|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
09-20-2011, 07:04 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||
|
المنتدى :
هـــــــوندا
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما هو واضح من العنوان اسرار الأكورد من انظمة و حركات خفية قد لا يعلمها كثير من ملاك الاكورد وخصوصا المستجدين ولكثرة الطلبات على هذه الاسرار قررت انزل الموضوع هذا ليكون مرجع بإذن الله لكل من يحتاج تعلم حركة من حركات الأكورد أولاً: حركة الطبلون اللي الكل يسأل عنها بلا استثناء ( هذي يبغالها سرعه شوي وتركيز ) 1- حط المفتاح في السويتش 2- شغل نور السكن 3- فر المفتاح لوضع on ( اللي هو قبل التشغيل بالضبط) 4 - اضغط زر ريسيت (الفرار اللي بالطبلون) وخلك ضاااغط عليه لاتفكه 5- بيدك اليسار ( لان اليمين ضاغطه على زر الريسيت) طف السكن ثم شغله ثم طفه 5- فك زر الريسيت ثم اضغطه بسرعه نوعا ما 3 ضغطات ورا بعض 6 استمتع العرض طبعا اذا ماضبطت لك فك المفتاح وارجع حطه في السويتش وعيدها والسبب يوم ماتصلح يانك حست الخطوات ولا كنت بطيئ. المهم ان زر الريسيت تقعد ضاااغط عليه وهذا فيديو توضيحي ثانياً: حركة اخراج السيديهات كلها بضغطة واحدة تضغط على زر خروج السيديهات وتستمر بالضغط لمدة 3 ثوان تقريبا حتى يطلع صوت (تيت) وشيل يدك تلاحظ السيديهات تطلع واحد ورى اآخر ثالثاً: حركة ادخال السيديهات كلها بضغطة واحدة 1- اضغط على زر load حدود 5 ثواني لين ماتسمع صوت (تيت) 2- دخل كل السيديات علطول ورا بعض وارتاح, رابعاً: حركة فتح جميع النوافذ وفتحة السقف هنالك طريقتين الأولى عن طريق الريموت كنترول وذلك بالضغط على زر فتح الأبواب مرتين متتاليتين مع التعليق على الضغطة الثانية ستجد جميع النوافذ بالاضافة الى فتحة السقف قد تم فتحها الثانية عن طريق ادخال المفتاح في الباب وادارته بطريقة فتح الابواب مرتين مع التعليق على المرة الثانية خامساً: إغلاق جميع النوافذ وفتحة السقف وذلك فقط عن طريق ادخال المفتاح في الباب وادارته بطريقة القفل مرتين مع التعليق على المرة الثانية سادساً: الارتداد الآمن للنوافذ وفتحة السقف وذلك عند محاولة اغلاق النوافذ او فتحة السقف وتم اعتراض الزجاج بأي جسم كان فان الزجاج يرتد ويفتح من جديد بحيث لايكمل عملية الاغلاق سابعاً: التحكم بارتفاع وانخفاض صوت المسجل مع سرعة السيارة وذلك عن طريق اعدادات المسجل ثامناً: الحركات الخفية في المسجل يجب أن يكون الراديو والمسجل مغلق علق على الزر #1 و #6 في نفس اللحظه وانت مثبت يدك على الزرين اضغط على زر تشغيل المسجل .. ستظهر عندك شاشه غريبه عجيبه (الشاشة السرية) ;) اضغط على .. 1 - ANC cancellation تبع مخفض الضجيج ( موجود فقط على الاكورد الـV6 )بإمكانك اغلاقه او فتحه 2 - ? 