|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
03-11-2012, 11:46 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
نيـــــــــسان
اعضاء منتدانا الغالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم احب اوضح بعض الأمور المهمة والمتعلقة بقير الألتيما و قيور الـ CVT بشكل عام واعتذر لو كان الموضوع مكرر كما تعلمون قير الألتيما قير جدا رائع وهو من المميزات التي تتميز بها الألتيما وفي نفس الوقت قير حساس يجب المحافظة عليه بصيانته الدورية ومن ذلك متابعة اهم أمر وهو زيت الحركة الخاص به ويفضل تغيره عند قطع مسافة العداد لثمانين الف كيلو او ملاحظة تغير لونه او نقصانه ويفضل عدم الزيادة عليه في حال نقصانه بل المسارعة بتغير الزيت لعمر اطول للقير وهنا سوف اشرح بالصور كيفية تغير زيت قير الألتيما واهم الأمور المتعلقة بهذا الأمر اولا: الذهاب الى مركز صيانه متخصص بنيسان وانصح هنا بمراكز ون ست ONE STEP حيث انه معتمد من وكيل نيسان وانا ذهبت الى ون ستب الذي يقع على طريق عائشة بنت ابي بكر الصديق ثانيا:شراء زيت NISSAN CVT NS -2 من الوكالة او من مركز ون ستب ويكفي للألتيما مقدار خمسه ليترات تقريبا وبالضبط يتم صب ما مقداره (( 4 ليتر و 700 مليليتر )) بقيمة 95 ريال للتر تقريبا ولا يوجد بديل لهذا الزيت فلا انصح بوضع غيره حيث ان شركة نيسان تنصح وبشدة بعدم استبداله بزيت آخر ثالثا:رفع السيارة وفك سرة زيت القير ويفضل ان يكون القير ساخن وترك الزيت ينزل حتى يقف خروجه نهائيا وهنا يكفي للألتيما اربع سليندر جالون 4 ليتر وعلبه معايره 700 ميليتر رابعا:تقفل السرة ويتأكد من تركيبها صح ويتم صب الزيت بالكمية المحددة مسبقا دون زيادة او نقصان من خلال ماصورة معايرة الزيت وبعد ذلك يتم معايرة الزيت والمحرك يعمل حتى يكون على المؤشر الصحيح و الحذر من زيادة الزيت لأن ذلك يضر بالقير هذه اهم الأشياء التي ذكرتها فيما يتعلق بصيانة قير الألتيما وهنا امر احب ان اذكره ان في هذا المركز فني مكانيكي اسمه ايريك فلبيني الحقيقة انه فاهم شغله زين لأن يوم رفعت السيارة قالي وين غيرت فحمات سيارتك وهو يضحك قلت في الصناعيه عند مكانيكي هندي قالي مركب الكلبسات مقلوبه ومركبها لك بدون قطعه اسمها السيم تركب قبل الفحمة في الكليبر علشان تثبتها والصراحة انا غيرت فحمات قبل سنه قطع وكالة لكن من بعد ما غيرتها وصرير الفرامل ما يروح ويعر فون الحارة اني جيت بسبب صوت صرير فحمات سيارتي وبعدين قالي شغل السيارة وشغلتها قالي شف مسمار كرسي المكينه عندك خربان والحقيقة اني غيرت الشداد حق المكينة بعد تطنيشي له سنتين وخرب علي ترمبه الموية وقطع السير لما جيم وصار ما عاد يدور والهندي ركب المسمار غلط ورجع الفلبيني وركبه صح وصار المكينه ثابته الزبدة اذا رحتو للمركز هذا اسالوا عنه وهذه صورته وصورة القطعه اللي قالي ان الهندي رماها ما ركبها لك و تسبب في صوت الفرامل وصورته على اليمين اما اللي على الشمال احس انه برحه مو مثله فاهم وفي الختام اسف على الإطالة واتمنى اني اكون افدت الجميع وتقبلوا فائق احترامي وتقديري الموضوع الأصلي: طريقة تغير زيت قير الألتيما وقيور cvt بشكل عام || الكاتب: نيسان 1 || المصدر: عرب موتورز
'vdrm jydv .dj rdv hgHgjdlh ,rd,v cvt fa;g uhl |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
شباب الألتيما من 2008 - 2011 طريقة تغيير فلتر المكيف | نيسان 1 | نيـــــــــسان | 0 | 07-08-2011 12:12 PM |
مساعده ما طريقة تغير وتعبئة زيت القير | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 12-26-2010 06:54 AM |
مساعده ما طريقة تغير وتعبئة زيت القير | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 12-26-2010 06:54 AM |
ما طريقة تغير وتعبئة زيت القير | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 12-26-2010 06:39 AM |
طريقة تغير الرسالة الترحيبية | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 10-24-2010 12:09 AM |