استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > الســيارات اليابــانية > احدث الســـيارات اليابانيه > هـــــــوندا

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-22-2010, 11:06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 663
المشاركات: 5,166 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هوندا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : هـــــــوندا
بسم الله الرحمن الرحيم






وهذه تجربتي تقرير 200000



بعد الجدل و الخلاف الي صار في المنتدى في الفترة الماضيه والتشكيك في سمعة الأكورد سواءا من أعضاء النادي أو من الدخلاء مثل مايقولون .. فكرت وقررت اني استعرض لكم نبذه عن سيارتي خصوصا انها كملت حاليا 5 سنوات وزياده ومثل ماهو معروف عند الجميع ان هذا هو العمر الافتراضي للسياره .. أضف لذلك انها قطعت مسافة 200,000 كم ..






وهذه تجربتي تقرير 200000



قبل ما أبدأ أحب اوضح ان السياره ما اشتريتها وكاله .. لأن الفتره الي كنت أبشتري فيها السياره كانت في نهاية عام 2005 وكانت السياره مخلصه من الوكاله بجميع فروعها ماعدا اللون الفضي ولا راح تجي الا دفعة 2006 وماكنت مقتنع في شكلها من الصور الي شفتها بصراحه .. فقررت اني ادور على سياره مستعمله وتكون شبه جديده ,,



الحمد لله توفقت وشريت سيارتي وكانت مستعمله لمدة شهرين لكن كان ممشاها عالي شوي (14000 كم ) واخذتها بحدود 77500 ريال مع العلم أن الوكاله كانت تبيع اللون الفضي جديده ب79000 ريال لكن اللون كان غير مقنع لي أبدا فالحمد لله اخذتها وانا مرتاح ومقتنع .






وهذه تجربتي تقرير 200000



قطعت السياره أغلب ال 200.000 كم على خط الدمام – الأحساء أيام الدراسه بالجامعه لأني كنت أروح بداية الاسبوع للأحساء وارجع يوم الأربعاء ولمدة 4 سنوات من 2006 – 2010 ..


وقطعت السياره مسافه لابأس بها على خط الدمام – الرياض خلال فترة التقديم بعد التخرج ثم فترة التدريب في بداية الوظيفه ولمدة شهر كامل كنت اروح فيها اسبوعيا للرياض غير السفر للرياض بين فترة وفتره للتمشيه أو انجاز اعمال خاصه.


اما باقي المسافه فمشاويري العاديه بين الدمام – الخبر – الجبيل


سواقتي للسياره لاهي بالشاقه مثل مايقولون ولاهي بالهاديه .. وسط .. أخذ حفر .. مطبات .. عادي جدا فأنا سعودي لكن الحمد لله ماني براعي سرعه ومقاومات .







وهذه تجربتي تقرير 200000



1- الشاشه اشتريتها من المشرف ميشو مثل ماتعرفون سابقا


رابط الموضوع



وهذه تجربتي تقرير 200000



2- انوار اللوحات الخلفيه (اللكزس) اشتريتها من وكالة لكزس قبل سنتين تقريبا بحدود170 ريال وركبتها بنفسي بعد عملية صعبه جدا جدا اخذت مني أكثر من ساعه لكن في النهايه اكتشفت ان الشغله اسهل مماهي عليه . وهذا رابط موضوع الأخ محمد بن عبدالعزيز يوضح لكم الطريقه بالشرح المفصل


رابط الموضوع


وهذه تجربتي تقرير 200000




3- انوار الزينون (4300 كلفن) صيني ومتوفر بكثره في السوق وتقريبا مثل الي يبيعه أخونا كاكاشي

وهذه تجربتي تقرير 200000


4- التحكم بالصوت من الدريكسون (القطعه موجوده بالوكاله والتركيب عند أخونا محمد بن عبدالعزيز وتقدر لو عندك روح المغامره والتجربه تركبها بنفسك بس المشكله كل الشروحات الي بالمنتدى اختفت صورها)