3 - LCD screen On/Off تشغل كل شي بالشاشه او تغلقه 4 - Brightness adjust تعدل اضاءة الشاشه 5 - Display speed عداد السرعه يصبح الكتروني وينعرض على الشاشه زي السيفيك ;) 6 - ? في بعض الملحقات الناقصه للاكورد الخليجيه مثل البلوتوث والـ USB تظهر في اعلى الشاشه .. تاسعاً: الأنظمة الذكية 1- نظام اسمه glc اختصار لكلمة grade logic control يخلي السيارة ترجع نمرة او نمرتين للخلف عند النزلة ويعطي تاثير كبح يخفف على الفرامل 2- فيه حساس في الفرامل يقيس سرعة ومدى وقوة دعسة الفرامل فيقوم يرجع نمرة للخلف علشان تمسك معك وتلاحظها احيانا وانت مسرع وتجي تهدي بسرعة تحس السيارة كانها مسكت بقوة 3-وايضا نظام تغير التروس في المقود ويعطيك سرعتين ويشبكون كهربائيا داخل عمود الدركسون وهذا يعطي سرعتين لان وانت مسرع يعطيك ترس بنسبة اقل علشان ما يلف الكفر بقوة. 4-نظام مساند الرأس الارتجاعية وهذا يحمي راسك ويخلي في وضع عمودي مستمر متى ماصار حادث من الخلف 5-نظام ebd لتوزيع الفرامل حسب الحالات التالية a- حسب حالة الانعطاف b- حسب حالة الوزن وتوزيعها في السيارة c- حسب حالة الفحمات في كل اطار 6- تسجيل طريقة قيادة السائق في ذاكرة خاصة في كمبيوتر السيارة يقوم بتسجيل تصرفك ويفهم طبيعة قيادتك ويتأقلم معك لاجل يعطيك نقلات للقير وايضا وضع معادلة رياضية محدودة طبعا لاجل يعطيك القيادة اللتي تريدها ولذلك تحس ان السيارة سريعة الاستجابة لاي انواع القيادة واحيانا غير سريعة لمن عودها مثلا على قيادة معينة يعني اللي يمشي على سرعات منخفضة وبدعسات خفيفة مثلا يغير النمرة على 2000 دورة في الدقيقة فهي راح تغير دائما على 2000 دورة في الدقيقة الى 2600 دورة حتى لو دعست ربع البنزين لكن اذا تم تخزين القيادة الرياضية حتى في المشي العادي راح تلاحظ انها تغير على ار بي ام عالي 7-نظام drive by wire وهو نظام القيادة الالكترونية او التحكم الالكتروني بخانق البنزين وهذا يعني الغاء نظام الاسلاك القديم مثلا لما تدعس تلقى الدعسة نفسها تسحب سلك ويفتح لك الخانق عند المحرك وهذا الشي الغي تماما واصبح الكتروني يعني تدعس والكمبيوتر يفهم دعستك وهو يروح ويفتح الخانق في المحرك وفوق كذا يعطي قراءة افضل للقيادة واستجابة اسرع 8- نظام الشد في الحزام وهذا النظام في حال صار اصطدام امامي يكون فيه مشدات ميكانيكية تحت عند اوتوماتيك الحزام تسحب الحزام وتسحبك للخلف وتثبتك على الكرسي 9-استخدام نظام الترقوة في نظام التعليق الامامي ونظام الوصلات المتعددة في الخلف لاجل التثبيت الرائع للسيارة وهو نفس النظام اللتي استعملته مرسيدس منذ سنوات 10- نظام نزول المراية عند الرجوع الى الخلف ----> موديل 2010 11- نظام فلتر الهواء الصمغي وهو يجمع الغبار ويحفظها على شكل طين ويمنع تسرب الغبار للمنظم او الخانق او داخل المحرك وهذا يعتبر شيء رائع بالنسبة للسيارة 12- نظام نزول الاضاءة وارتفاعها في الستة سلندر اوتوماتيكيا حسب عدد الركاب بالنسبة للستة سلندر ملاحظة: جميع ماذكر أعلاه تم جمعه من داخل هذا الصرح الكبير في الختام خير الكلام الصلاة والسلام على خير خلق الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم :) ikh j[] Hsvhv hgH;,v] |
||||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|