ندر. إضافة إلى ذلك فالسيارة
مزودة بنظام مكابح يمكن الاعتماد عليه لأقصى الحدود، وما يميزه هو مقابض المكابح المطلية
بالصبغة الحمراء.



تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


أداء رياضي بأمان أكبر مع XDS

لأول مرة في تاريخ فولكس واجن، تم استخدام قفل الترس التفاضلي الإلكتروني المستعرض XDS.
فهو يعمل على تطوير خصائص الاتزان والسيطرة بشكل كبير. ومن ناحية تقنية، تعد وظيفة منظومة
XDS امتداداً من المنظومة الإلكترونية للترس التفاضلي محدود الانزلاق (EDS) والمتكاملة مع
نظام الاستقرار الإلكتروني
ESP.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وفي حالة القيادة السريعة عند المنعطفات، عند اكتشاف الأنظمة الإلكترونية المبتكرة بتناقص
الحمولة على العجل المجاور للطرف الداخلي من المنعطف والواقع على المحور الأمامي لسيارة
GTI، تقوم المكونات الهيدروليكية لنظام الاستقرار الإلكتروني ESP بتسليط قوة كابحة على هذه
العجل
ة بالتحديد لاستعادة الاتزان المثالي. لذا فإن منظومة XDS تعمل كنوع من أقفال الترس
التفاضلي المستعرض والذي يقوم بتعويض تناقص السيطرة على المقود وهو الأمر السائد في جميع
سيارات السحب الأمامي عند القيادة بسرعة عند المنعطفات.


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


ونتيجة ذلك: بفضل منظومة XDS، فإن خصائص القيادة تصبح أعلى دقة وأكثر بساطة بشكل
ملحوظ، ويعتبر السائقون هذه الخصائص التي تميز السيطرة عند قيادة سيارة ذات دفع رباعي دائم
بشكل أكبر من سيارات الدفع الأمامي. وإضافة إلى تصميم هيكل سيارة
GTI المتميز، تمنح منظومة
XDS السيارة مقداراً هائلاً من الثبات عند القيادة، والذي يؤدي إلى متعة مضاعفة في القيادة،
لأثرها على تقليل فقدان السيطرة على السيارة. وبها سيتمكن سائقو السيارات الرياضية المتمرسين
من الانطلاق بنشاط أكبر. ومن جهة أخرى تعد منظومة
XDS ميزة أمان هامة للسائقين العاديين،
فبها لن تواجههم أية مفاجآت غير سارة مع سيارة
GTI.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


ديناميكية ومريحة في الوقت ذاته مع نظام DCC

إضافة إلى ذلك، يتوفر نظام التحكم الديناميكي بالهيكل (DCC) في سيارة GTI الجديدة. وهو نظام
يتفاعل بشكل متواصل مع الطرقات ووضع القيادة ويقوم بتعديل خصائص ماص الصدمات تبعاً لهذه
الظروف. وبذلك يلحظ السائقون تطورات كبيرة في الأداء الديناميكي المريح بشكل مباشر.


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وخلال التسارع وتخفيف السرعة بالمكابح والتحكم في عجلة القيادة، يتم خفض مرونة ممتص
الصدمات في أجزاء من الثانية لتلبية متطلبات السيارة الديناميكية على أكمل وجه وتقليل حركات
الاستقرار التام أو التدهور.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


ولتوفير الخيار للسائقين لاختيار نمط النظام الذي يرغبون في استخدامه، إلى جانب النمط الـ
"عادي" الذي يتصف بالإعدادات المتوسطة، يقدم نظام
DCC في سيارة غولف GTI نمطين آخرين
هما "رياضي" و"مريح" واللذين يمكن تفعيلهما بضغطة زر يقع أعلى صندوق عصاة التحكم في
نقل الحرك. وفي النمط الـ "رياضي"، يتم ضبط خصائص المقود بحيث يمنح استجابة ديناميكية
أفضل.

أمان القيادة التلقائية مع ACC
سيتم تقديم نظام التحكم الآلي بالمسافات ACC في سيارة غولف GTI الجديدة لأول مرة.
وعند تفعيل نظام
ACC، يقوم النظام أوتوماتيكياً باستخدام مكابح وزيادة سرعة سيارة
GTI في مدى سرعة تتراوح بين 30 إلى 210 كلم/ساعة. والأهم من ذلك، هو أنه عند
تشغيل نظام مثبت السرعة، بحدود سرعة الطريق السريع مثلاً، يقوم نظام
ACC بتقديم
إضافة كبيرة لميزات الراحة والأمان.



تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


ويتم تطبيق تقنية التحكم في المسافات عن طريق جهاز تحسس بأشعة الليزر في مرآة
الرؤية الخلفية والذي يقوم بمسح المسافة بين سيارة
GTI والسيارة التي تقع أمامها
بشكل متواصل وحساب سرعتها مستعيناً بخمس حزمات من أشعة الليزر. كما يعمل النظام
بنجاح في القيادة عند المنعطفات كذلك. ويتم التحكم في تشغيل نظام
ACC بزر رافعة
صغيرة على المقود. وعند اقتراب وصول نظام
ACC إلى أحد حدي سرعته، يطلب من
السائق مواصلة التحكم يدوياً في السيارة عن طريق إشارات تحذيرية مرئية وصوتية.


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن



الجيل الثاني من النظام المساعد لصف السيارة

تعد ميزة النظام المساعد لصف السيارة تكنولوجيا حديثة أخرى تتميز بها سيارة غولف
GTI الجديدة كإحدى المواصفات الإختيارية. وفي ذلك تم استخدام الجيل الثاني من هذا
النظام، والذي يمكّن السائق من صف السيارة بالحركة الخلفية على المواقف الموازية
للطرقات. كل ما يحتاجه السائق هو الضغط على دواسة السرعة والمكابح، ليترك سيارة
GTI تتحكم في المقود لتقف في المساحة التي سبق مسحها بأداة التحسس. في السابق
كان يجب أن يفوق طول المساحة الشاغرة طول السيارة بما لا يقل عن 1.4 متر، أما
الآن فتكفي الزيادة بـ 1.1 متر للقيام بذلك. وإضافة إلى ذلك، يسمح النظام الآن بالمزيد
من مراحل التقدم-التراجع خلال صف السيارة. ويقوم النظام المساعد لصف السيارة
بالتوقف تلقائياً عند تدخل السائق يدوياً بالتحكم في المقود. وعند طلب سيارة
GTI بهذه
النظام الاختياري، يضاف إلى ذلك نظام التنبيه الصوتي
ParkPilot (الأمامي والخلفي)
ونظام التحكم على المنحدرات.



تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن



مصابيح أمامية من الزينون المزدوج مع نظام إضاءة المنحنيات

كميزة اختيارية، تقدم فولكس واجن سيارة غولف GTI الجديدة بمصابيح أمامية من
الزينون المزدوج تم إعادة تصميمها كلياً، تتضمن تقنية إضاءة المنحنيات، والذي تقوم
فيه المصابيح الأمامية بالدوران مع حركة المقود بقطر تصل زاويته إلى 13 درجة إلى
الخارج وسبع درجات إلى الداخل. ويلائم نمط تصميم المصابيح الأمامية شخصية سيارة

GTI الرياضية بشكل مثالي. وقم تم تصميم الوحدات المزدوجة الداخلية (الأطراف
الخارجية لمصابيح الزينون، والأطراف الداخلية لمصباح التوقف / إشارات الدوران)
بخطوط كروم على كل منها والذي يمنحها مظهراً رائعاً. وتقع أسفل المصد – إلى جانب
كونها ذات تصميم الخاص بسيارة
GTI – مصابيح الضباب الأمامية مصطفة بشكل
عمودي والتي تتوفر بشكل قياسي.




تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن



التصميم الداخلي لسيارة GTI

إن وجد ما يمكن أن يجسد الكمال في التصميم، فهو متوفر في سيارة GTI الجديدة. فلا
ينقص المحيط الداخلي للمقصورة شيء مما يمكن أن يجده الشخص في سيارات الرفاهية،
ومن جانب آخر، فإن التصميم الداخلي رياضي بدون جدل. وتوفر المقاعد درجة عالية
من الراحة للرحلات الطويلة وهي في الوقت ذاته ملائمة لخوض سباق على مدى 24
ساعة. إن سيارة
GTI مريحة لأبعد الحدود، بإبداع في تصميم الهندسة الإنسانية.



تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن



وقد تم تجهيز سيارة غولف GTI بمقاعد رياضية قياسية، والتي – كسابقتها – تمت
تغطيتها بقماش التارتان بنمط (جاكي). كما تتوفر المقاعد الجلدية كخيار آخر (فيينا).
ويمكن تعديل وضعية الوسادة التي تقوم بدعم أسفل الظهر بذراع على جانب المقعد.
ولمواصفات الأمان، فقد زودت المقاعد أيضاً ب
مقاومات سنادات الرأس المتكاملة الواقية
من الإصابات
(WOKS). وتقوم مقاومات سنادات الرأس بتأثير مضاد لتأثير الإصابة
في حال وقوع الحوادث. وقد تم نقش شعار
GTI على سنادات الرأس WOKS.



تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وكمكونات إضافية، كالمعتاد، تحتوي سيارة غولف هذه على دواسات مغطاة بالفولاذ
المخشن، وذراع ناقل السرعات مغطاة بالألمنيوم، ومقود جلدي بمقبضين يحمل شعار
GTI. وعادة ما يحمل المقود ومحيط ذراع ناقل السرعات وذراع فرملة اليد الجلدية طبقات
حمراء مزينة، ويكون خط السقف أسوداً، كما هو الحال بالنسبة للأعمدة الفاصلة بين
الأبواب.


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


كل ذلك معتاد لأنها سيارة غولف GTI لهذا السبب تم تزيين الملحقات الخاصة بالأبواب
والأدوات الأخرى بالتصميم "الأسود المخطط" – وهو الأسود بدرجات مختلفة من اللمعة
المعدنية.


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وفي جميع الأحوال، تتخطى سيارة GTI حدود فئتها بأسطحها المصقولة والمكونات التي
تسر النظر والملمس.

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


أما الانطباعات التي تعكسها المواد وطريقة تصنيعها، بتفاصيل كدرجات الكروم المخشن
والأدوات الدائرية الراقية، فتمنح شعوراً بالجلوس داخل سيارة من فئة أرقى، أو سيارة
رياضية أغلى بكثير.


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


وبعكس معظم السيارات الرياضية، تمنح سيارة غولف GTI مساحة رحبة تكفي لخمسة
أشخاص. وبسعة شحن تتراوح بين 350 إلى 1,305 لتر، تضمن سيارة
GTI لمن
يقودها القدرة على التعامل مع تحديات الحياة اليومية بكل ثقة

اما الان اليكم عدة صور لشاشة المعلومات

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن


تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن




كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





j[vfm rdh]m lw,vm ggHs',vm t,g;s,h[k r,gt 2011 Vw Golf GTI










عرض البوم صور فارس بلا جواد   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
قديم 05-07-2012, 02:07 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 988
المشاركات: 120 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فان ديزل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فارس بلا جواد المنتدى : فولكس
افتراضي


اغلفة فيس بوك

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي









عرض البوم صور فان ديزل   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012, 08:32 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 987
المشاركات: 154 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديجيتال لايف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فارس بلا جواد المنتدى : فولكس
افتراضي


اغلفة فيس بوك


موضوع جميل

سلمت يداك

ودام نهل قلمك لا ينضب









عرض البوم صور ديجيتال لايف   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 11:16 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 655
المشاركات: 787 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كرنوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فارس بلا جواد المنتدى : فولكس
افتراضي


اغلفة فيس بوك

ملك القلم الذهبي الرائع.
تحية معطرة بالورد أهديها إليكِ
كم يسعدني دوما ان اري هذا النزف الرائع الجميل
فاعجز عن شكر على كل ما تخطه أناملكِ الذهبيه









عرض البوم صور كرنوس   رد مع اقتباس
قديم 07-26-2012, 08:38 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 865
المشاركات: 939 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضى النهار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فارس بلا جواد المنتدى : فولكس
افتراضي


اغلفة فيس بوك

خطها لنا قلمكِ الجميل هنا

لقد كتبتِ وابدعتِ

كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها

دائمآ في صعود للقمه









عرض البوم صور ضى النهار   رد مع اقتباس
قديم 07-26-2012, 08:39 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 865
المشاركات: 939 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضى النهار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فارس بلا جواد المنتدى : فولكس
افتراضي

خطها لنا قلمكِ الجميل هنا

لقد كتبتِ وابدعتِ

كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها

دائمآ في صعود للقمه









عرض البوم صور ضى النهار   رد مع اقتباس
قديم 07-27-2012, 08:18 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1102
المشاركات: 90 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وليد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فارس بلا جواد المنتدى : فولكس
افتراضي

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله









عرض البوم صور وليد   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 07:24 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1103
المشاركات: 129 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المعتصم بالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فارس بلا جواد المنتدى : فولكس
افتراضي

لقد كتبتِ وابدعتِ

كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها

دائمآ في صعود للقمه









عرض البوم صور المعتصم بالله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير تجربة قيادة سوبارو ليجاسي 2010 بالصور والفيديو فارس بلا جواد ســوبارو 6 08-06-2012 09:46 AM
حصري [فيديو] تجربة قيادة كامري 2012 test drive camry تويـوتا تـويوتـــا 0 08-16-2011 11:11 AM
فيديو: تجربة قيادة ومقارنة بين الباترول الجديد والسابق في روسيا... نيسان 1 نيـــــــــسان 0 06-09-2011 12:17 PM
تجربة قيادة قراندشروكي 2011 جــيب jeep جيب 0 04-28-2011 03:29 AM
تجربة مصورة لأوتو ميدل ايست: نيسان باترول 5.6 vs le تويوتا لاندكروزر 5.7 نيسان 1 نيـــــــــسان 0 01-18-2011 08:31 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:14 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc