استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > السيارات الأوروبية > احـــدث الســـيارات الاوروبية > بـى إم دابـــليو

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2012, 08:08 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 1059
المشاركات: 946 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تبارك رحمة الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بـى إم دابـــليو


الفئة الثالثة

لكل مقارنة قواعد ، ولكل لعبة طريقتها وقوانينها الخاصة ، ولكن ماذا إذا كان احد اللاعبين هو ذاته الحكم ، هو الوحيد القادر على تغيير قواعد اللعبة ، وهو الوحيد القادر على جعلها أكثر إثارة ، وعلى الرغم من حرصه على أن يلعب بطريقته ، إلا انه لا يلبث إلا أن يجعل اللعبة أكثر تشويقاً عاماً تلو الآخر .

تلك هى الفئة الثالثة من BMW ، والتى لا تعد من ضمن السيارات التى ننسبها إلى فئة معينة ، بل على العكس فهناك فئة من السيارات تنسب إلى الفئة الثالثة ، وهى الفئة التى تحدد السيارات المتنافسة فيها بكل سيارة تحاول الوصول إلى مستوى الفئة الثالثة ، والتى استمرت لست أجيال متتالية تضع قوانين اللعبة وحدها ! .

التصنيف .... الفئة الثالثة !تندرج الفئة الثالثة بمفاهيم التصنيف الرسمية المملة لفئة السيارات السيدان الرياضية المدمجة ، أو الفاخرة المدمجة من وجهة نظر أخرى ، وهى فئة ببساطة تضم مجموعة من السيارات من صناع كبار يحترفون عالم السيارات الفاخرة ويقدمون لك مكان وسط مجتمعهم الراقي بسيارة سيدان مدمجة .

البداية كانت من ابتكار BMW والتى أطلقت أولى سيارات الفئة الثالثة نهاية السبعينيات ، وهى الشهيرة E21 ، والتى لم تكن إلا بداية لفكر تبلور لما هو عليه الان فى الجيل الثانى والذى يعد واحداً من أهم أيقونات عالم السيارات ، وهو الرائعة E30 والتى رسمت المفهوم الحقيقى للسيدان الرياضية المدمجة بداية الثمانينيات .

ولعدة أجيال استمرت الفئة الثالثة بحلتها الأنيقة والى جانبها شقيقتها M3 تكيلان الضربة تلو الأخرى إلى منافسيهم ، والذين أصبح دورهم يتلخص فقط فى اللحاق بالفئة الثالثة ، التى سيطرت بحق على فئتها ، فلا أبالغ أن أقول أن الفئة الثالثة هى واحدة من أكثر الأمثلة النادرة على سيطرة سيارة على فئة ما لعقود .

الانطباع الأولمنذ أن كتبت مقالي السابق عن الفئة الثالثة بعد أن أطلقتها BMW رسمياً وأنا أتطلع لتجربتها ، فتلك النوعية من السيارات والتى ستتسبب فى جدل واسع فى الأسواق لست سنوات قادمة على الأقل ، تمثل لمحبى النقاشات الحادة أمثالي صيد ثمين يمكنك من اكتساب انطباعات ومعلومات ستفيدك كثيراً فى التعرف على ما يدور فى كواليس عمل المنافسين ممن يعملون الان على الأجيال الجديدة من سياراتهم المنافسة ، وعلى الأرجح وكالعادة ليسوا فى موقف يحسدون عليه .

فعلى الرغم من أن الفئة الثالثة ليست واحدة من كبار عائلة BMW ، وعلى الرغم من أنى لست حقيقة من عشاق BMW ، إلا أن كافة سيارات تلك العائلة تبدع فى رسم تلك الابتسامة على وجهك بمجرد رؤيتها ، فهى كما عهدتها دوماً قوية وذات وجه معبر عن شخصيتها ، يجعلك تنجز كلماتك مع من يرافقك سريعاً حتى تعود خلف المقود ، والذى مجرد أن تلمسه لن تفضل أن يقاطع احد ما استمتاعك بتلك الآلة المصممة للمرح ، والتى حتى لو كانت ذات أربعة اسطوانات ، لازالت تستحق أن يطلق عليها " The ultimate driving machine " .

