السلام عليكم كل عام وانتم بخير ابغى اشرحلكم مشكله تسبب تخبيط المكينه ألا وهي دبة البيئة ( الدبه اللي تجي بعد اقزوز المكينه وغالبا تكون مغطاه بصاجه المنيوم ) هذي الدبه كلفتني 6800ريال من تغير مكينة وتغير بعض من ملحقات المكينه وتنظيف بخاخات وبواجي وجميع جلود المكينة الجديده عموما ابدأ بشرح المشكلة طبعا ابن حماراني لمن السياره تكون داخل الضمان واللي يسوي صيانه عنده يقولوله غيرها وطبعا عشانها تكلف لأن سعرها بالحيل غالي حول 2600 ريال غصبا عليه يوضح الشي ذا عشان لا يورط مع زبون يفضحه عند الادارة الاقليمية (من تجربة لزميل لي في العمل معاه 2008 2.5) المهم نرجع للموضوع اللي ما يسوي صيانه في الوكاله احسن له يفرغها ولا يستبدلها ببايب (ماسوره) عشان لا تقفل ويبدأ الضغط اللي خارج بعد الاحتراق بالرجوع على البلوف وبالتالي يضغط على جلود البلوف وبالتالي يحصل هناك نقص في زيت المكينه بالبداية بسيط والمكينه تبدأ تضعف وعمود كرنك المكينه للألتيما ضعيف وما يستحمل نقص في الزيت فا يوم ورا يوم راح يطلع صوت وهو اول مسمار في نعش المكينه ككل ماراح تطول إلين ما يصلب العمود و ساعتها تغير مكينه وانت طيب احسن من التوضيب لأن المكاين الجديد كلها المنيوم والالمنيوم ما يستحمل الخرط والتوضبت فتكون نتيجة توضيب المكينه العزم انسى والحرارة برركاان في انتضار آرائكم وتعليقاتكم وردودكم ودمتم بالف خير