في العادة لا يمكن أن نجمع بين الطرازات الرياضية والسيارات المتعددة الفوائد في جسد واحد، ولكننا نمتلك استثناء هنا، سبقه آخر مشابه في فترة الثلاثينات وتحديداً في أستراليا عندما قام قسم فورد هناك باطلاق كوبيه متعددة الفوائد مستمرة حتى يومنا هذا مع طرازي فورد وهولدن يوت، والتي تحمل اسماً مختلفاً في أمريكا مع شيفروليه هو إل كامينو.
وبشكل مبسط، هذا النوع من المركبات يتكون من سيارة ركاب ذات بابين مع منطقة خلفية للتحميل مثل سيارات البيك أب، ومن خلال هذا المزيج يكون هناك حل يجمع بين فئتين مختلفين في سيارة واحدة، والطراز الذي نحن بصدده هو نتاج عمل الطالب دانيال بيرسون الذي يدرس التصميم في عامه الثالث في بريطانيا، وقام باطلاق اسم هوناد سبورتس يوت للطراز الذي قام بتصميمه، مع أبعاد حددها بطول 4.7 م، قاعدة عجلات طويلة بطول 3.025 متر، مع تصميم يحمل صفات وراثية تؤكد قرابة الطراز من NSX الرياضية الشهيرة، ووضع بيرسون السيارة الجديدة مع وضعية أمامية للمحرك ونظام للدفع الخلفي.
وقد وصف بيرسون سيارته الهوندا بالآتي : " يقصد بهذا الطراز الاختباري الجمع بين سيارة رياضية وأخرى متعددة الفوائد في سيارة واحدة، ومن خلال تجربتي في امتلاك سيارة رياضية ذات مقعدين، أتفهم وجود الكثير من الأوقات المحبطة التي تفتقد فيها إلى العملية، والطراز الاختباري الذي قمت بتصميمه يجمع العديد من سمات السياراتالرياضية مع العملية في نفس الوقت التي توفر العديد من الفوائد المختلفة في سيارة واحدة، في الخلف يمكنك تحميل أي شيء، وفي الخلف أيضاً يمكن تركيب جناح خلفي يولد قوى دفع سفلية يزيد من ديناميكية السيارة خلال استخدامها كسيارة رياضية، ويأتي المحرك من هوندا بتقنية فيتيك الغنية عن التعريف بسعة 2 لتر وشحن هوائي، وهناك وحدة للتحكم الإلكتروني في ضغط الشاحن ليتحكم السائق في قوة المحرك وفقاً لثلاثة مستويات، وهذا المحرك تبلغ قوته الإجمالية 300 حصاناً، ينقلها ناقل أوتوماتيكي إلى العجلات الخلفية".