فالسر فى هذا اللقب لم يكن أبدا القوة ، وإنما ما يسرى فى جسدك من نشوة عبر المقود وكل قطعة تحيط بك داخل سيارات BMW ، فهى تجعلك تشعر وكأنك سائق أفضل ، وتلبى ما تريد تماماً كما تريد ، وكأن تلك السيارات تتلقى تدريب من نوع ما على التلاؤم معك ؟!! .

فعلى جانب التصميم ، المصابيح قوية للغاية وذات فضل كبير فى توصيل انطباع خاص إليك عن السيارة ، ناهيك عن فتحتى التهوية من BMW الشهيرتين والخطوط الانسيابية فى كل قطعة من جسد السيارة ، والتى جعلتني ألاحظ أمر هام جداً .

ففى السابق اعتمدت الفئة الثالثة على شخصية شبابية حادة بعيدة قليلاً عن بقية لاعبى السيدان لدى BMW ، ولكن فى هذا الجيل صارت العلاقة أكثر قرباً بينها وبين باقى العائلة . فالفئة الثالثة الجديدة هى نسخة شبابية رياضية من الفئة الخامسة ، بما يزيد من شعورك بفخامة تلك السيارة ، ويجعلك تلاحظ بعد تمعن ، أن السيارة تسعى لتكون ليس فقط سيدان رياضية مدمجة ، ولكن كذلك فخمة بشكل واضح خارجياً ، وهو ما لم تعتاده .

المقصورة والتجهيزاتلتحقق BMW رؤيتها الجديدة للفئة الثالثة كسيارة فاخرة إلى جانب كونها رياضية ، منحت الفئة الثالثة المزيد من الحجم الخارجى ، والذى انعكس بدوره على المقصورة وأصبحت أكثر رحابة ، وهو أمر ملاحظ جداً لمن تعامل مع الجيل السابق .

فالأبواب الخلفية تفتح بزاوية اكبر من الجيل السابق بشكل ملحوظ بما يسهل الدخول والخروج ، إضافة إلى زيادة مساحة الأرجل الخلفية بـ 15 مم عن الجيل السابق ، مع زيادة المسافة بين المقاعد الخلفية والسقف بمقدار 8 مم بما يمنح المزيد من الراحة لطوال القامة ، وكل ذلك إضافة إلى مساحة تخزين خلفية اكبر بـ 20 لتر من الجيل السابق بإجمالى 480 لتر ، وهو ما يجعل الفئة الثالثة الجديدة بحق سيارة عملية .

وعلى الرغم من أن لوحة القيادة لم يتغير تصميمها العام ، إلا أنها فى الواقع قد حصلت على تعديلات كثير لتصبح أكثر عصرية ، مع عدم المساس بعملية وبساطة كافة الأدوات ، وهو احد المميزات التى لا يجب أن تفقدها تلك السيارة بالفعل ، فهى فى كل الأحوال سيارة استخدام يومي . وعلى اى حال إذا كنت من عشاق التعمق فى التقنية ، فلديك نظام الـ iDrive والذى يجعلك حائراً بين الاستمتاع بالقيادة أو اكتشاف ما يمكن لهذا النظام تقديمه من خدمات رائعة وتحكم فى قائمة طويلة من وظائف السيارة كل عن طريق المفتاح الدائري المثبت فى الكونسول الوسطي .

ومن حول الـ iDrive ستلاحظ مستوى الجودة والفخامة لمقصورة السيارة الجديدة ، فالمقصورة بشكل عام هى واحدة من النقاط التى لن تجد فيها أيه مشكلة مع الفئة الثالثة الجديدة .

المحرك والأداءاستمتعنا فى تجربة القيادة بالحصول على طراز 320i ، وهو مزود بمحرك رباعى الاسطوانات ذو شحن توربينى بقوة 184 حصان وعزم 270 نيوتن . متر ، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالسيارة إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 7.3 ثانية وسرعة قصوى 235 كم فى الساعة .

تلك كانت الأرقام الرسمية ، أما على ارض الواقع فعلى الرغم من أننا نجرب واحد من اقل طرازات تلك السيارة قوة ، إلا أنها بحق لم ترضى إلا أن تكون لاعب بافاري حقيقي . فتلك الـ 184 حصان تنطلق بكامل قوتها عند 5000 لفة فى الدقيقة فقط ، ويحملك إليها العزم سعيداً بداية من 1250 وحتى 4500 لفة فى الدقيقة ، وهو ما يترجم على ارض الواقع باستجابة رائعة للمحرك من الانطلاق وحتى الوصول لأقصى سرعة .

كذلك أعجبنا كثيراً أداء ناقل الحركة سريع الاستجابة هادئ الطباع والذى يحملك سريعاً إلى اعلى السرعات فى القيادة الهادئة ليوفر لك الوقود ، ويبقيك بعيداً عن الأرقام الكبيرة إذا ما أردت بعض المرح .

كذلك جاء أداء نظام التعليق متميزاً فى المنعطفات وفى مستوى الراحة ، وعلى الرغم من أن السيارة قد فقدت بعض من شعور المقاومة فى المقود الذى عرف به الجيل السابق والذى كان ينقل لك كامل ما تمر به العجلات الأمامية إلى يديك ، إلا أن F30 لازال لديها القدر الكافى من رد الفعل على المقود والذى تم تخفيفه ليناسب شخصية السيارة الجديدة .

الخلاصةمن جديد أبدعت الفئة الثالثة فى رسم قواعد اللعبة ، فهى من جانب لم تعد الطائر الذى يحلق خارج السرب ، فقد عادت إلى قلب العائلة من جديد لتكتسب من الصفات والخبرات ما لم يكن لديها لتصبح أكثر قوة ، وهى رؤيا كانت موفقة من BMW ، فبعد تجربة الفئة الثالثة الجديدة ، ازداد اهتمامي بالتعرف على الأجيال القادمة من منافسيها ، ممن وضعتهم الفئة الثالثة كعادتها فى موقف غاية فى الصعوبة ، فمجرد مجاراة تلك السيارة أصبحت مهمة تتكلف المليارات !

الموضوع الأصلي: الفئة الثالثة من bmw || الكاتب: تبارك رحمة الله || المصدر: عرب موتورز

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





hgtzm hgehgem lk bmw










عرض البوم صور تبارك رحمة الله   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
قديم 10-05-2012, 06:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 1128
المشاركات: 641 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معاز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تبارك رحمة الله المنتدى : بـى إم دابـــليو
افتراضي


اغلفة فيس بوك

رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو عة وراقيية









عرض البوم صور معاز   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2012, 06:28 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 1200
المشاركات: 255 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بى ام دبليو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تبارك رحمة الله المنتدى : بـى إم دابـــليو
افتراضي


اغلفة فيس بوك

موضوع رائع
ومجهود اروع

سلمت الايادى









عرض البوم صور بى ام دبليو   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2012, 08:15 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 865
المشاركات: 939 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضى النهار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تبارك رحمة الله المنتدى : بـى إم دابـــليو
افتراضي


اغلفة فيس بوك

يسلمواااااااااااااا


موضوع رائع


ومعلومات هايلة









عرض البوم صور ضى النهار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثالثة, الفئة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور: الفئة الثالثة من الماضي إلى الحاضر BMW بـى إم دابـــليو 0 01-15-2012 06:42 PM
متى بيتغير شكل الفئة الثالثة كوبيه BMW بـى إم دابـــليو 0 11-25-2011 12:23 PM
معلومات جميلة عن الفئة الثالثة BMW بـى إم دابـــليو 0 08-31-2011 12:43 AM
حرارة الفئة الثالثة BMW بـى إم دابـــليو 0 08-15-2011 03:50 PM
جديد الفئة الثالثة BMW بـى إم دابـــليو 0 11-09-2010 01:00 AM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:03 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc