استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > الســيارات اليابــانية > احدث الســـيارات اليابانيه > ســوبارو

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2010, 11:11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 674
المشاركات: 77 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فارس بلا جواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فارس بلا جواد المنتدى : ســوبارو
افتراضي



التسارع
9.5/10
تسارع السيارة جميل جدا وتم منافسه الأكورد بالمقاوم حتى سرعة 120كيلومتر/ساعة تقريبا مع العلم أن الاكورد ماشية والليجاسي ماشي 1800 كيلو تقريبا ورقم التسارع ما راح أتكلم عنه راح تشاهدونه في الفيديو وأترك الحكم لكم وقد تم تجربة بينهم أكثر من مرة وكانت النتيجة نفسها.



استهلاك الوقود
لا أستطيع التقييم لعدم اختبار هذي النقطة بشكل كامل
حقيقة لم تجلس السيارة معي لفترة طويلة لكي أعرف كم تمشي لكن مبدئيا لاحظت أن السيارة استهلاكها للوقود حلو كذلك عند تعبئة السيارة بالوقود بالكامل (FULL) أوضح عندي مقياس المسافات أن السيارة تمشي ما يقارب 590 كيلومتر وطبعا ماراح تكون دقيقة جدا لكن هذا ما يقصد به استهلاك السيارة في الخطوط السريعة أن كان ما يقارب نفس الرقم فممتاز جدا ويمكن في المدينة تمشي ما يقارب 500 كيلومتر ومحرك 4 سلندر يستقبل بنزين 91 أوكتان بدون مشاكل حسب أفادة شركة اليمني.

مجال الرؤية
10/10
مستوى الرؤية في السيارة ممتاز بكل ما يحيط بالسيارة ولا يوجد أماكن يكون فيها الرؤية صعبة أو مناطق عمياء بسبب تصميم شكل النوافذ السيارة كذلك المرايا الجانبية تعطي تغطية كبيرة ورائعة لرؤية ما حول وخلف المركبة طبعا قد لا يكون هذا التقييم مهم لدى البعض لكن بسبب أني سقت بعض سيارات السيدان وجدت بعضها يوجد بها زوايا عمياء كذلك المرايا الجانبية لا تجعل الرؤية كبيرة أو شاملة لما حول السيارة.



الإضاءة
10/10
الإضاءة قوية جدا في الليجاسي والنور منتشر بشكل جميل جدا من أقصى اليمين لأقصى اليسار يحسسك بإضاءة السيارات الفخمة من ناحية الانتشار حيث أن الإضاءة المنخفضة هي عدسة وليست شمعة كذلك أكثر ما أعجبني بالسيارة أنها تأتي بإضاءة زينون بشكل أساسي وإضاءة العالي ممتازة رغم أنها اختفت ميزة أن عند تشغيل العالي يقوى المنخفض معه لكن تم تجربتها في الخطوط المظلمة وكانت الإضاءة ممتازة.

التعليق
9/10
تم تطوير نظام التعليق عن الجيل السابق يعطي أكثر راحة بالجيل الجديد وأيضا لم تختفي خصائصه في زيادة مستوى الثبات بالسيارة وطبعا التعيلق يحسسك بالطبع الرياضي ويميل للقساوة وهو أقل قساوة من الأكورد مقارنة بالجيل السابق أحس أنه أكثر قساوة من الأكورد.




الثبات
10/10
تتميز الليجاسي بنظام الدفع الرباعي المستمر المتناسق يعطيها تحكم ممتاز بالمركبة وتماسك أعلى بالطريق وقد تم بعض تجارب الثبات والتماسك وكانت النتائج ممتازة كذلك تواجد نظام VDC بشكل أساسي وهو نظام التحكم بالسيارة ديناميكيا وأيضا نظام TCS التراكشن كنترول الذي يساعد على منع أنزلاق العجلات في الطرق المبتلة ويساعد على التماسك.

نظام الاستماع
8/10
حسب تجربتي للموديل السابق والموديل الحالي فيه فرق واضح للأفضل والأكثر وضوحا خصوصا مسألة أن تستطيع التحكم بوضعية السماعات من ناحية خيار CS حيث يوجد منه درجتين (رقم 1 ورقم 2) مع أمكانية إطفائه وهي زي ما تقولون تضخيم الصوت حيت تحس باهتزاز السماعات عن الاستماع لشيء معين مثل أنظمة ساوند سستم لكن لقلة خبرتي في الأنظمة السمعية فلا أستطيع الحكم عليها هل هي كالشركات الأخرى مثل BOSE وغيره ... ألخ لكن بشكل عام أعطيه ممتاز ويوجد ملاحظة بسيطة على شاشة الاستريو وهي أن الإضاءة الحروف فيها باهتة بعض الشيء وليست عالية الوضوح هي غير ملاحظة إلا للي بيدقق فيها.



المكيف
9/10
جربت المكيف حتى في عز الظهر ومقياس الحرارة أوضح لي أن درجة الحرارة في الأماكن المزدحمة بالسيارات وصلت مابين 38 إلى 40 درجة مئوية في الأيام التي تمت بها التجربة وحقيقة لم أستخدم كل طاقة التكييف لتبريد المقصورة فكان المكيف بارد وممتاز (طبعا لازم تحطون ببالكم أني أتكلم عن العادية الي داخليتها بيج وليست أسود) الشيء الي لاحظته أنا وزملائي أثناء التجربة بأن عند استخدام التكييف على مستويات قوة الدفع منخفضة مثل رقم 2 أو 3 (أعلى درجة دفع هواء أذكر أنها 7) قد لا تكفي لتبريد لمن يكون بالمقصورة الخلفية والسبب يعود لشيئين أتساع المقصورة الداخلية عن الموديل السابق حيث أصبحت وسيعة وأيضا عدم تواجد المكيف الخلفي في الفئة القياسية.

الأتساع
10/10
حقيقة كمجرب الموديل السابق من الليجاسي وتم تجربة ومقارنة الموديل الجديد كليا حقيقة أرى تحسن كبير جدا في الأتساع حيث كان أغلبية من يرى الليجاسي يعيب الأتساع فيها وبالأخص مقاعد الصف الثاني وكانت لا تناسب طويلي القامة لكن بالموديل الجديد تغيرت الأبعاد للأفضل حيث زاد أتساع المقصورة الداخلية من حجم المقاعد ومساحة الأرجل ومساحة الرأس خصوصا للمقاعد الخلفية كذلك عندنا عملت مقارنة بالأتساع للسيارات المنافسة أكتشفت أن الليجاسي تتميز بأنها الأكثر أتساع لمساحة الرأس من حيث ابتعادها وهذا أيضا يعدون أن الليجاسي الأكثر ارتفاع في فئتها حيث يصل ارتفاع السقف السيارة إلى 150 سم طبعا لا أستطيع أن أقول أنها الأوسع في فئتها لأن يوجد من هي أوسع منها لكن أتساعها بشكل عام جدا ممتاز كسيارة سيدان متوسطة الحجم.



الراحة
9/10
انطباعي لاحظت فرق بمستوى الراحة عن الموديل السابق حيث المراتب أكثر راحة وليونة وما يساعدها أيضا على زيادة الراحة هي أن التعليق تغير بشكل أفضل ليزيد من مستوى الراحة سواء بالمراتب الأمامية أو الخلفية وتصميم المقعد نفسه أصبح أكثر راحة من سابقه حتى أني ألاحظ أنه أريح من الأكورد لكن ليست الأكثر راحة في فئتها حتى لا تضنون أني أبالغ بمستوى الراحة.

البوري
4/10
صوت البوري قوي ومكانه بالجهة اليمنى بالسيارة زي ما تقولون بوري واحد فقط وصوته غريب تقريبا زي بعض السيارات الرياضية يكون البوري لك عليه طبعا أنا لا أعيب هذي الأشياء لكن ما ضايقني أكثر في البوري هو أنك تسمعه في وسط المقصورة السيارة تحسسه خلف الدرج السيارة ولا ادري ما السبب هل بسبب أن البوري قريب جدا من المقصورة الداخلية أو أن لا يوجد عزل كافي بين أصوات الخارجية للمقصورة.




الميزات:
1- تتميز الليجاسي تصنيف أعلى سلامة في فئتها ومواصفات الأمان قياسية.
2- سعر مناسب مقابل مواصفات المتواجد بها ومكان التصنيع باليابان.
3- الأكثر ثبات في فئتها والوحيدة ذات الدفع الرباعي بين المنافسين.


الملاحظات:
1- السيارة لا يوجد بها مراية ذات تعتيم آلي.
2- غير متوفر بلوتوث.
3- غير متوفر الحساسات.
4- لا تتوفر مكيف خلفي للفئة السياحية.
5- تشغيل اللمس والبصمة للدخول ومفتاح اللاسلكي موجودة في الفئة التي تليها وهي SPORT PACKAGE.
6- جرس حزام يعمل طوال الوقت حتى يقوم السائق بربط حزام الأمان كنظام حماية وأجبار لربط الحزام.


العيوب:
1- جرس السرعة مزعج لدرجة أنه لا يتوقف بعد تجاوز سرعة 120 كيلومتر/ساعة.
2- صوت البوري كأنه بداخل المقصورة أو لا يوجد عزل كافي بين المقصورة الداخلية وبين المحرك.



وإليكم مقطع الفيديو عن التجربة





إلى هنا تنتهي التجربة
الموضوع الأصلي: || الكاتب: فارس بلا جواد || المصدر: عرب موتورز

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية














عرض البوم صور فارس بلا جواد   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير اوجه الشبه بين سوبارو ليجاسي vs كامري 2012 تويـوتا تـويوتـــا 0 10-02-2011 09:20 AM
سوبارو ليجاسي 2010 على الزيرو بسعر خيالي التاجر الاماراتى بيع وشراء السيارات الاماراتية 0 08-18-2011 05:50 PM
ملف كامل من التمارين الرياضيه بالصور المتحركة والفيديو ؟؟ نيسان 1 نيـــــــــسان 0 04-05-2011 11:22 AM
اسطب امامي للـ ماكسيما تحفة بالصور والفيديو نيسان 1 نيـــــــــسان 0 04-03-2011 12:00 PM
تغطية سوبارو ليجاسي وأوتبـاك الجديدة 2010 بالوكالة اليمني للسيارات (فرع التحلية) الشبح اليابانى العام 1 03-03-2010 04:46 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:12 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc