بعد تشويقنا لها, كشفت فيراري عن سيارة جديدة تُعتبر أكثر من تحديثات منتصف العمر لـ 458 إيطاليا.
فقد تغيّرت وأصبحت فيراري 488 GTB الجديدة “كلياً”. عند النظر إلى التصميم يمكننا نرى 458 إيطاليا بها, فهي تستبدلها تقريباً. فقد فعلت فيراري بها مثلما فعلت مكلارين بـ 12C التي استبدلت لاحقاً في منتصف عمرها بـ 650S.
أصبحت السيارة أفضل تصميمياً, لتعكس صورة فيراري حديثة وعصرية بتصميم أنيق وأكثر حدّة وشراسة. وذلك بجعل فتحات التهوية الأمامية أكبر وأوسع, لتثني بها فيراري سيارتها الكلاسيكية 308 GTB.
وأضافت فيراري زوائد أمامية وجانبية جديدة, وفتحة تهوية جانبية يخرج الهواء الداخل منها من الخلف بفتحات التهوية الملتصقة بالمصابيح الخلفية الدائرية الـ LED التي لا زالت تذكّرنا بـ إيطاليا 458. نجد أيضاً جناح خلفي, وناشر هواء نشط بأجهزة أيروديناميكية.
تعدنا فيراري كذلك أن السيارة ستصدر صوتاً مميزاً بها من فتحات العوادم الجديدة. أما من الداخل, فلم تحصل السيارة على نفس المقدار من التغيرات. سوى أنها حصلت على فتحات تكييف, ومقاعد, وأزرار تحكّم جديدة. كما أنه تم تحديث لوحة عدادات السيارة لتُعرض واجهة مستخدم جديدة. أبرز التغييرات ؛ هو حصول السيارة على محرّك بالتيربو, ولكن ليس V6 كما كان يشاع عنها. فقد تم تزويدها بمحرّك V8 ثنائي التيربو 3.9 لتر يولّد قوة مذهلة تصل لـ 670 حصان، هذا المحرّك الجبّار يكاد يدخلها في ساحة فيراري بيرلينيتا F12 ولامبورغيني افينتادور, ويبعدها كثيراً عن منافستها الأساسية هوراكان ذات محرّك الـ V10 بالتنفّس الطبيعي.
وهذه القوّة الإضافية جعلتها حتماً أسرع منها, فـ 488 GTB تحتاج 3.0 ثواني فقط لتصل لسرعة 100 كم/س من السكون, مقارنة بـ 3.2 ثواني لـ هوراكان. يساعدها في التسارع ناقل حركة الأوتوماتيكي الجديد ثنائي الكلتش من 7 سرعات المعدّل ليصبح تغييره أسرع وأسهل, ونظام توزيع القوّة. سيتم تدشين فيراري 488 GTB الجديدة في معرض جنيف بشهر مارس القادم. بعدها سننتظر فيراري لتُطلقها بفئات أكثر, أولها سبايدر ذات السقف المكشوف. ويتوقع أن يكون ذلك في معرض فرانكفورت بشهر سبتمبر.