استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > الســيارات الأمـــريكـــية > الأمـــريكى العـــام

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2011, 05:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 943
المشاركات: 83 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الأمـــريكى العـــام
على هدي المثل القائل (إن أفضل الأمور تأتي متأخرة بعض الشيء)، أطلقت شركة «دودج» الأميركية، أخيراً، نسختها الأحدث من سيارة «فايبر» المتفوقة، التي دعتها «فايبر إس آر تي10»


دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
والعديد من المراقبين يعتبر أن «فايبرإس آر تي 10» هي أفضل ما أنتجته مصانع هذه الشركة قبل أن تبيع الشركة الأم «كرايسلر» هذه العلامة التجارية، وحتى قبل أن تبدأ معاناتها من المصاعب المالية الحالية، الناجمة عن الأوضاع الاقتصادية المتردية في العالم. ولطراز «فايبر» قصة جديرة بأن تُروى، فهذا الطراز من بنات أفكار بوب لوتز، الذي شغل منصب نائب رئيس شركة «كرايسلر»، قبل أن يصبح بعد سنوات نائبا لرئيس شركة «جنرال موتورز

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
كان لوتز مولعاً بالسيارات الرياضية السريعة والقوية جداً ذات القدرة الحصانية العالية. وسبب ذلك.. ربما يعود إلى خلفيته المهنية، إذ إنه كان يعمل ضابطاً طياراً في سلاح مشاة البحرية (المارينز) الأميركية، ويقود المقاتلات الحربية السريعة. وحين تسلم لوتز مهام وظيفته الجديدة في شركة «كرايسلر»، قبل أكثر من عقدين من الزمن تقريبا، طلب من مهندسي الشركة تصميم سيارة رياضية متفوقة تتمتع بقدرة حصانية كبيرة، وأوصاهم، بالحرف الواحد، أنه لا مانع بتاتًا من وضع محرك شاحنة كبيرة في هيكل سيارة صغيرة للخروج بسيارة لم ترَ مثلها بعد المصانع الأميركية

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
وهذا ما حدث فعلا بعد شهور من التطوير والعمل المضني، إذ خرجت إلى النور أول سيارة سريعة تتفوق قوتها على وزنها بكثير، لا في الولايات الأميركية فحسب، بل في سائر أنحاء العالم أيضا، فقد كانت أول سيارة مزودة بمحرك من 10 أسطوانات تولد أكثر من 450 حصانا من القوة. وكانت الطرازات الأولى لهذه السيارة تبدو وكأنها مؤلفة من محرك طويل فقط موضوع في المقدمة، مع مقصورة صغيرة للركاب في المؤخرة. وكان لوتز يتوجه بنفسه كل ليلة، بطائرته الهليكوبتر، ليزور المرفق النائي البعيد الذي كان يجري فيه تطوير السيارة، والذي قام بفرزه مع حفنة من المهندسين الشباب المتحمسين لمشروعه، وذلك لكي يشرف على سير العمل

وكانت الطرازات الأولى من المركبة قوية وسريعة، بحيث سحرت الشباب الأميركي، لكن مع ذلك.. لم تخلُ من بعض العيوب الصغيرة، مثل التفاوت الكبير بين وزنها وقوتها الحصانية الكبيرة، الأمر الذي أثر على ميزاتها في التعامل مع المنعطفات في السرعات العالية، وعدم القدرة على السيطرة عليها لدى قيادتها بصورة عصبية
المهم أن «فايبر إس آر تي10» هي النسخة الأخيرة والأحدث من سيارات «فايبر» التي خرجت للمرة الأخيرة من مصانع «كرايسلر»، وهي الأفضل قاطبة، فمحركها سعة 8.4 لتر المؤلف من عشر اسطوانات على شكل V يولد 600 حصان مكبحي من القدرة لدى دوران المحرك بسرعة 6100 دورة في الدقيقة؛ ليعطيها سرعة تصل إلى 203 أميال في الساعة. وهي بمميزاتها الجديدة المتطورة والمحسنة، مقارنة بطرازاتها القديمة، أثارت تساؤلات عن الذي جعل «شركة دودج» تتأخر كل هذه المدة لكي تصل إلى هذه الدرجة العالية من الكمال، خاصة أنها تنتج السيارة الأخيرة من هذا النوع، قبل أن تتولى أمرها الشركة الجديدة التي اشترت مصانعها مع الاسم التجاري

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
«فايبر إس آر تي 10» مركبة جديدة كليا على جميع المستويات. وفي اختبار أخير أجري لها على حلبة سباق، تنافست فيه مع سيارة «لامبورغيني غالاردو سوبرليغيرا»، وسيارة «بورشه جي تي 3 آر إس»، (بحيث أعطيت عجلات القيادة في السيارات الثلاث هذه إلى سائقي سباق محترفين)، أثبتت السيارة الأميركية أنها أسرع بثلاث ثوان في دورة السباق الواحدة من منافستيها الإيطالية والألمانية، اللتين تعتبران درتين في جبين صانعيهما


دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
ويعود الفضل في ذلك إلى فريق صغير من المهندسين الذين تخصصوا في سيارات السباق الرياضية السريعة. ولم يكن بأيدي هؤلاء ميزانية مالية ضخمة، فعملوا في أجواء تقتيرية، ولم يكن أمامهم سوى التخلص من جميع الأدوات والأجهزة غير الضرورية، والاحتفاظ بالأنظمة الحيوية فقط التي لا يمكن الاستغناء عنها، تخلصًا من الوزن الزائد


دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
وعني هؤلاء المهندسون، بشكل خاص، بالشكل الانسيابي الذي يخترق الهواء بأقل درجة ممكنة من المقاومة، مع آلية خاصة تلصق عجلات السيارة بالأرض كلما ازدادت سرعتها. كما بذلت عناية خاصة بمجزئ الهواء الأمامي، والأجنحة الخلفية التي يمكن تعديلها، والتي تضغط السيارة على الأرض، فضلا عن تقاسيم ومنحنيات الهيكل الخارجي التي تجعل انسياب الهواء فوقها يجري بفعالية وانسيابية مطلقة تماما، كما الحال تماما مع تركيب جسم الطائرات. وكل هذه الأمور جعلت الضغط نزولا من الأعلى إلى الأسفل على السيارة يصل إلى أكثر من 500 كيلوغرام لدى بلوغها سرعة 150 ميلا في الساعة، مما يجعل عجلاتها تلتصق بالأرض. ومثل هذا الضغط يفوق عشر مرات الضغط المتوفر في سيارات «فايبر» القديمة. وترجمة ذلك تعني أن العجلات تقبض على الأرض وتتمسك بها بشكل أفضل. وأُعيد أيضا تصميم الهيكل السفلي (الشاسي) ونظام التعليق، مع إضافة مواد جديدة خفيفة الوزن، شملت العجلات والإطارات المستعملة في سيارات الفورميولا واحد

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
كذلك فإن المكابح الكبيرة خفيفة الوزن جدا، وتوفر نحو 15 رطلا من الثقل على كل عجلة من العجلات الأربع، بحيث تجعل السيارة سهلة الاستجابة أيضا، فضلا عن قدرتها المرنة في الانعطاف. وبعض الأجزاء الأساسية، كالأبواب مثلا، مصنوعة كلها من الألياف الكاربونية التي تتسم بالمتانة وخفة الوزن. والمحرك، وإنْ كان مثيرًا للضجيج، وتصدر عنه أصوات تشبه الزئير العالي في السرعات العالية، إلا أنه عملي جداً، ويقوم بالمهمة الكبيرة الملقاة على عاتقه، لا سيما أنه مقرون بناقل جديد للحركة، سداسي السرعات. وقد لا يشعر سائق السيارة في البداية بسرعة السيارة وقوتها، لكنه ما يلبث أن يسرع، حتى تتغير نسبتان للسرعة على الفور في ناقل الحركة، حتى يشعر وكأنه تجاوز الخط الأحمر إلى سرعة تفوق الـ 100 ميل في الساعة. إنها مركبة سريعة فعلا في الخط، أو الطريق المستقيم. ولكن ماذا عن المنعطف المقبل؟، هل تستطيع هذه السيارة كبيرة الحجم نسبياً الانعطاف والاستدارة بصورة صحيحة؟، خاصة أن الـ «فايبر» القديمة كانت تشكو من هذه العلة في السابق. مع الطراز الجديد، حالما يصل السائق إلى منعطف يجد نفسه يتعامل معه بشكل صحيح كتعامل السيارة الرياضية الصغيرة رشيقة الحركة. وكلما زادت سرعة السيارة، كان أداؤها أفضل، والتصاق عجلاتها بالأرض أقوى


دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
ويتساءل الكثيرون: لماذا لم تعمد «دودج» إلى إنتاج سيارة ناجحة من جميع الأوجه، إلا في محاولتها الأخيرة هذه لتكون السيارة الأخيرة التي تنتجها هذه العلامة التجارية قبل بيعها لشركة أخرى؟. تجدر الإشارة إلى أن سعرها في الولايات المتحدة يبلغ 98 ألف دولار (54900 جنيه استرليني)، مقارنة بـ «اللمبورغيني غالاردو سوبرليغيرا» التي تنافسها، والأغلى منها بضعفين تقريباً


دودج فايبر تتفوق مثيلاتها


دودج فايبر تتفوق مثيلاتها


دودج فايبر تتفوق مثيلاتها


دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها



دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها
دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها

دودج فايبر تتفوق مثيلاتها


كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





],][ thdfv Ys Nv jd 10 jjt,r ugn ledghjih jjt,r d,[]










توقيع :

عرض البوم صور سلطان   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
قديم 11-30-2011, 02:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 972
المشاركات: 64 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ميدو عاطف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلطان المنتدى : الأمـــريكى العـــام
افتراضي


اغلفة فيس بوك

مشكور جدا على الشرح الوافى
وعلى الصور الرائعة اخ سلطان سلمت يدااااااك









عرض البوم صور ميدو عاطف   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2012, 06:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف عام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبه الرحمن


البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 1033
المشاركات: 625 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حبيبه الرحمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلطان المنتدى : الأمـــريكى العـــام
افتراضي


اغلفة فيس بوك

بارك الله فيك ونفع بك

يسلموو للطرح الراقي









عرض البوم صور حبيبه الرحمن   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2012, 09:10 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 865
المشاركات: 939 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضى النهار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلطان المنتدى : الأمـــريكى العـــام
افتراضي


اغلفة فيس بوك

سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك









عرض البوم صور ضى النهار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مثيلاتها, تتفوق, يوجد, فايبر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:21 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc