تحية عطرة لاعضاء هذا المنتدى الكريم , و بعد حبت اشارككم بتجربة شخصيه فكرتها بدات انطلاقا من شكوي ملاك السكويا من تانكي البنزين و صغر حجمه
الكل يعلم ان تانكي السكويا حجمة 100 لتر , و الكثير لاحظ عند تعبئة التانكي فل ان عدد اللترات لا يتجاوز 75-80 لتر عند ظهور لمبة البنزين , شخصيا كنت اصر على عامل المحطة ان التانكي ممتلئ بالهواء و لكن دون جدوى , من هنا جاءت فكرة افراغ التنكي و قياس المسافه بعد ان ذكر بعض الاعضاء من ضمنهم مشرفنا البارق بان التانكي 100 لتر و ان السيره تقطع مسافه 100 كيلو بعد ظهور لمبة البنزين
بدأت التجربة بمجرد ظهور لمبة البنزين تم تصفير عداد المسافة و المشي بالسياره الى ان تتوقف تماما بعد فراغ التانكي , طبعا المشي كان داخل المدينة و ليس خطوط و الدعسة معتدله , تتوقعون كم كيلو قطعت السياره ؟
السيارة قطعت 137 كيلو الى ان توقفت و عند تعبئة التانكي فل كان عدد اللترات 100 لتر
اعلم ان ترك التانكي الى ان يفضى مضر للسياره خصوصا البخاخات لكن لعيون المندى و اهله و لمعرفة تحمل التانكي تمت هذه التجربة , لذلك اذا ولعت لمبة البنزين لا تعتمد على المسافة المفترضة من كمبيوتر السياره لانها تعتمد على معدل سير السياره و ليست مسافة حقيقية علما بان كمبيوتر السيارة كان يشير الى ان المسافة المتبقيه 35 كيلو فقط و السياره مشت داخل البلد 137 كيلو فما بالك لو على خط اعتقد توصل 150 كيلو
تفسير لهذه المشكله اعتقد ان المهندسين جعلو لمبة البنزين على ربع التانكي لكي تجبر ملاك السياره لتعبئة التانكي على الربع و ليس اقل لكي لا تتضرر البخاخات و لان المكينة سعه 5.7 يعني لو دعست للسياره ممكن يفضى التانكي بسرعه و الله اعلم