وهذه تجربتي تقرير 200000



5- وصلة الايبود ( تم شراءها من موقع ebay قبل 3 سنوات تقريبا بحدود 350 ريال وركبتها بنفسي بعد قراءة موضوع أخونا NEO FOX )


رابط الموضوع



هذي صوره للوصلات الي اشتريتها وتجي بالطريقه هذي


وهذه تجربتي تقرير 200000




هذي صورة مخرج الايبود من خلف المسجل



وهذه تجربتي تقرير 200000




وهذه تجربتي تقرير 200000




وهذه تجربتي تقرير 200000



6- مقابض النيكل (اشتريتها ب 100 ريال من العضو Ahmed_mokhtar )


وهذه تجربتي تقرير 200000



7- الستائر (اشتريتها من العضو أكورداوي بس مسوي لي خصم خاص) :d


رابط الموضوع




وهذه تجربتي تقرير 200000



8- عازل حراري (توب شيلد)


رابط الموضوع



وهذه تجربتي تقرير 200000








وهذه تجربتي تقرير 200000



1- في اول يوم استلمت فيه السياره ومع أول اختبار للدعسه .. تفاجأت ان السياره بدت تنتع وفجأه طفت علي ومن بعدها ما اشتغلت الا في وكالة عبدالله هاشم .. !! يعني تخيل اول يوم وتشيل سيارتك بسطحه !! وش شعورك وقتها ؟


وش السالفه ؟ طلعت من محطة البنزين الي عبيت فيها السياره لأول مره .. كانت المحطه شبه مهجوره وعلى ما اظن ان خزان البنزين كان على النهايه فدخلت كميه كبيره من الرمل في السياره وسدت البخاخات وقفلت قبل ماتوصل للماكينه وتمت عملية تنظيف التانكي والبخاخات في الوكاله واخذت مني اسبوع تقريبا بتكلفة 850 ريال تم تخفيضها الى 450 ريال .



2- بعد السنه الأولى تقريبا صار عداد البنزين يلعب .. مره على الفل ومره على ال E وكنت وقتها في ابها .. ورجعت الشرقيه ودخلتها الوكاله ولقوا عندي قاعدة طرمبة البنزين مكسوره وهي عباره ربله صغيره وقيمتها تقريبا 20 ريال وسعر التركيب 100 ريال وتم حل المشكله بحمد لله.



3- مشكلة السنتر لوك وهي مشكله معروفه في الأكورد بصفه عامه وتم تغييرها في سيارتي مرتين تقريبا للبابين الأماميه



4- أنوار السقف الأماميه وتم تغييرها بأفياش من التشليح ب 80 ريال



5- كراسي الماكينه كلها مع كرسي واحد من كراسي القير وتم شراءها ب 1200 ريال وتغييرها ب 350 ريال مع قيمة تغيير جلد المقصات .



6- جلد المقصات ولا اذكر سعرها بصراحه لكن في حدود 300 ريال



7- علبة الدريكسون وتم تغييرها في الوكاله ب 2350 ريال مع قيمة تغيير صوفة الماكينه الأماميه ( ما أذكر السعر المفصل )



8- لي الدريكسون وتم تغييرها على الضمان بحكم انه عيب مصنعي



9- القماشات الأماميه تم تغييرها 3 مرات (المعدل مره كل 66000 كم ) وأشوف انها منطقيه جدا .



10- القماشات الخلفيه غيرتها 5 مرات تقريبا (معدل عالي مقارنة بباقي السيارات الأخرى )



11- الهوبات الاماميه غيرتها مره وحده وانخرطت مرتين حتى الان.



12- البوري تم تغييره مره وحده ب 180 ريال ويتم تنظيفه بين فتره وفتره على حسب العج في الخط



13- حاليا عندي مشكلة تهريب بسيط في صوفة القير والى الآن ماصلحتها



14- أسنان تروس القير تآكلت من بدري بصراحه (30000 كم ) لكن مامنها ضرر غير ان صوت الحنه عالي شوي ..



15- مشكلة الثروتل بودي جننتني فترة زمن .. يعني كل ما أمسك خط أوصل ألاقي الضغط مرتفع بشكل يفشلك عند الاشاره وتصير السياره فيها قوة جامحه للإنطلاق .. وكانت تنحل بالتنظيف وبصراحه تعبتني وكلفتني كثير لأني مالقيت فني جيد يحلها لي .. وفي الأخير الحمد لله دخلتها ورشة الترس وانهى المشكله من أول مره .



16- مشكلة تعليقة النور العالي لكن الحمد لله انحلت مع تركيب الكتاوت ب 100 ريال شامل اجور اليد.








وهذه تجربتي تقرير 200000



لم تتم عمل أي صيانه دوريه في الوكاله من صيانة ال 1000 كم حتى الآن .!!


لكن السر في كوني عارف متى احتاج أغير كل قطعه ..


-تغيير الزيت كل 5000 كم واحيانا اتجاوزها الى 8000 كم لكن محافظ على التغيير بالوكاله.


- تغيير زيت القير + البواجي كل 40000 كم وفي الوكاله ايضا.


- تغيير سير الماكينه الخارجي وصفاية البنزين وفلتر الهواء كل 100.000 كم ويتم تغييرها برى الوكاله


- تغيير الكفرات كل سنه أو كل سنه ونصف على حسب الاستخدام وغيرتها الى الآن 3 مرات كالتالي /


1- المره الأولى غيرتها في الوكاله بنوع ميشلان (قوة- ثبات – عمر اطول – ازعاج )


2- المره الثانيه ركبت تويو ( ثابت ويعطيك رساوه حلوه – هدوء – عمر سنه كحد أقصى )


3- المره الثالثه دنلوب ( غير مقنع بصراحه ولا انصح به )







وهذه تجربتي تقرير 200000



1- حادث السرقه في عام 2006 وبالضبط في الساعه 12:20 مساء يوم السبت 22/9/1428


ولقيت السياره بعدها بأسبوعين تقريبا بعد فيلم من المطاردات والمراقبه ولقيتها على حال لابأس به لأنه اهون مماتخيلته لكن كلفتني تقريبا 15000 ريال تحملها التأمين بالكامل .


هذي بعض الصور للسياره من حوش شرطة الظهران


وهذه تجربتي تقرير 200000


وهذه تجربتي تقرير 200000




وهذه تجربتي تقرير 200000



2- حادثة بسيطه صارت بسبب شركة نقليات شحنت عن طريقها السياره ونزلوها من السطحه بطريقة خاطئه وتسببت في اضرار بسيطه للصدام وربلة الحمايه السفلى وتحملتها شركة النقليات .



3- حادث بسيط جدا لكن كان في مقتل على ماقالوا .. كلف 7000 ريال على حساب التأمين



4- حكات بسيطه في الصدامات والابواب







وهذه تجربتي تقرير 200000



1- سرعة ومرونة في الاستجابة في حالة حدوث أي موقف مفاجئ.


2- قوة تحمل وتماسك رهيبه ماشاء الله تبارك الله


3- جودة المواد الداخليه عاليه


4- تصميم داخلي رايق خصوصا لما تقارنها مع منافسيها في عام 2005


5- نعومة القير في التبديلات


6- نظام i-vtec المخفض لإستهلاك الوقود (600 كم على الخط – 450 كم داخل المدينه)


7- نظام ESB (توزيع الثقل على انحاء السياره على حسب الحاجه )


8- وجود انظمة الأمان الأساسيه مثل SRS – ABS ونظام حماية السياره من السرقه بعكس بعض المنافسين في عام 2005 الي كانت تفتقر لأتفه الأنظمه بينما في الأكورد حتى في اللستاندر متوفره


9- رساوة على الخط ممتازه


10- السياره ماتحتاج لفترة طويلة عشان تحمى يعني دقيقه بالصيف و3 دقايق بالشتاء تقريبا.


11- سعرها عالي عند البيع







وهذه تجربتي تقرير 200000


1- صوت الماكينه عالي شوي وكذلك صوت القير.


2- عيوب مصنعيه مختلفه مثل علبة الزيت وليات الدريكسون وعلبة الفيوز وفيوزات طرمبة البنزين .


3- تنسيم الهواء عند السرعات العاليه.


4- التعقيد الميكانيكي والكهربائي في السياره .. يعني مو أي فني يعرف لها وهذي نقطه متعمده من الشركه لكن تضرنا احنا كمستهلكين .


5- قطع غيارها غاليه خصوصا في حالة الحوادث لاسمح الله اذا ماكنت مأمن على السياره.


وهذه تجربتي تقرير 200000



من خلال العمر الي عشته مع السياره أقدر أقول أنها تستحق انها تكون السياره الأولى في فئتها من ناحية الاعتماديه .. سياره عمليه بمعنى الكلمه .. تحملتني بدون ماتشتكي .. وكل المشاكل الي ذكرتها أعتبرها عاديه جدا لو فكرتوا في ان السياره مستعمله من البدايه .. ثم انسرقت مني وتعرضت للتخريب والتفحيط والتطعيس .. لا ووصلت الى حد المطاردات لأن خويي شافها وصار فيلم بينهم انتهى لصالح الحرامي للأسف .. اضف لذلك ان السياره ماعرفت شي اسمه صيانه دوريه .. اضف لذلك انها ماهي على يدي بس .. يعني بالعربي صايره سبيل في البيت وبين أخوياي لكن مع ذلك صبرت ماشاء الله تبارك الله ..


الحين ماراح أستغرب أي خراب منها لأن عمرها الافتراضي انتهى وجاء وقت تغييرها لكن بسبب بعض الظروف فماراح أبيعها حاليا وراح تكمل معي بقية القصة ان شاء الله وعقبال ال 400,000 كم







وهذه تجربتي تقرير 200000



يبقى كل ماكتب في التقرير المتواضع هو جهد بشري معرض للخطأ والنقصان .. وأكيد انه مايغطي فترة ال 5 سنوات الماضيه بالشكل الكافي .. وأكيد ان فيه أشياء لم تذكر لكن حاولت بقدر المستطاع اني اتذكر كل صغيره وكبيره مرت علي خلال هالفتره وقدرت أطلع بهذا التقرير الي أتمنى أني أكون وفقت في شرحه وتصويره وأتمنى انكم مازهقتوا من كثرة الهرج الي فيه لكن هي رغبه في توضيح سر من اسرار المقطوعه الموسيقيه ACCORD .



وهذي آخر صوره أختم بها



وهذه تجربتي تقرير 200000



لاتنسى : ماشاء الله تبارك الله حتى لو ما أعجبتك السياره :rolleyes:



وهذه تجربتي تقرير 200000



ملاحظه : يوجد أخطاء في التنسيق والسبب مجهول :confused: لذلك لحد يدقق :d

الموضوع الأصلي: وهذه هي تجربتي .. تقرير ال 200000 كم || الكاتب: هوندا || المصدر: عرب موتورز

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





,i`i id j[vfjd >> jrvdv hg 200000 ;l










عرض البوم صور هوندا   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفتك اللي مع الافجي هو 2012 وهذه التجربه الكامله نيسان 1 نيـــــــــسان 0 01-11-2012 09:34 PM
تقولون خذ اف جي...خذ اف جي ..وهذه نهايتها !!!!بالصور بعد تويـوتا تـويوتـــا 0 10-30-2011 10:30 PM
كمال الشناوي: سعيد بالثورة.. وهذه حكايتي مع مبارك الممثل max_ziro المنتدى العام 0 07-20-2011 07:39 PM
تجربتي للبي ام دبليو الفئه الخامسه BMW 520d تقرير مختصر عاشق الجيب المنتدى العام 0 12-24-2010 01:13 AM
نزول بي ام دبليو m3 بشكل رسمي وهذه صورها علية الجودة . تويوتا بـى إم دابـــليو 0 03-02-2010 04:45 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:42 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc