السيارة الاختبارية مبنية على اساس فولكس واجن قولف GTI, ولكن تميّزت بوجود مصابيح الـ LED بجانب العديد من الشفرات في الامام والخلف. اضافة الى صدامات امامية وخلفية بتصميم منفرد بها. وحصلت ايضاً على الاضافات المعتادة على السيارات الاختبارية مثل جنوط مقاسها 20 انش.
في الداخل ستجد لوحة القيادة المصنوعة من الكربون فايبر, والموجهة نجو السائق لتسهيل قراءة البيانات والتحكم بالاجهزة بسهولة. وقامت فولكس واجن ايضاً بتركيب عدّادات رقمية, وعجلة قيادة رياضية, ومقابض ابواب مستوحاه من نسخة Cup من بورش 911. وتم تركيب قابض معدني بدل من المقاعد الخلفية بشكل حرف X لتقوية السيارة وصلابتها.
كما نعلم مؤخراً, تم تزويد السيارة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر, وحصلت على شاحنين تيربو ترفع القوة الحصانية لـ 503, وقوة العزم لـ 413 رطل/قدم. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي DSG, ونظام دفع رباعي. بهذا المحرك تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في 3.9 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 300 كم/س.
لم تكشف الشركة بعد عن خططها نحو النسخة الإنتاجية من فولكس واجن قولف GTI, ولكن نتمنى بالفعل ان تحصل على ميزات النسخة الإختبارية منها.