استخدم مهندسو كاديلاك مبادئ علم النفس السمعي- علم إدراك الصوت- وغريزة الرجل المهتم بالسيارات، لتشكيل لمسات عادم قوية وممتعة في سيارة CTS السيدان الفاخرة متوسطة الحجم.
وبإدراكهم أن صوت المحرك يمكنه أن يوصّل تجاوباً إلى السائق، ضبط مهندسو CTS كل واحد من أنماط القيادة القابلة للاختيار- التجول والرياضي - بشكل فريد لتقديم انطباع صوتي خاص للسائق، حول ما يحدث تحت غطاء المحرك.
ويصدر نمط التجول صوتاً يشبه الأزيز مع تحسينات مميزة، في حين يهدر صوت النمط الرياضي معبراً عن القوة.
واعتمد الفريق على معرفته بالنغمات التي تبدو أكثر متعة للأذن البشرية من خلال دراسة علم النفس السمعي، وقاموا بمسح الأصوات التي تولّدها السيارات المنافسة، واعتمدوا على آذانهم لاختيار النغمات النهائية.ويجمع نظام تعزيز الصوت الإلكتروني المتكامل المعلومات من المحرك ويقوم بقياسها، وهو يستخدم نظام Bose لمعالجة الإشارة الرقمية ليقدم النغمات المرغوبة عبر نظام Bose الصوتي داخل مقصورة الركاب الهادئة عادة.
جوقة
ويقول ديف ليون، المهندس التنفيذي في سيارات الأداء الفاخرة: «يعمل نظام تعزيز الصوت بمثابة قائد الجوقة الموسيقية، حيث يستدعي أصواتاً معينة من المحرك ليصدر أعلى الأصوات بناء على نمط القيادة. استخدمنا آذاننا لاكتشاف الأصوات الأفضل، وقمنا ببرمجة النظام للاستماع إلى هذه النغمات. إنها فلسفة الفن والعلم من كاديلاك، يتم تطبيقها على صوت المحرك».
هندسة
وتمكّن المهندسون- بفضل نسب توزيع القوة إلى الوزن الممتازة وهندسة نظام التعليق المكرّسة لحلبات السباق والتي تم وضعها خلال عملية تطوير سيارة ATS- من تطوير أداء CTS مع شعور أكبر بالتقييم والتحكم والتجاوب.
ويساعد الوزن الإجمالي الخفيف نسبياً في الحصول على أفضل المستويات في تجربة القيادة من خلال السماح باستخدام عناصر الشاسيه خفيفة الوزن، والتي بدورها تخفف من الوزن المتنامي للسماح بتحكم أكثر تحديداً دون التأثير في جودة القيادة.
تحسين
لطالما كانت CTS محور طرازات كاديلاك لما يزيد على عقد من الزمن. ويأتي الجيل الثالث أكثر انخفاضاً بمقدار إنش واحد، وأطول 127 ملم، وأخف وزناً بما يزيد على 91 كيلو غراماً عن سابقتها.
وتتمتع السيارة الجديدة أيضاً بصلابة أكبر للهيكل، وقوة حصانية أكبر من أبرز منافساتها. وتتضمن CTS الجديدة كلياً- والتي تم تصميم كل تفاصيلها لتقديم تجربة قيادة تمزج التحكم المضبوط رياضياً مع أرقى مستويات الراحة عالمياً- نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة الحصري ضمن فئته ومجموعة تروس تفاضلية إلكتروني محدودة الانزلاق، تقوم وبشكل دائم بمراقبة دوران العجلات الخلفية من جانب واحد بالمقارنة مع الآخر، لضمان تحكم مثالي على مختلف أنواع الطرقات.