استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > منتديات عامة > المنتدى العام > احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2012, 03:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 1132
المشاركات: 692 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مازن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات
جاكوار لاند روفر تنشى ثالث أكبر مصانعها العالمية في السعودية
مصانع,,عالمي,سعودية,


يصدّر إنتاجه للشرق الأوسط بسيارات بشعار «صُنع في السعودية»


«جاكوار لاند روفر» تُنشئ ثالث أكبر مصانعها العالمية في السعودية


صورة ضوئية للخبر الذي انفردت بنشره «الاقتصادية» بتاريخ 16/11/2012



عبد الله البصيلي من الرياض

جاكوار لاند روفر تنشى ثالث
تتأهب السعودية لدخول ثاني مصنع يُقام على أرضها من شركة سيارات عالمية بعد ''إيسوزو'' ويتبع لشركة ''تاتا'' الهندية التي تمتلك شركة ''جاكوار لاندروفر'' البريطانية، حيث من المنتظر أن يتم توقيع خطاب النوايا بين الشركة وبرنامج التجمعات الصناعية التابع لوزارة التجارة والصناعة غداً.
ووفقاً لمعلومات حصلت عليها الاقتصادية، فإن مصنع شركة ''تاتا'' الهندية لـ ''جاكوار لاندروفر'' في السعودية سيكون ثالث أكبر مصنع لها في العالم بعد بريطانيا، والصين، وسيغطي تصدير إنتاجه الشرق الأوسط، حاملاً شعار ''صُنع في السعودية''.
كما يبرز في ثنايا تفاصيل المصنع العملاق تخطيط ''تاتا'' لأن تصدر من خلاله إلى الشرق الأوسط، لتكون بذلك السعودية المحطة التي تعتمد عليها المنطقة في استيراد ''لاند روفر''.
كما علمت ''الاقتصادية'' أن حفل التوقيع سيحضره رئيس شركة تاتا يتوقع أن يحضره خمسة وزراء وهم: الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة، الدكتور محمد الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط، والمهندس عادل فقيه وزير العمل، والأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك بعد أن وجهت لهم دعوات رسمية لحضور الحفل.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
كشفت معلومات حصلت "الاقتصادية" عليها أن السعودية تستعد لاستقبال ثاني مصنع يقام على أرضها من شركة سيارات عالمية ويتبع لشركة "تاتا" الهندية التي تمتلك شركة "جاكوار" "لاندروفر" البريطانية وتخطط لتصدير إنتاجها من السعودية إلى الشرق الأوسط، حيث ينتظر أن يتم توقيع خطاب نوايا بين الشركة وبرنامج التجمعات الصناعية التابع لوزارة التجارة والصناعة غداً في الرياض.
وحسب المعلومات فإن مصنع شركة "تاتا" الهندية لـ"جاكوار لاندروفر" في السعودية سيكون ثالث أكبر مصنع لها في العالم بعد بريطانيا، والصين، وسيغطي تصدير إنتاجه الشرق الأوسط.
كما علمت "الاقتصادية" أن حفل التوقيع سيحضره رئيس شركة تاتا يتوقع أن يحضره 5 وزراء وهم: الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة، الدكتور محمد الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط، والمهندس عادل فقيه وزير العمل، والأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك بعد أن وجهت لهم دعوات رسمية لحضور الحفل.

دخلت السعودية مجال تصنيع السيارات العالمية عبر استقطاب كبريات الشركات في هذا المجال، وفي الصورة سيارات لاند روفر في أحد المصانع البريطانية. «الاقتصادية»
ووصفت المصادر مصنع "جاكوار لاندروفر" بـ"الضخم" حيث سيضاهي مصنع "آيسوزو" للشاحنات الذي سيدشن إنتاجه نهاية الأسبوع الجاري، إلى جانب حجم الاستثمار الكبير الذي لم تفصح عنه.
وقالت المصادر: "هناك مفاوضات تمت قبل عام من قبل شركة تاتا مع المسؤولين في السعودية، وقررت أخيراً الشركة بعد المفاوضات بدء التوقيع على خطاب النويا، الذي سيمهد للتوقيع النهائي على إنشاء ثالث مصنع لشركة تاتا في العالم ومقره السعودية".
وتعد شركة "تاتا موتورز" المحدودة من الشركات المتعددة الجنسيات ومقرها بومباي، الهند وتتبع مجموعة تاتا، وهي ضمن كبار مصنعي السيارات الشخصية والسيارات التجارية في الهند.

