|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
11-15-2010, 12:50 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||
|
المنتدى :
ورشة عرب موتورز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكليبر هو المسؤول عن الفرملة فهو الذي يقوم بالضغط على الفحمات ( السفايف ) وبالتالي تفرمل السياراة طيب كيف يقوم الكليبر بدوره الطريقة كالتالي :-
عندما تضغط على الفرملة فانت تقوم بتمريد زيت الفرامل الى الكليبر وداخل الكليبر اصطوانه بدورها تقوم بدفع الفحمات والضغط على الهوب وبالتالي تفرمل السيارة طيب حنا تكلمنا عن زيت الفرامل والسؤال لماذا لايتسرب الزيت من الاصطوانة ؟ الاجابة هي عن طريق اصلاح مكون من ربلتين تقومان باحكام الزيت من الخروج . .................................................. ...................... احنا خرجنا عن درسنا وهذا ناتج عن تفهيم الاخوان طريقة عمل الكليبر ....... في البداية هذا هو الكليبر مع الهوب راكب ............. . وبعد فكه من الهوب نقوم بفك هذا المسمار ...... بعد ذلك نقوم بافراغ الزيت من الكليبر ............ وهاهو الكليبر مفكوك وترى التلف الموجود به ( قطع في الربل ادى الى تهريب في زيت الفرامل ) ... وبعد ذلك نقوم باحضار قطعة خشب للمحافظة على الاصطوانة من الخدوش عند خروجها ... بعد ذلك نأتي بمنفاخ هواء ونضع من خلف الكلبر ( فتحه دخول زيت الفرامل ) لكي نخرج الاصطوانة من الكليبر وهذه الصورة تبين خروج الاصطوانه واصطدامها بالخشبة اللي وضعناها .... وبعد خروج الاصطوانه من مكانها نجد ورائها ربلة صغيرة دائرية نقوم باخراجها ............ وبعد اخراجها ننظف الكليبر من الداخل ونبدأ بالتركيب ونبدأ اولا بالربلة الاخير ونضع قبلها قليل من الشحم مثل هذا اللذي يأتي مع طقم الاصلاح ..... ونتابع في الرد التاليييييييييييييييييييييييييييييييييييي 'vdrm gjv;df ;gdfv hgtvhlg |
||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
11-15-2010, 12:51 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
قاهر الزمن
المنتدى :
ورشة عرب موتورز
وهذه الربلة بعد التركيب .......... بعد ذلك نلتفت الى الاصطوانة لتركيب الاصلاح عليها اولا نأخذ الربله الكبيرة ونقوم بدهنها بالشحم هكذا ............ بعد دهن الربله نأخذ الاصطوانة وننظفها جيدا .....وهذه الاصطوانة بعد التنظيف وبعد ذلك نقوم بوضع الاصطوانه على الارض ونضع شفتها الى الاسفل ونركب عليها الربله من اعلى هكذا.... وبعد ذلك نقلب الربله الى اعلى مثل هذا ........... بعد ذلك نرفعه الى الكليبر وندخل جهه الربل اولا هكذا ............ وبعد ذلك نقوم بادخال الاصطوانه بشكل متناسق ومتساوي من غير ميول وهكذا حتى ترجع الاصطوانة الى مكانها مثل هذه ... وبعد ذلك نقوم بتركيب الكليبر في مكانة في السيارة ونقوم بشد المسمار اللي يدخل الزيت للكليبر وهكذا انتهينا من تركيب اصلاح كليبر الفرامل واسف على الاطالة ............. منقول [/align] |
||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مساعده طريقة تغيير شمعة الفرامل اللي بالوسط | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 11-04-2011 07:23 PM |
افضل محل لتركيب الحساسات في الشرقية | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 10-04-2011 10:32 AM |
صور لتركيب قلص السحب على السكويا ^_^ | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 09-30-2011 01:35 AM |
تفويت الفرامل وعلبة زيت الفرامل 735/2005 | BMW | بـى إم دابـــليو | 0 | 07-15-2011 03:51 PM |
هل يوجد طريقه لتركيب الـ abs في الـ vx1 | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 11-30-2010 07:27 PM |