|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
12-24-2010, 01:13 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
المنتدى العام
بسم الله الرحمن الرحيم كتبت في قسم الاستفسارات والاسئله منذ فتره موضوعا بعنوان BMW 535i او 528i . في تلك الفتره اردت النصح من اعضاء هذا المنتدى في عدة امور تتعلق بهذه التحفه الفنيه . والشاهد الله انهم ما قصروا ورايتهم بيضا.في الشهر اللي طاف وبتوفيق من الله سافرت الى احدى الدول الاوروبيه لمدة اسبوع وخلال مدة اقامتي قمت باستئجار بي ام دبليو الفئه الخامسه من فئة الديزل (520) مثل هذه بالضبط ولكن الداخليه كانت بيج: بعد قيادة السياره لمدة اسبوع في مختلف الطرق ( مرتفعات، خطوط سريعه، شوارع غير مرصوفه بشكل جيد، منحنيات .... الخ) وجدت التالي : اولا من حيث الشكل الخارجي للسياره: بدون اي مبالغه السياره جميله بغض النظر من اي جهه تنظر اليها ، من الامام ، الخلف ، الزاويه . مقدمة السياره توحي بنوع من البرستيج وخصوصا عند تشغيل الانوار الاماميه . وكذلك اصطبات البريك مشكله ومصممه بشكل رائع . وهنا اقول انه البي الام نجح بالفعل في التصميم فخلفية ومقدمة السياره كلاهما فيه نوع من العنايه والجمال . اما حجم السياره فقد اصبح اكبر من الموديل السابق ( وهذا يعود الى ان الموديل الحالي مبني على قاعدة الفئه السابعه القديم). وهذا في نظري انعكس على امر مهم سآتي على ذكره لاحقا ثانيا: الشكل الداخلي رفاهيه، جوده عاليه، تقنيات حديثه. ثلاث اشياء مختصره تحتاج الى صفحات لتفصيلها. فالجلد الفاخر اصبح من اسياسيات السياره. لا يوجد شيء اسمه بلاستيك رخيص فكل مكان تلمسه في داخلية السياره يعطيك شعور بفخامة وجودة المواد المستخدمه. اما التقنيات فهذا بعض منها : رادار للتحكم بالمسافه عند استخدام مثبت السرعه، شاشه متعددة الوظائف، اصبح نظام الاي درايف اسهل لحد ما ( كرأي شخصي ما زال هناك تعقيد غير مبرر في هذا النظام) ، هاند بريك الكتروني ، مكيفات على الجوانب للكراسي الخلفيه ( بالاضافه الى فتحات المكيف في التكايه)، بلوتوث وغيرها الكثير ثالثا: القياده هذه النقطه هي الاهم بالنسبة لي . في هذا الموديل الجديد ركزت الشركه على راحة السائق ورفاهيته لحد كبير . فمداس السياره ناعم بشكل كبير مقارنة بالموديل السابق. فكثير من الحفر في الشارع لا يكاد يحس بها الراكب. وهناك احساس بصلابة وتماسك جسم السياره عند القيادة فوق شوارع مرصوفه بشكل سيء بدون السماح للاهتزازات الناتجه بالدخول الى مقصورة السياره. تبديلات القير سلسله وناعمه على الرغم من ان المحرك ديزل كما ان تسارع السياره جيد على الرغم من حجم ووزن السياره الكبير. اما على الخطوط السريعه فبالكاد تحس بما خارج المقصوره ، فصوت الهواء الخارجي خافت حتى السرعات العاليه (180 كم/س) . كما ان كراسي السياره مريحه بشكل كبير مما يجعل السفر لمسافات طويله غير مرهق اخيرا : عيوب السياره. بما انه لا يوجد شيء كامل غير الرب جل وعلى ، فعندي بعض الملاحظات على السياره مبتدأ بالاقل في الاهميه: • للاسف على الرغم من الزياده في حجم السياره الخارجي الا ان المساحات الداخليه مازالت اقل من المتوقع لسياره بهذا الحجم. فما لاحظته ان الجزء ما بين الكراسي الاماميه قد أخذ حيزا كبيرا من المساحه مما قلل اتساع الكراسي . وهنا لا اقول ان الكراسي ضيقه ولكن كان في الامكان زيادة حجمها كمزيد من الرفاهيه . • مكان حامل الاكواب خطأ. وكأن حامل الاكواب هذا معضله بالنسبة للبي ام. ففي الموديل السابق كان في الطبلون امام فتحات المكيف ، اما في الموديل الحالي فهو في مقدمة الكونسول الوسطي ، بحيث اذا وضعت كوبين يصعب عليك التحكم بالمكيف !!! • واخيرا وهو المهم واجعلوني ابدأ بهذه المقدمه. بي ام دبليو منذ نشأتها وهي تتبني جملة ( المتعه الاقصى في القياده) وهذا ما لمسته بنفسي في البي ام الفئه الاولي والثالثه والخامسه للموديل القديم. فسيارت البي ام معروفه بأنها تعطي السائق احساس بالسيطره على السياره سواء في الخطوط المستقيمه او المتعرجه. فالسياره تعطي قائدها احساسا بما يفعله كل اطار ومكانه عند المنعطفات . بالاضافه الى الرساوه الممتازه على الطرقات وهو ما تفوقت به البي ام على المرسيدس ( كرأي شخصي) ولكن الموديل الحالي فقد شيئا من ذلك الطابع ( وهو ما ذكرته عدد مواقع السيارات ، واحسست فيه بنفسي) فالسياره على الرغم من كونها راسيه في الخطوط المستقيمه بحكم الحجم والوزن ولكن عجلة القياده لا تعطيك (feedback) المعهود من البي ام. اشبهها بسيارات اللكزس فعجلة القياده وكأنها معزوله عن الاطارات. ويزيد هذا الشعور عند الدخول في المنعطفات فهناك ميلان اكبر مما تعودنا عليه من مثل هذا النوع من السيارات مما افقد شيئا من الشعور بثبات السياره كما ان عجلة القياده تشعرك وكأن هناك منطقه فاضيه خلال الالتفاف ( لا اعرف وصف ذلك الشعور) . ويزيد هذا الشعور كلما زادت السرعه ولكن يمكن ارجاع المشكله الى خلل في ميزانية الاطارات فهذا سيظهر بطرق كثيره . ولكن كرأي شخصي اعتقد ان الحجم الكبير اثر بصوره سلبيه في التحكم بالسياره وان على البي ام عمل شيء بهذا الخصوص . بشكل عام : السياره قمه في الفخامه والتكنولوجيا وتستحق الاقتناء. واعتبرها الافضل في فئتها اخذا في الاعتبار السعر والمواصفات والاسم العريق .:61::61::61: كل الود الموضوع الأصلي: تجربتي للبي ام دبليو الفئه الخامسه BMW 520d تقرير مختصر || الكاتب: عاشق الجيب || المصدر: عرب موتورز
j[vfjd ggfd hl ]fgd, hgtzi hgohlsi BMW 520d jrvdv lojwv |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
انواع واشكال الجنط على البي ام دبليو الفئه الخامسه | BMW | بـى إم دابـــليو | 0 | 12-30-2011 05:31 PM |
الفئه 11 بترفع اسعار الفئه الخامسه والسادسه | التاجر الاماراتى | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | 0 | 02-11-2011 02:52 AM |
تقرير مختصر لتجربتي ل Subaru Legacy GT | عاشق الجيب | المنتدى العام | 0 | 11-07-2010 03:58 PM |
للبيع رقم من الفئه الخامسه | التاجر الاماراتى | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | 0 | 11-01-2010 05:08 AM |
وهذه هي تجربتي .. تقرير ال 200000 كم | هوندا | هـــــــوندا | 0 | 10-22-2010 11:06 AM |