«الاقتصادية» 17/11/2012
كما أنها تحتل حسب إحصائيات OCIA لعام 2006 المرتبة العشرين كأكبر مصنِّع للسيارات التجارية في العالم.
وأوضحت المصادر: "خطاب النوايا الذي سيوقع في الرياض، سيكون التزاما ضمنياً، ويمهد لبدء خطط المصنع الضخم، وستكون السعودية بذلك قد دخلت عصر تصنيع وإنتاج السيارات العالمية من أرضها".
وأشارت المصادر إلى أن المصنع الذي يخطط لإقامته من قبل شركة "تاتا" الهندية سيعمل في البداية على إنتاج سيارات "لاند روفر" وبعدها سيتم إنتاج السيارات الأخرى مثل جاكوار، ورنج روفر.

«الاقتصادية» 9/12/2012
ويأتي هذا التطور عقب أن أعلن أخيراً عن بدء مصنع آيسوزو للشاحنات في السعودية إنتاجه الأربعاء المقبل، وذلك بعد مضي نحو عام على إنشاء المصنع، والتخطيط له، في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون لـ"الاقتصادية" في وقت سابق أن مصانع السيارات ستشكل نقلة نوعية في تاريخ الصناعة السعودية، وستصب في صالح الاقتصاد المحلي.
كما أوضح لـ"الاقتصادية" أمس المهندس صالح الرشيد مدير عام هيئة المدن الصناعية، أن مصنع آيسوزو في الدمام سيعمد إلى التصدير بعد تغطيته حاجة السوق السعودية، مشيراً إلى أن المصنع سيحفز أيضاً الاستثمارات الصناعية المرتبطة بصناعة السيارات، وستعمل الهيئة وفقاً لذلك على تهيئة الفرص الاستثمارية في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.
وتعد لاند روفر شركة سيارات بريطانية يوجد مقرها الرئيس في جايدون في أقليم وارويكشير، وهي شركة مختصة في صناعة السيارات من الدفع الأمامي، ذات أربع عجلات وهي مملوكة لشركة تاتا الهندية، منذ عام 2008 وتشكل جزءا من مجموعة جاجوار لاندروفر التي تسمى (جي.إل.آر) وتعد ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم للدفع الأمامي وذلك بعد شركة "جيبز".
وكانت بداية شركة تاتا الهندية عام 1945 في إنتاج القاطرات قبل أن تبدأ عام 1954 بالتعاون مع شركة ديملر بنز إنتاج السيارات التجارية التي أنجزت عام 1969، فيما تم إدراج شركة تاتا في بورصة نيويورك للأوراق المالية عام 2004 وفي عام 2005 كانت واحدة من أكبر 10 شركات تجارية في الهند.
في عام 2004 اشترت وحدة إنتاج الشاحنات في شركة دايو وأصبح اسمها تاتا دايو للسيارات التجارية، وهي تمتلك حاليا ماركات عالمية عدة مثل جاكوار ولاند روفر.
وجاء امتلاك تاتا الهندية لـ"جاكوار" و"لاندروفر" عام 2008 بعد مفاوضات اتسمت بالسرية والتكتم على مدى شهور عدة، حيث نجحت الشركة في الاستحواذ على كل من: جاكوار ولاندروفر اللتين كانتا منضويتين تحت مظلة مجموعة فورد الأمريكية لسنوات طويلة، وقد بلغت قيمة الصفقة التي عقدت بين المجموعتين الهندية والأمريكية نحو 2.3 مليار دولار، وتم تنفيذ بنود العقد خلال النصف الثاني من عام 2008.
وأكدت الصفقة التوسع الذي تشهده مجموعة تاتا الهندية التي تعد أكبر المجموعات الصناعية في الهند، وتأمل في التوسع خارجياً من خلال الاستحواذ على شركات أجنبية تتمتع بالتقنية العالية، حيث إن الحصول على شركتي جاكوار ولاندروفر أكد في حينها نية المجموعة الهندية الارتقاء إلى مصاف المنتجين الأكثر قدرة على تنمية القدرات التقنية في العالم.
وكانت مجموعة فورد الأمريكية قد اشترت جاكوار البريطانية عام 1989 بمبلغ 2.5 مليار دولار، وقد ضخت المجموعة ما يزيد على عشرة مليارات دولار لإعادة الروح إلى الشركة البريطانية الأصل التي عانت على مدى سنوات طويلة التخبط الناتج عن وضعها الاقتصادي والإداري المتدهور.
لكن خطط الإنقاذ والاستراتيجيات الموضوعة فشلت في تصويب أوضاع الشركة على الرغم من طرح العديد من الطرز وتوسيع مجموعة الإنتاج من خلال إطلاق طرازي إس تايب المتوسط وأكس تايب المنافس في قطاع السيارات الصغيرة المتوسطة.
أما لاندروفر التي اشترتها فورد من بي إم دبليو عام 2000 مقابل 1.8 مليار دولار فقد حققت قفزة كبيرة على مستوى المبيعات مع تطوير مجموعة إنتاجها وطرح طرز جديدة في الأسواق، ولكن المجموعة الأمريكية أرادت الاستفادة من قيمتها المادية التي كانت الراجحة في صفقة تاتا الهندية، إضافة إلى أن فورد تهدف إلى الحد من تملكها لشركات السيارات ذات الأصل الأجنبي، حيث باعت "أستون مارتن" إلى مجموعة استثمارية كويتية قبل عام، وبقيت "فولفو" ضمن ملكية المجموعة إلى الآن مع إمكانية بيعها عند الحصول على سعر مناسب لها.
وشدد مسؤولو "تاتا" في حينها من جهتهم على أن المجموعة الهندية ستسعى جاهدة للحفاظ على الصورة العريقة لسيارات جاكوار ولاندروفر، وستعمل "تاتا" على تعزيز التعاون التقني مع صانعي السيارات في العالم من أجل المحافظة على مكانة الشركتين في عالم صناعة السيارات، حيث تعد هذه السيارات الأفخم على مستوى العالم.
ولفتت "تاتا" في وقت سابق إلى أنها ستعمل على تعزيز مكانة لاندروفر في الأسواق العالمية خاصة أن الشركة حققت مبيعات قياسية عام 2007، إذ نجحت في رفع مبيعاتها بنسبة 18 في المائة مع بيع ما يصل إلى 226.395 سيارة، كما أن مستويات الجودة تحسنت بشكل لافت في جميع طرز الشركة التي تنتج أربعة طرز من سيارات الدفع الرباعي.


كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





[h;,hv ghk] v,tv jkan ehge H;fv lwhkuih hguhgldm td hgsu,]dm lwhkuih H;ev hgsu,]dm hguhgldm ehge jkan [h;,hv










عرض البوم صور مازن   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
قديم 12-12-2012, 05:42 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 952
المشاركات: 270 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هبة الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مازن المنتدى : احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات
افتراضي


اغلفة فيس بوك

مشكورة للاخبار والمعلومات الهامة
سلمت يداك









عرض البوم صور هبة الله   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2012, 07:07 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 1128
المشاركات: 641 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معاز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مازن المنتدى : احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات
افتراضي


اغلفة فيس بوك

شكرا على الموضوع
وجعلك دوم يارب لتفيدى المنتدى
وتفيدى الاعضاء









عرض البوم صور معاز   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 10:33 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديرة التنفيذية - الادارة العليا للشبكة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الاشواق


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 366
المشاركات: 1,185 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنين الاشواق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مازن المنتدى : احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات
افتراضي


اغلفة فيس بوك

مشكورة للاخبار والمعلومات الهامة
سلمت يداك









عرض البوم صور حنين الاشواق   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2013, 07:30 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 1224
المشاركات: 481 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ايات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مازن المنتدى : احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات
افتراضي


اغلفة فيس بوك

سلمت أناملكِ الذهبية عالطرح الرائع
الذي أنار صفحات منتدنا
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا
على هذا التألق والأبداع
والذي هو حليفكِ دوما" أن شاء الله









عرض البوم صور ايات   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاند, مصانعها, أكثر, السعودية, العالمية, ثالث, تنشى, جاكوار, روفر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية ستعلن إنتاج أول سيارة مصنعة على أراضيها من خلال شركة إيسوزو العالمية ا تبارك رحمة الله احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات 2 12-05-2012 06:16 AM
"جاكوار لاند روڤر"ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات 2012 كرنوس الأمـــريكى العـــام 1 10-03-2012 08:49 AM
تويوتا بريوس ثالث أكثر السيارات شعبية في العالم كريم الذهبي تـويوتـــا 2 06-08-2012 12:57 PM
بى إم دبليو تسحب بى إم دبليو أكثر من مليون سيارة بالأسواق العالمية حنين الاشواق بـى إم دابـــليو 0 03-28-2012 05:45 PM
لاند روفر للبيع التاجر الاماراتى بيع وشراء السيارات الاماراتية 0 11-21-2011 12:52 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:28 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc